أخبار

هشام طلعت مصطفى: تدشين صندوق لدعم الفائدة سيحقق ترليون جنيه في عام

هشام طلعت مصطفى

توقع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب، لمجموعة طلعت مصطفى القابضة أن يساهم إنشاء صندوق لدعم أسعار الفائدة في تحقيق ما يقرب من تريليون جنيه خلال العام فقط.

جاء ذلك خلال مشاركته بجلسة “الثروة العقارية وسبل التطوير وزيادة مساهمة القطاع الخاص” ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي.

كان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، قدم دراسة متكاملة حول الأمر لرئيس، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان ومحافظ البنك المركزي.

“تدشين صندوق لدعم الفائدة، سيخفف الأعباء المالية علي الدولة، وسيكون له تأثير كبير جدا فور تدشينه خاصة أن هناك طلبا حقيقيا في المجال العقاري”، بحسب ما قاله رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.

حول موارد تمويل الصندوق أوضح هشام طلعت مصطفى أن الدراسة التي تم إعدادها تتضمن فرض رسوم بسيطة على كل مدخلات صناعة التطوير العقارى وتوجه هذه الرسوم لتدشين صندوق دعم أسعار الفائدة طويلة الأجل.

وخلال الجلسة طالب هشام طلعت مصطفى بسرعة الانتهاء من قانون اتحاد الشاغلين، لضمان استمرارية عملية التنمية التي تشهدها الدولة في الوقت الحالي.

“جميع المتعاملين في القطاع للعقاري من مستثمرين وشركات عقارية لمسوا دور وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، والتغيير الجذري في التعامل مع المستثمرين ما ساهم في تسريع وتيرة التنمية المنشودة التي تتنباها الدولة المصرية”، أضاف هشام طلعت مصطفى.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أوبك+” يقرر الإبقاء على مستويات إنتاج النفط الحالية

قرر تحالف أوبك + الحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية، فيما...

منطقة إعلانية