النشرة البريدية

شركة مقاصة أدوات الدين الحكومي بنهاية الربع الثالث..صفقة القرن (فيديو وإنفوجراف) .. الكهرباء تسدد 33 مليار جنيه للبترول.. 8 شركات مصرية مؤهلة للقيد المزدوج ببورصة لندن

الضمانات المنقولة

 أهم العناوين

محيي الدين: مصر تستطيع تحقيق معدلات نمو تتخطى 5% سنويًا

24% نصيب مصر من تمويلات صندوق “التحول” الشرق اﻷوسط وشمال أفريقيا

400 مليون يورو مساعدات ألمانية لدعم التعليم الفني في مصر

8 مليارات جنيه استثمارات مستهدفة لمشروع ميكنة 400 ألف تاجر

100 مليون دولار  تمويل من بنك مصر للسويدي إليكتريك

الجهاز الإداري.. طريق البداية للإصلاح المؤسسي في مصر

“النقل” تدرس تسوية مديونية على “السكك الحديدية” بقيمة 35 مليار جنيه

مفاوضات مع “KFW” الألماني تمويل قطار “العين السخنة – العلمين”

تعرف على تعريفة التأمين الإجباري للسيارات الكهربائية

“إتش سي” تتوقع نمو الاقتصاد المصري بـ5.9% في 2019/2020

“البترول” و”الكهرباء” ترفضان عمل مقاصة مع مستحقات المصدرين

الأردن يخفض وارداته من الغاز المصري لـ75 مليون قدم يوميًا

 الأسواق الناشئة تبحث عن نماذج جديدة للإنجاز الاقتصادي

 القصة الرئيسية

تأسيس شركة مقاصة أدوات الدين الحكومي بنهاية الربع الثالث

توقعت مصادر حكومية، الانتهاء من إجراءات تأسيس شركة مقاصة وتسوية أدوات الدين الحكومي بنهاية الربع الثالث من  2019، ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، في اجتماعه الأخير نهاية الأسبوع الماضي على مقترح لتعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية.

وقال محمد عمران، رئيس الهيئة، إن التعديلات سمحت للبنك المركزي المصري بتأسيس شركة مساهمة مملوكة له بالكامل أو مع غيره، لمزاولة عمليات المقاصة والتسوية للسندات الحكومية وأذون الخزانة، على أن يصدر مجلس إدارة الهيئة الشروط والضوابط والإجراءات اللازمة لمنح الترخيص ومزاولة النشاط.

وينص القانون الحالي على أن هيكل ملكية شركة المقاصة والتسوية يكون بحد أقصى 5% لكل عضو تسوية، ما كان يمثل عائقًا أمام إطلاق الشركة الجديدة والتي يتوزع هيكل ملكيتها بواقع 60% لـ”البنك المركزي”، و40% تتقاسمها “وزارة المالية”، وشركة “مصر المقاصة” مناصفةً وفقًا للموافقة التي أقرتها اللجنة الوزارية الاقتصادية الجمعة الماضية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، على أن يكون رأسمال الشركة 100 مليون جنيه.

وكشف تقرير صادر عن الصندوق، حصلت صحيفة البورصة على نسخة منه، أن البنك المركزي المصري سيدشن منصة تداول إلكتروني بدلًا من استخدام منصة “بلومبرج” كما هو مخطط لها في البداية، وتوصل إلى اتفاق مبدئي مع البورصة المصرية لتكون منصة لتداول للأوراق المالية الحكومية إلكترونيًا، وحصلت الأخيرة من البنك المركزي على الشروط المرجعية لتطوير النظام وهى في طور تطوير النظام،  التفاصيل  

 توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، السودان وتأجيل مباحثات “سد النهضة” لأجل غير مُسمى، والغاز الطبيعي، وخطة “الزراعة” لتنمية المحاصيل، والمتحف المصري الكبير.

بدايةً، كشف محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية، عن تأجيل كافة مُباحثات بناء سد النهضة، بما بعد استقرار الأوضاع في السودان.

وأضاف لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، أن التغيرات السياسية في السودان أجلت المُباحثات الثلاثية الأخيرة بشأن السد، والوزارة استعدت لموسم الفيضان المقبل، والمؤشرات توضح أنه سيكون أقل من الطبيعي.

طالب إبراهيم زهران، خبير بترول، بسرعة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في أنحاء الجمهورية وتحويل السيارات، وقدر استهلاك المنازل والسيارات بـ2% من الإنتاج السنوي من الغاز.

وقال لبرنامج “حضرة المواطن”” على قناة “الحدث اليوم”، إن إنتاج مصر من الغاز سيرتفع  الفترة المُقبلة، وسداد وزارة البترول مستحقات الشركات الأجنبية أمر واجب لتجنب تراكم الديون.

أشار محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى الاهتمام بجودة المحاصيل الزراعية، واعتبره جزءًا من سياسية الوزارة، بهدف إحداث توازن في السوق لخفض أسعار السلع.

ومثل لبرنامج “مانشيت” على قناة “On E”، بارتفاع سعر اليمون في موسم عيد الفطر الأخير، ووصفه بـ”حدث لحظي”، وقال إنه بانتهاء الموسم انخفضت 70%، وتقع تراجعات مستقبلية مع وصول المنتج الجديد من المحصول إلى الأسواق.

وصف عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، مشروع المتحف المصري الكبير بـ”هدية مصر للعالم في القرن الـ21″.

وكشف لبرنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”، عن الانتهاء من الهيكل الخرساني للمتحف، وأن نقل الآثار مستمر على قدم وساق، ووصل عددها إلى 48 ألف قطعة أثرية.

نتابع

كشف سامي عبدالتواب، نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن عقد اجتماع، الإثنين، مع وفد من الهيئة مع مسئولي بنك التنمية الألماني KFW لبحث التعاون في عدة مشروعات، أبرزها تمويل مشروع القطار السريع العلمين الجديدة/ العين السخنة بتكلفة 70 مليار جنيه، موضحًا أن القطار يربط بين العين السخنة والعاصمة الإدارية و6 أكتوبر والإسكندرية وصولًا للعلمين بطول 498 كم وسيتم تنفيذه على 3 مراحل خلال 30 شهرًا من تاريخ التعاقد، بحسب موقع مباشر.

قال مصدر مسئول، إن وزارة النقل، تدرس إجراء تسوية بقيمة 35 مليار جنيه مديونية متراكمة على هيئة السكة الحديد لصالح وزارة المالية، لافتًا إلى أن الأمر تم عرضه في مجلس الوزراء مؤخرًا والذي أبدى دعمه للتسوية، بحسب بوابة المال.

حققت الأسهم في مؤشر “إم إس سي آى” للأسواق الناشئة، ضعف العائد على مدار الثلاثين عامًا الماضية مقارنة بمؤشر أسهم الأسواق المتقدمة، لكن قصة الأسواق الناشئة أصبحت الآن، قيد التدقيق، إذ ألقت الحرب التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين الضوء على اتجاه مثير للقلق على المدى الطويل، وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أن قوى النمو العالمي التي عززت العديد من الاقتصادات الناشئة مثل التجارة وسلاسل التوريد والسلع الفائقة، تتلاشى في الوقت الحالي تاركة العالم النامي يبحث عن نموذج جديد للنمو، التفاصيل 

استحوذ رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري، على حصص “مباشر القابضة المحدودة” و”الوسيط المباشر” البالغة نحو 77% من رأسمال شركة “الصفوة مباشر” بالسوق الإماراتي بقيمة تجاوزت 260 مليون درهم، بعد بزوع نجم الشركة بسوق دبي المالي، خلال العامين الماضيين، لتدخل في منافسة شرسة مع “هيرميس للوساطة” في السوق الإماراتي على عرش السوق، بقيادة إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لشركة “الصفوة مباشر” الذي قال في حوار مع صحيفة البورصة، إنه خلال العامين الماضيين، وتحديد من يوليو 2017، نجحت إدارة الشركة في تقليص الخسائر بنحو 40%، وارتفع ترتيب “الصفوة مباشر” بسوق دبي المالي، من الترتيب السابع إلى المركز الأول في 9 شهور من أصل 24 شهرًا، فضلًا عن تربع الشركة على عرش السمسرة 4 مرات خلال العام الماضي، وفي مركز الوصيف 4 مرات، متعادلة فيها مع “هيرميس للوساطة” خلال 2018.. الحوار 

 تفطية خاصة 

أخيرا أفصحت الإدارة الأمريكية رؤية واشنطن للسلام بالشرق الأوسط، فيما تعرف بصفقة القرن.. وتبدأ الولايات المتحدة عرض رؤيتها بالشق الاقتصادي على العكس مما متعارف عليه عادة، البدء بالشق السياسي، في ظل سوء الأحوال الاقتصادية بالأراضي الفلسطينية والدول المحيطة بها، فكيف هي تفاصيلها؟ نتابع الفيديو التالي:

وماذا تعرض أمريكا على العرب مقابل صفقة القرن وكيف سيتم توزيع  الاستثمارات على المشروعات في مصر وفلسطين، التفاصيل في الانفوجراف التالي:  

 تفاصيل الأخبار

استحوذت مصر على 24% من تمويلات صندوق تحول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للبنك الدولي بنهاية 2018، بإجمالي تمويلات 43.65 مليون دولار، ومن أهم البرامج التي حصلت على تمويل من الصندوق برنامج تمويل نظام حفظ وإيداع مركزي بالتعاون مع البنك المركزي.

أكد الدكتور محمود محيي الدين، نائب أول رئيس البنك الدولي، أن الدول العربية بلا استثناء تحتاج لضخ استثمارات ضخمة بقطاعات البنية الأساسية وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والتنمية البشرية بجانب ضخ استثمارات في نظم الضمان الاجتماعي خلال السنوات المقبلة، مضيفًا في تصريحات صحفية على هامش مشاركته بورشة، أن البنك الدولي عدل من توقعاته لمتوسطات النمو على مستوى الدول العربية خلال مراجعته اﻷخيرة تدور حول 1.3% بدلًا من 2% في وقت سابق، اﻷمر الذى يجعل هذه المتوسطات غير كافٍ مقارنة بالنمو السكاني، وأوضح أن مصر كانت من الدول العربية التي حققت معدلات نمو كبرى تزيد على 5% مما يشكل نقطة إيجابية، وأوضح أن الدول المرتبطة معدلات نموها بالنفط ستواجه تحديات وخاصة في ظل ما يعانيه سوق النفط حاليًا، و أكد محيي الدين، أن مصر تستطيع تحقيق معدلات نمو أعلى من 5% حتى الآن، مشددًا على أن الاهتمام بالاستثمار في المحافظات، هو ما سيمكن مصر من إحداث نقلة نوعية في إتاحة فرص العمل، وأن يكون هذا الاستثمار أكثر انتشارًا.

توقعت شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار، في مذكرة بحثية أن ينمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.5% خلال العام المالي الحالي على أن ينمو تدريجيًا حتى يسجل 5.9% و 6.3% خلال العامين المقبلين على التوالي، ورجحت أن يستأنف البنك المركزي خفض سعر الفائدة بالربع الأخير من 2019 بنحو 500 نقطة أساس و300 نقطة أساس في 2020، ورشحت ارتفاع سعر صرف الجنيه أمام الدولار إلى 17.43 جنيه في السنة المالية المقبلة، على أن يتراجع إلى 18.25 جنيه في 2020/2021.

قال يوليوس جيروج لوى، السفير اﻷلماني بالقاهرة، إن الحكومة الألمانية تستعد لتقديم مساعدات بقيمة 400 مليون يورو لمصر، لدعم مجالات التعليم الفني والتقني وريادة الأعمال والصناعة المحلية، مضيفًا أن ألمانيا تعمل جاهدة على تقديم المساعدة الفنية والمالية للسوق المصري بطريقة مستدامة للاستفادة من المنح التي تقدمها الحكومة الألمانية في مجال التعليم الفني.

علمت صحيفة البورصة، أن حجم الاستثمارات المستهدفة لمشروع ميكنة 400 ألف تاجر على مستوى الجمهورية يبلغ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة “توطين”، التابعة للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، وسيتم تمويل التجار من البنوك بحد أقصى 20 ألف جنيه لعملية الميكنة و10 آلاف جنيه تسهيلات ائتمانية لشراء البضائع والمنتجات التي يحتاجها بالبطاقة البنكية، وقالت مصادر، إن عملية الميكنة ستتم على عدة مراحل تصل ما بين 3 و5 سنوات، وأضافت أنه سيتم تمويل التاجر من البنوك التي اتفقت معها شعبة “الاقتصاد الرقمي”، وهى “مصر” و”الإسكندرية” و”QNB”.

تجهز هيئة المجتمعات العمرانية لطرح المرحلة الأولى من وحدات “الداون تاون” في مدينة العلمين الجديدة، وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، خلال جولة بمنطقة الأبراج الشاطئية الجاري تنفيذها بالمدينة إن المنطقة تضم 15 برجًا، بارتفاعات تصل لـ41 دورًا، وتضم نحو 4500 وحدة، مضيفًا: “وصلت نسبة التنفيذ ببعض الأبراج إلى الدور الـ26، وجارٍ تنفيذ أعمال تشطيب الوحدات بالتوازي مع أعمال الإنشاء”.

وقع بنك مصر قرض تمويلي مع شركة السويدي اليكتريك بقيمة 100 مليون دولار بهدف دعم توسعات الشركة في دول افريقيا، وذكرت مصادر لجريدة البورصة  أن مكتب بيكر اند ماكنزي للاستشارات القانونية والمحاماة ” حلمي وحمزة وشركاؤهم ” لعب دور المستشار القانوني لبنك مصر في عملية التمويل. التفاصيل

بدأت شركة “جلوبال بايونير” للاستثمار والتعمير، إحدى شركات مجموعة بايونير العالمية تطوير مول تجاري باسم “بايونير بلازا” بالعاصمة اﻹدارية الجديدة باستثمارات 750 مليون جنيه، بحسب المهندس سامي سيد، رئيس الشركة العضو المنتدب.

رفضت وزارتا البترول والكهرباء الحصول على مستحقاتهما لدى المصدرين عبر إجراء مقاصة مع مستحقات الشركات لدى صندوق دعم الصادرات، في الوقت الذي تدرس وزارة المالية ضم الجمارك والضريبة العقارية لمفاوضات تسوية مستحقات المصدرين.

نظمت وزارة الاستثمار، أمس الأحد، منتدى الأعمال المصري البرازيلي، بحضور وفد مكون من 22 شركة برازيلية، وأبدى الوفد البرازيلي رغبة في بحث فرص الاستثمار بمصر بالتزامن مع خطط الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة وتأثيرها على تحسن مناخ الاستثمار خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبحسب وزارة الاستثمار، تستثمر الشركات البرازيلية المشاركة في المنتدى في مجالات التجارة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والزراعة والإعلام والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتشييد والبناء، وقال روى أمارال، السفير البرازيلي بالقاهرة، إن هذا هو أهم وفد استثماري برازيلي يزور مصر على الإطلاق؛ لأن الإنجاز الذي حققته مصر فيما يخص التشريعات والنمو الاقتصادي وبيئة الاستثمار يجذب أنظار المستثمرين في البرازيل والعالم كله.

