أخبار

مصر تحصل على ملياري دولار من مؤسسة دولية لدعم أمنها الغذائي

ملياري دولار

سيقدم الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة والمنظمات الشريكة، تمويلاً بقيمة ملياري دولار لتعزيز الأمن الغذائي في مصر كجزء من حملة البلاد لزيادة الاستثمار في الغذاء والمياه والطاقة.

سيتم توجيه التمويل إلى الحكومة المصرية من خلال قروض حتى عام 2030 والتي ستكون جزءاً من برنامج رابطة المياه والغذاء والطاقة المصمم لتسريع تحقيق أهداف المناخ في مصر.

من المقرر أن يتم الإعلان عن البرنامج في مؤتمر المناخ الدولي (COP27) الشهر المقبل، وذلك بحسب ما صرّح به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

يستهدف التمويل صغار المزارعين، وسيقود الصندوق الدولي للتنمية الزراعية تنسيق الجزء الغذائي من البرنامج بينما سيقود البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير الجزء المتعلق بالطاقة في البرنامج، في حين سيشرف بنك التنمية الأفريقي على استثمارات المياه.

يأتي برنامج رابطة المياه والغذاء والطاقة في الوقت الذي تكافح فيه إفريقيا، التي لم تسهم كثيراً في تغير المناخ والانبعاثات، في مواجهة الطقس المتطرف من ارتفاع منسوب البحار، والأعاصير، وموجات الجفاف، والفيضانات المتكررة التي تهدد الأمن الغذائي للبلدان في جميع أنحاء القارة.

قال ألفاريو لاريو، رئيس الصندوق، في مقابلة الأسبوع الماضي، إن الأموال مخصصة لإنتاج وتخزين المواد الغذائية ونقلها، بالإضافة إلى ربط الأسواق بصغار المزارعين.

يتلقى صغار المزارعين 1.7% من تمويل المناخ العالمي بينما ينتجون ثلث الغذاء في العالم، إلى جانب تأمين سبل العيش لأكثر من 3 مليارات شخص، وفقاً للصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

يُشار إلى أن تغير المناخ يؤدي إلى خفض المحاصيل الزراعية، مما يدفع إلى الحاجة إلى بذور مقاومة للجفاف، وأنظمة ري أفضل، وأنظمة للتنبؤ بالطقس لمساعدة المزارعين على التخطيط للمستقبل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية