النشرة البريدية

الدولار يتجاوز 24 جنيهًا والبنوك تبدأ تدبير العملة للإفراج عن البضائع.. “مصر السيادي”: البورصة غير مواتية لطرح “صافي” و”وطنية” في 2022

سليمان

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية 

“ريفي” تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة تصل إلى 800 مليون جنيه

2.2 مليار جنيه خسائر فروق عملة محتملة تتكبدها “حديد عز”

“ماني فيللوز” تجمع 31 مليون دولار تمويلات جديدة

أزمة تعثر تضرب “تي بي موبايل” الناشئة

“شيميرا” تتم الاستحواذ على 21.7% من “حالا” الأسبوع المقبل

“إنفينتي” تعتزم تدشين مصنع لتجميع شواحن السيارات الكهربائية

“هيرميس” تشارك بطرح “كابلات الرياض” في سوق تداول السعودية

مصر تعتزم استيراد مليون طن قمح حتى نهاية العام المالي الجاري

القصة الرئيسية

الدولار يتجاوز 24 جنيهًا والبنوك تبدأ تدبير العملة للإفراج عن البضائع

واصل سعر الدولار الارتفاع مقابل الجنيه بالبنوك، أمس، ليصل إلى 24.20 جنيه للبيع و24.15 جنيه للشراء في بنك الكويت  الوطني، وسجل سعر بيع الدولار لدى 8 بنوك أخرى 24.20 جنيه أيضًا. وسجل سعر شراء الدولار بالبنك الأهلي المصري 23.80 جنيه وسعر البيع 23.90 جنيه، وهو نفسه السعر لدى بنوك مصر والعربي الأفريقي الدولي ومصر إيران والمشرق والمصرف العربي الدولي.

ولدى البنك المركزي سجل السعر الرسمي للعملة الأمريكية 24 جنيه للشراء و24.13 جنيه للبيع.

لكن إلى أي مدى يمكن أن يتراجع الجنيه بعدما سجل أدنى مستوياته على الإطلاق؟.. وفقًا لمذكرة صادرة عن “دويتشه بنك” فقد تنبأ المحللون بأن العملة قد تختتم العام قرب مستوى 25 جنيهًا مقابل الدولار، قبل أن يتحقق الاستقرار من دعم حلفاء مصر في الخليج والتدفقات الأجنبية والدعم الأكبر لديناميكيات الحساب الجاري، حسبما نقلت وكالة “بلومبرج”.

في الوقت ذاته، قال مستوردون إن البنوك بدأت صباح أمس تدبير الدولار للإفراج عن البضائع المحتجزة في الموانئ منذ أسابيع في انتظار انتهاء الإجراءات البنكية. وقال عماد قناوي، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية إن البنوك بدأت منذ صباح الأحد تدبير الدولار للبضائع المحتجزة بالموانئ ومدرجة على قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أنه يتم التدبير وفقًا لأسبقية البضائع بالموانئ حتى لا تتفاقم الغرامات والأرضيات أكثر من ذلك على الشركات.

أضاف أنه يتم التدبير لمختلف المنتجات دون تفضيل بينها، متوقعًا أن تسهم هذه الإفراجات في ضبط السوق والحد من الزيادات المتتالية في أسعار السلع التي طالت كل السلع الاستراتيجية. وقال المهندس أحمد عبد الواحد، رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية بالقاهرة إنه تم الإفراج عن نحو 60% من إجمالي البضائع المكدسة بجميع الموانئ خلال الفترة الماضية، متوقعًا انتهاء أزمة المستوردين وخروج كل البضائع بصورة نهائية خلال شهرين.

أهم الأخبار

قال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، إنه سيتم الانتهاء قريبًا من إعادة هيكلة شركتي صافي ووطنية التابعتين لجهاز الخدمة الوطنية، مؤكدًا أن البورصة غير مواتية لطرح الشركتين خلال العام الحالي. وذكر سليمان في مقابلة مع قناة “العربية” أنه تمت تغطية رأس المال المصدر للصندوق بالكامل عند 5 مليارات دولار، موضحًا أنه تمت إضافة زيادة أصول للصندوق بين 15 و 16 مليار جنيه ومستهدف مضاعفتها بنفس الحجم في العام المقبل. 

من ناحية أخرى يعتزم صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار، التابع للصندوق السيادي، العمل على ضم جزء جديد من الأصول للصندوق خلال الفترة المقبلة، تتركز في منطقة القاهرة الخديوية ووسط البلد، وعدد من قطع الأراضي على كورنيش النيل، وقال عمرو إلهامي، المدير التنفيذي إن حجم أصول الصندوق بلغت 10 مليارات جنيه، منها أرض الحزب الوطني، ومجمع التحرير، ومقر وزارة الداخلية والقرية الكونية.

وأضاف “إلهامي” خلال كلمته في مؤتمر التطوير العقاري السادس الذي نظمته “المال جي تي إم” أمس، أنه من المقرر التعاقد مع أحد المطورين العقاريين والمشغلين لتطوير منطقة القرية الكونية خلال الأسابيع القادمة، تبعًا لـ”المال”.

وخلال المؤتمر كشف إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن خوض مفاوضات مع وزارة المالية حاليًا، لإعطاء حوافز ضريبية لصناديق الاستثمار العقاري، إذ يكمن تفعيلها في تسهيل التشريعات الضريبية.

وأشار عزام إلى أن الهيئة تعتزم تعديل ضوابط تحمل شركات التأمين لمخاطر التمويل العقاري، والتي تبلغ 100% الآن، حيث تدرس حاليًا مع اتحاد التأمين فرض عدد من الضوابط لتوزيع المخاطر بين شركات التأمين والعملاء.

ومن جهته، قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه يتم حاليًا التخطيط لإطلاق المرحلة الثانية من مشروعات الشركة قريبًا، لافتًا إلي أن الأصول التابعة للشركة في الوقت الحالي تتراوح من 250 إلى 300 مليار جنيه. وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر أنه بدايةً من يناير المقبل سيتم انتقال الوزارات الحكومية للعاصمة تدريجيًا بواقع 10 وزارات شهريًا، ليكون بنهاية مارس 2023 آخر وزارة يتم نقلها، حسبما أفادت “المال”.

كما قال علاء خضر، العضو المنتدب لشركة سكوب للتطوير العقارية، إن شركته تجري حاليًا مفاوضات مع عدد من البنوك العالمية للحصول علي تمويلات لتغطية الشق الأجنبي من أعمال مشروع تطوير كورنيش المقطم، وفق “المال”.

ووفق بيان سابق لوزارة قطاع الأعمال خلال توقيع شركتها التابعة النصر للإسكان عقد تطوير كورنيش المقطم بالشراكة مع سكوب العقارية، فإن مساحة المشروع تبلغ مليوني متر، ويضم أنشطة سياحية وسكنية وتجارية ورياضية، وسيتم ضخ 32 مليار جنيه بالمشروع الذي من المتوقع أن تبلغ إيراداته 61 مليار جنيه.

تعمل شركة جلوبال إنفست لتداول الأوراق المالية، على تنظيم جولة لترويج فرص الاستثمار بالأسهم المصرية لمستثمري الأسهم بدولة الكويت خلال شهرين، مع وصول أسعار الأسهم لمستويات جاذبة وتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار وسلة العملات الأجنبية. وقال محمد فاروق مسعود، العضو المنتدب للشركة إن شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي “كيميفك”، تعمل حاليًا على الانتهاء من تنظيم اللقاءات مع مستثمرين مصريين وكويتيين بدولة الكويت خلال الجولة، بحسب صحيفة “البورصة”.