قال إيبوكن أديبايو، مدير مشارك للأسواق الناشئة في بورصة لندن، إن تقريرًا أعدته مؤسسة التمويل البريطانية بالاشتراك مع بورصة لندن كشف أن 8 شركات مصرية تعمل بقطاعات مختلفة مؤهلة للقيد المزدوج في بورصة لندن خلال الفترة المقبلة، وأقامت مؤسسة التمويل البريطانية وبورصة لندن احتفالية مساء أمس في القاهرة بإطلاق تقرير “شركات لإلهام أفريقيا”، وتضم الشركات المؤهلة للقيد المزدوج في بورصتي مصر ولندن “فوري” و”كايرو ثري إيه” و”كاربون القابضة” و”إيجل كميكال” و”جيرمان ميديكال هيليث كيربوريشن” و”كرم سولار” و”سامبو للمعادن”، التفاصيل 

خفَّض الأردن وارداته من الغاز الطبيعي المصري لنحو 75 مليون قدم مكعبة يوميًا، مقارنة بـ300 مليون خلال شهر أبريل الماضي، وقال مصدر بشركة “إيجاس” لصحيفة البورصة، إن الكميات التي يحتاجها الجانب الأردني خلال الفترة الجارية تتراوح بين 75 و150 مليون قدم مكعبة غاز يوميًا، موضحًا أن مصر أعادت تصدير الغاز الطبيعي بكميات متغيرة للأردن لتوفير جزء من احتياجات محطات الكهرباء لديهم، بعد تحقيق فائض عن الاستهلاك المحلي.

سددت وزارة الكهرباء نحو 33 مليار جنيه لوزارة البترول ضمن خطة جدولة المديونيات المتراكمة نظير الحصول على الوقود لتشغيل المحطات، وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن إجمالي المتأخرات المستحقة لوزارة البترول نظير الوقود المورد لمحطات الكهرباء حتى نهاية شهر مايو الماضي، تبلغ 148 مليار جنيه، مضيفة أن وزارة المالية ستتحمل جزءًا من المديونية المستحقة على قطاع الكهرباء لصالح بعض الدائنين مثل بنك الاستثمار القومي ووزارة البترول والثروة المعدنية.

تلقى جهاز مدينة 6 أكتوبر نحو 1870 طلبًا من مستثمرين لتوفيق أوضاعهم في منطقة الحزام اﻷخضر، وقال المهندس شريف الشربيني، رئيس الجهاز، إن إجمالي طلبات تقنين وضع اليد بمنطقة الحزام الأخضر بلغت 1870 طلبًا، لتغيير نشاطها من زراعي لسكني وفقًا للتسعير الذي تحدده هيئة المجتمعات العمرانية، مضيفًا في حوار مع صحيفة البورصة، أن هيئة المجتمعات العمرانية اعتمدت 8.5 مليار جنيه لأجهزة أكتوبر الثلاثة.

نشرت الجريدة الرسمية، الأحد، قرار مجلس إدارة الهيئة العامة الرقابة المالية بشأن تعريفة أسعار التأمين الإجباري على السيارات الكهربائية وكذلك الكهربائية/ الوقود، فيما يتعلق بالمسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع، وينص القرار على أن يبلغ القسط السنوي الصافي للسيارات الملاكي 120 جنيهًا، وما يتراوح بين 100 و150 جنيهًا للدراجات النارية.

عقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية ندوة بعنوان: “الجهاز الإداري في مصر مربط الفرس للإصلاح المؤسسي”، وذلك في إطار سلسلة أوراق بحثية تحمل نفس العنوان، وبحضور نخبة من المتخصصين في مجال الإدارة والاقتصاد، بهدف توصيف مشكلة الجهاز الإداري في مصر ووضع مقترحات للإصلاح، ويتكون الجهاز الإداري المصري من 2443 كيانًا، تشمل 33 وزارة ملحق بها 14 مصلحة، إضافة إلى 217 هيئة عامة، و27 محافظة، و188 مركزًا، و226 مدينة، و91 حيًا و1325 قرية، بالإضافة إلى 25 جهاز مدينة، واستعرض الدكتور طارق الحصري، وكيل كلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، خلال الندوة نتائج الدراسة التي أعدها المركز وتناقش مشاكل الجهاز الإداري في مصر ومقترحات تطويره،التفاصيل 

أخبار أخرى

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، لموقع “مباشر”، أن مصرفه يدرس المشاركة بـ13.26 مليار جنيه في عدد 14 قرضًا مشتركًا بإجمالي قيمة تمويلية 41.56 مليار جنيه.

