أخبار

مصر تعرض على قطر فرصا للشراكة بشركات قطاع الأعمال

مصر تعرض على قطر فرصا للشراكة بشركات قطاع الأعمال

عرض وزير قطاع الأعمال العام، محمود عصمت، على وفد رابطة رجال الأعمال القطريين، الفرص الاستثمارية ومجالات الشراكة المتاحة في عدد من الشركات التابعة للوزارة على

تضمنت الفرص التي عرضها الوزير على رجال الأعمال القطريين قطاعات الأدوية والصناعات المعدنية والكيماوية ومشروعات سياحية وفندقية، إلى جانب تنمية وتطوير بعض الأصول العقارية، حسب بيان من الوزارة اليوم الإثنين.

تخطط وزارة قطاع الأعمال لطرح جزء من شركة مصر للألومنيوم على مستثمر استراتيجي بحسب تصريحات لوزير قطاع الأعمال السابق هشام توفيق.

بحسب الوزير السابق أيضا تخطط الوزارة لإنشاء شركة جديدة وضم 7 فنادق مملوكة للوزارة لها ثم طرح 30% منها للبيع على مستثمرين عرب وأجانب.

بالفيديو.. بعد السعودية والإمارات.. استثمارات قطرية في الطريق لمصر

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لطرح فرص استثمارية في أصول تابعة لها على القطاع الخاص

تخارجت الحكومة من حصص مملوكة لها في شركات لصالح صناديق استثمار عربية منذ بداية العام.

أهمها كان صفقة استحواذ شركة القابضة أبو ظبي على حصص في شركة أبو قير للأسمدة ومصر للأسمدة والبنك التجاري وشركة فوري وشركة الاسكندرية لتداول الحاويات في صفقة بلغت قيمتها نحو 1.2 مليار دولار.

بعد ذلك استحوذت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، اللملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي على حصص مملوكة للدولة في 4 شركات.

تضمنت تلك الشركات أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

يذكرأن الحكومة القطرية أعلنت في وقت سابق من هذا العام أنها تسعى لضخ استثمارات تصل إلى 5 مليارات في قطاعات اقتصادية بمصر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية