أخبار

“الكهرباء” تبدأ إنشاء مزرعة الرياح برأس غارب باستثمارات 680 مليون دولار

الاستثمار العماني

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، في تنفيذ مشروع شركة البحر الأحمر لطاقة الرياح، بهدف تطوير وإنشاء وتشغيل مزرعة رياح بقدرة 500 ميجاوات في رأس غارب.

يذكر أن شركة البحر الأحمر لطاقة الرياح تضم (اتحاد شركات أوراسكوم للإنشاء مع شركة تويوتا توشو اليابانية ويوروس اليابانية و شركة إنجي الفرنسية).

سيتم تنفيذ المشروع على أساس البناء والتملك والتشغيل (BOO) بموجب اتفاقية شراء الطاقة لمدة 25 عاما مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، حسب بيان من وزارة الكهرباء اليوم الإثنين.

سيستفيد من رياح منطقة شمال جبل الزيت في إنتاج الطاقة المتجددة النظيفة بسعر تنافسي، ويقع المشروع على بعد 50 كيلومترًا شمال رأس غارب.

يقدر حجم استثمارات المشروع بنحو 680 مليون دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر، ويتم تمويله من خلال عدد من جهات التمويل الدولية.

تشمل جهات التمويل البنك الياباني للتعاون الدولي وبنك التعمير الأوروبي وصندوق المناخ وهيئة دعم الصادرات و الاستثمار اليابانية مع مجموعة من البنوك التجارية.

من المخطط الانتهاء من بناء مزرعة الرياح في غضون 32 شهرًا على أن تنتهي المرحلة الأولى منها خلال 24 شهرا.

من المتوقع أن ينتج المشروع أكثر من 2200 جيجاوات/ ساعة سنويًا، مع توفير أكثر من 1.2 مليون طن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أوبك+” يقرر الإبقاء على مستويات إنتاج النفط الحالية

قرر تحالف أوبك + الحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية، فيما...

منطقة إعلانية