طرحت وزارة المالية أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه، تشمل أذون أجل 91 يومًا بقيمة 8.5 مليار جنيه بمتوسط عائد 7.17%، وأذون أجل 273 يومًا بقيمة 8.5 مليار جنيه، بمتوسط عائد 17.7%.

بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، مع لينو كاتاروزي، المدير التنفيذي لجوجل العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الاستثمارات المستقبلية في مصر وأفريقيا خاصة في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتعليم.

تدرس مجموعة أساس للصناعات الخرسانية الأردنية إنشاء مصنع متخصص في المنتجات الخرسانية بتكلفة 25 مليون دولار وتستهدف الدخول في شراكة مع مستثمر مصري لتنفيذ المشروع، وذلك بحسب بيان رسمي صادر عن وزارة التجارة والصناعة المصرية.

سجلت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية صافي ربح 456.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2019 مقابل 371.7 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بنمو 23%.

فازت 4 شركات بالمناقصة التي طرحتها الهيئة العامة للسلع التموينية، الأسبوع الماضي، لتوريد 290 ألف طن قمح روسي وروماني.

تبحث شركة تونسجرام المجرية ضخ استثمارات بمصر، خلال الفترة المقبلة، لإنتاج نظم الإضاءة الذكية الموفرة للطاقة لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير، وقال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن الشركة المجرية تدرس إنشاء مشروع مشترك بالسوق المصري.

تقدمت شركة سبيد ميديكال، التي طرحت ببورصة النيل، في أبريل الماضي بأوراق التجزئة للسهم على 5 أسهم للبورصة، تمهيدًا لعرضها على لجنة القيد باجتماعها المقبل، لتتحول قيمة السهم الاسمية من جنيه للسهم إلى 20 قرشًا.

اقتصاد الخليج

أعلن البنك المركزي الإماراتي أن الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي نما 2.2% بالربع الأول من 2019 مقارنة به قبل عام، موضحًا أن الاقتصاد غير النفطي نما 1.6% في الربع الأول مقارنة مع الفترة ذاتها من 2018.

انخفضت تحويلات العمالة الأجنبية في الإمارات، إلى 38.41 مليار درهم بالربع الأول من العام الجاري، وبنسبة تراجع 12% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

كشفت البيانات الأولية لدى الهيئة العامة للإحصاء أن الصادرات السعودية غير النفطية ارتفعت بالربع الأول من 2019 لنحو 57.3 مليار ريال وبنسبة 1.3% مقارنة بالفترة ذاتها من 2018.

عربي ودولي

أدرجت وزارة التجارة الأمريكية عدة شركات صينية ومعهدًا تابعًا للدولة لإنتاج أجهزة كمبيوتر عملاقة مزودة بتطبيقات عسكرية ضمن الكيانات التي تحظر عليها شراء قطع ومكونات أمريكية دون موافقة الحكومة.

قالت سلسلة متاجر التجزئة الألمانية “مترو” إن عرضًا قيمته 6.6 مليار دولار، تلقته من مستثمرين بارزين لشراء السلسلة يقدرها بأقل من قيمتها الحقيقية وأوصت المساهمين بعدم أخذ أي قرار لحين صدور تعليق آخر من إدارة الشركة.

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيشارك في قمة مجموعة العشرين بالفترة من 27 إلى 29 يونيو، في أول تأكيد رسمي لحضوره حيث من المتوقع أن يجتمع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جوجل” تفصل 28 موظفا احتجوا على عقدها “نيمبوس” مع إسرائيل

فصلت شركة "جوجل" 28 موظفا بعد أن شاركوا في احتجاجات...

منطقة إعلانية