توقعت شركة حديد عز” تكبد خسائر فروق عملة بنحو 2.2 مليار جنيه في النصف الثاني من العام الحالي، بعد تحرير سعر الصرف، بحسب بيان للشركة، ما قد يرفع إجمالي خسائرها في 2022 إلى 3.3 مليار جنيه نتيجة هبوط العملة المحلية، في ظل الالتزامات الدولارية القائمة على الشركات، والتي زادت خلال الفترة الأخيرة نتيجة لتغطية العمليات الاستيرادية بالدولار. يتضمن مبلغ الـ 2.2 مليار جنيه الذي تتوقع عز تكبده، نحو 1.9 مليار جنيه خاصة بشركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية التابعة للشركة الأم.

تخطط شركة ريفي للتمويل متناهي الصغر لإصدار سندات توريق بقيمة تتراوح بين 600 و800 مليون جنيه من إجمالي المحفظة التمويلية للشركة في الربع الأول من 2023، وهي الخطوة التي كانت مقرر أن تُقطع نهاية العام الجاري، بحسب حديث أحمد لبيب، الرئيس التنفيذي للشركة مع “المال”.

وأضاف أن ريفي تتفاوض مع 3 بنوك حاليًا للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 830 مليون جنيه، لتغطية الاحتياجات التمويلية لمدة 18 شهر، لافتًا إلى اعتزام زيادة رأس المال البالغ 50 مليون جنيه بقيمة تترواح بين 30 و50 مليون جنيه تقريبًا.

وأكد أن الشركة تستهدف الوصول بحجم المحفظة إلى 5 مليارات جنيه خلال أقل من عامين، والتي سجلت 1.65 مليار في 2021، ومن المرجح أن تغلق 2022 الحالي بمحفظة تُقدر بـ2.25 مليار جنيه.

جمعت شركة ماني فيللوز Money Fellows التكنولوجية الناشئة والتي تعمل على تحويل الدوائر المالية المعروفة باسم “جمعيات توفير المال” من شكلها التقليدي إلى أسلوب رقمي باستخدام تطبيق إلكتروني، تمويل جديد بقيمة 31 مليون دولار عبر الإغلاق الأول لجولة تمويلية من الفئة (ب)، ليصل إجمالي تمويلات الشركة إلى قرابة 40 مليون دولار، جاء الإعلان عن صفقة التمويل خلال لقاء أحمد وادي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، خلال لقاء مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحسب بيان للوزارة.

وأغلقت الشركة جولة التمويل بقيادة كل من كوميرز فينتشرز، وميدل إيست فينتشرز بارتنرز، وأرزان فينتشرز كابيتال، مع مشاركة كل من إنفينفن، وناشيونال إنفستمنت كومباني، بالإضافة إلى مستثمرين حاليين مثل بارتك، وسواري فينتشرز، ودي أكس فور، وبي وان فينتشرز. ومن المقرر أن يسهم التمويل في تنويع محفظة خدمات الشركة وزيادة العروض والتوسع الجغرافي في أفريقيا وآسيا.

ونقل موقع “الشرق مع بلومبرج” عن وزير الاتصالات أن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الشركات الناشئة المصرية تجاوز خلال العام الجاري 500 مليون دولار، مؤكدًا أن تحريك سعر صرف الدولار أمام الجنيه سيجتذب المزيد من الشركات الناشئة في مصر خلال الشهرين الأخيرين من العام الجاري.

وبحسب بيانات ماجنيت، فقد ارتفع حجم تمويلات الشركات الناشئة في مصر العام الماضي بنسبة 176% عن 2020 ليصل إلى 502 مليون دولار، وتقدر التمويلات التي حصدتها الشركات الناشئة حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري بنحو 392 مليون دولار.

فيما تواجه شركة تي باي موبايل الناشئة لحلول المدفوعات الرقمية عبر المحمول أزمة تعثر مالي، دفعتها لإجراء عملية إعادة هيكلة واسعة النطاق، وإنهاء التعاقد مع عدد من موظفيها. وبحسب مسئول بالشركة تحدث لـ”المال”، فإنها قررت تغيير استراتيجياتها بهدف تسريع نمو حجم أعمالها، فضلًا عن التوسع في استقطاب عدد أكبر من العملاء والتركيز على شبكة التجار، من خلال إتاحة نقاط دفع إلكترونى لهم، إضافة إلى زيادة منتجاتها، وتعديل شروط المدفوعات والتسويات المالية.

وأوضح المسئول أن تعديل رؤية الشركة يتضمن إعادة هيكلة عملياتها وتقليص أعداد الموظفين، بهدف الإسهام في اتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر دقة، غير أنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن أزمة التعثر.

كلفت شركة جي بي أوتو، شركة ألفًا كابيتال للاستشارات المالية، مستشارًا ماليًا مستقلًا لتحديد القيمة العادلة لأسهم تابعتها الهولندية “إم إن تي حالا”. ووقعت الشركة اتفاقية بيع مع شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية لحصة تبلغ 21.7% من “حالا” منها حصة تبلغ 7.5% مساهمة غير مباشرة لشركة جى بى أوتو بقيمة تتراوح بين 60 إلى 71.3 مليون دولار.

وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن الشركة حصلت على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية على إتمام الصفقة، وسيتم نقل الأسهم خلال الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل. وأضافت المصادر، أن تحديد القيمة النهائية للصفقة يتوقف على سعر الصرف حين نقل عملية الأسهم، فيما سيتراوح التقييم النهائي لـ 100% من الشركة بين 800 مليون إلى مليار دولار. 

تتفاوض شركة إنفينتي مع 3 شركات من ألمانيا وهولندا ومصر، لتدشين مصنع لتجميع شواحن السيارات الكهربائية محليًا، كجزء من الخطة التوسعية الجاري تنفيذها، والتي تشمل زيادة عدد المحطات، وأوضح شمس عبد الغفار، العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية في إنفنيتي، أن الشركة بدأت مشاورات بالفعل مع أحد الشركاء المحليين المتخصصين في مجال تصنيع بعض مكونات الشواحن، بالتوازي مع فتح مفاوضات مع جهات أوروبية.

أشار إلى أن الشركة ستضخ استثمارات لا تقل عن 400 مليون جنيه حتى عام 2025، في إطار خطتها الرامية إلى زيادة عدد محطات الشحن للمركبات الكهربائية لتصل لنحو 500 محطة، وفق “المال”.

عينت مجموعة كابلات الرياض المجموعة المالية هيرميس وشركة العربية المالية كمديرين لسجل اكتتاب المؤسسات، في عملية طرح 22% من أسهمها للاكتتاب، تمهيدًا لإدراجها في السوق المالية السعودية “تداول” بإجمالي رأسمال 1.5 مليار ريال، بحسب بيان صحفي.

فيديو اليوم

28 ألف سرير تحتاجها مستشفيات مصر حتى 2030 بتكلفة تتراوح بين 280 إلى 420 مليار جنيه، بحسب وزير الصحة، فما الخطة؟

نتابع 

توقع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، استيراد مليون طن قمح حتى نهاية العام المالي الجاري، لافتًا في تصريحات خلال مؤتمر صحفي أمس إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي لمدة 5.1 شهر أي حتى أبريل المقبل.

انتهى جهاز تنظيم النقل الحضري التابع لوزارة النقل من تدشين محطة طاقة نظيفة لشحن الأتوبيسات والمينى باص بالكهرباء والغاز الطبيعي بمدينة شرم الشيخ، باستثمارات تصل إلى 300 مليون جنيه.

وقالت مصادر لموقع ” أموال الغد ” إن المحطة قادرة على شحن 140 أتوبيسًا يوميًا بالكهرباء، و120 بالغاز الطبيعي بهدف الاستعداد لاستقبال قمة المناخ المقرر تنظيمها خلال الشهر المقبل.

حصل تحالف شركتي أوراسكوم للإنشاء والصناعة واتحاد المقاولين العالمية على حكم قضائي بالحجز على 5.6 مليون دولار في النزاع القائم بينهما وبين شركة جولدن بيراميدز بلازا المالكة لسلسلة فنادق ومولات سيتي ستارز، تمثل مستحقات الأخيرة لدى شركة “سبينس ايجيبت”، إذ قام التحالف بتعقب تلك الأموال بهدف الحصول عليها ضمن التعويضات المقررة سلفًا على جولدن بيراميدز، حسبما قالت مصادر ل “المال”.

ويعود الخلاف إلى عام 2006 حين رفع تحالف “أوراسكوم – المقاولين العالمية” دعوى تحكيمية ضد جولدن بيراميدز، انتهت إلى صدور حكم بأحقيته في مستحقات قيمتها تقترب من 1.4 مليار جنيه، عقب خلافات بين الطرفين حول التعاقد الذى تم بينهم لإجراء توسعات بمشروع مول سيتي ستارز، ونص حكم مركز التحكيم الدولي على إلزام الاخيرة بسداد 248 مليون جنيه و5% فوائد من تاريخ الحكم وحتى السداد النهائي، بالإضافة إلى 31 مليون دولار و5% فوائد من تاريخ الحكم وحتى السداد النهائي، فضلًا عن مبالغ أخرى بالعملة المحلية والدولار، وبناء على ذلك تم توقيع حجز إداري على العلامات التجارية الخاصة بها.

تدشن شركة بيتي للصناعات الغذائية 6 خطوط إنتاج جديدة خلال العام الجاري بتكلفة استثمارية تبلغ 165 مليون جنيه، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الشركة من اللبن الرايب، ومشروب الزبادي، والعصائر، والزبادي اليوناني، وفق كشف مارك وايلي، الرئيس التنفيذي للشركة، والذي كشف خلال مؤتمر صحفي أمس عن أن استثمارات بيتي وصلت إلى 5 مليارات جنيه منذ انطلاق أعمالها في مصر عام 1998.

كما تخطط شركة إلكترولكس مصر للأجهزة المنزلية لتشغيل 3 خطوط إنتاج جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة. وقال أشرف البهواش، رئيس عمليات التصنيع بآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، إن “إلكترولوكس” تستهدف إضافة خط إنتاج الديب فريزر وآخر للبوتجازات وثالث للغسالات. وأضاف البهواش في مؤتمر صحفي نظمته الشركة أن خط إنتاج الديب فريزر سيتم تخصيصه للتصدير.

أكد وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة فاليو للتقسيط، استهداف حجم مبيعات بقيمة مليار جنيه خلال تخفيضات البلاك فرايداي بالسوق المحلية خلال الفترة من 4 إلى 30 نوفمبر المقبل، مقابل 700 مليون جنيه في 2021، لافتًا في تصريحات صحفية خلال مؤتمر صحفي أمس إلى تحقيق شركته مبيعات إجمالية بقيمة 4.5 مليار جنيه خلال أول 10 أشهر من 2022، وتخطط لتحقيق 6 مليارات جنيه بنهاية العام.

فتحت شركة إن آى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية – الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي – أمس الأحد، باب تلقي الاكتتاب في صندوق سهمي، والذي يستهدف جمع ما يزيد على 25 مليون جنيه خلال فترة الاكتتاب الممتدة حتى شهرين أو فور تحقيق الحجم المستهدف، حسبما ذكر محمد النبراوي، رئيس قطاع إدارة الأصول بالشركة، لـ “أموال الغد”.

رفعت شركة واحة كابيتال للاستثمارات حصتها في رأسمال شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية من 4.4% إلى 5.05%، عبر شراء 3.75 مليون سهم بقيمة 48.18 مليون جنيه بمتوسط سعر 12.83 جنيه، حسبما ذكرت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية.

وافق مجلس الشيوخ أمس نهائيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديلات بعض أحكام مشروع قانون تنظيم الاتصالات، كما اعتمدت اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب نفس مشروع القانون.

وتهدف التعديلات إلى تغليظ العقوبة ضد المخالفات، وتشمل المعاقبة بالحبس وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 300 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بحيازة، أو استخدام، أو تركيب، أو تشغيل أية معدة من معدات الاتصالات دون الحصول على تصريح بذلك من الجهاز أو غير معتمدة النوع منه، وتصل العقوبة إلى السجن إذا كانت هذه الأفعال بغرض المساس بالأمن القومي.

أقامت مؤسسة بلاستيك بنك احتفالًا بتجميع أكثر من 300 مليون زجاجة بلاستيكية ومنع وصولها للأنهار والبحار في مصر، من خلال شراكتها مع شركة هنكل مصر، وأقيم الاحتفال بمنزل السفير الكندي بمصر، لويس دوماس وبدعوة منه، وبحضور كل من عمرو القاضي، المدير الإقليمي لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤسسة بلاستيك بنك، وكارول ميلان، المدير العام لشركة هنكل مصر.

يهدف بلاستيك بنك في مصر إلى خلق بنية تحتية سليمة لإدارة المخلفات البلاستيكية وتوفير الأمان المادي لجامعي المخلفات، فضلاَ عن وضع مصر على خريطة تصدير المخلفات البلاستيكية المعاد تدويرها بما يعود على الدولة بمكاسب هامة مثل خلق مصدر للعملة الصعبة وفرص عمل متنوعة وميزة تنافسية.

عقدت صحيفة حابي مؤتمرها السنوي الرابع بمشاركة رفيعة المستوى من الحكومة ومجتمع الأعمال تحت عنوان تمكين القطاع الخاص، والذي ناقشت جلساته عدد من المحاور المرتبطة بتسهيل ممارسة الأعمال، وزيادة نصيب الاستثمارات الخاصة، وتحقيق الحياد التنافسي، والاستقرار في الأعباء الحكومية.

وانتهى المؤتمر إلى مجموعة من التوصيات قدمها المشاركون في الحوارات والجلسات النقاشية، والتي ضمت نحو 25 متحدثًا يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية، إلى مؤتمر مصر الاقتصادي 2022 كان من بينها إشراك القطاع الخاص في الدراسات الأولية للمشروعات الكبرى.. التفاصيل

اقتصاد الخليج

قال سعد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة، أمس، إن قطر تجري محادثات مع شركتي “توتال إنرجيز” و”إيني” للحصول على حصة 30% في منطقة استكشاف بالمياه بالقرب من لبنان. وذكر “الكعبي” خلال فعالية أقيمت بالدوحة أن الشركة تجري أيضًا محادثات مع الحكومة اللبنانية بشأن المنطقة البحرية.

طرحت السعودية خمس فرص تعدينية جديدة للكشف عن خامات النحاس والزنك والرصاص والحديد والذهب والفضة، وفقًا لما أعلنه وزير الصناعة والثروة السعودية بندر بن إبراهيم الخريف أمس.

قال الوزير على هامش المؤتمر الدولي للتعدين والموارد المنعقد في سيدني بأستراليا إنَّ الفرص الاستثمارية لمنح رخص الكشف تشمل موقع بئر “عمق” الواقع في محافظة مهد الذهب بالمدينة المنورة، فضلًا عن عدد من المواقع الأخرى في الرياض وعسير.

عربي ودولي

قررت روسيا تعليق انضمامها لاتفاق الحبوب مع الجانب الأوكراني، الذي رعته الأمم المتحدة، والذي جاء على خلفية تفجيرات ادعت روسيا أنها بفعل طائرات أوكرانية مسيرة. القرار الروسي أثار مخاوف من تداعياته على تفاقم أزمة الغذاء العالمي، وارتفاع أسعار المنتجات مجددا. أرجعت وزارة الدفاع الروسية، القرار إلى استهداف الأسطول الروسي في البحر الأوسط بشبه جزيرة القرم..التفاصيل

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هيرميس” تتم خدمات استحواذ “أغذية” الإماراتية على حصة أغلبية في “عوف مصر”

أعلنت مجموعة هيرميس المالية، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع...

منطقة إعلانية