أخبار

“أمريكانا” تستعد لاكتتاب مزدوج في السعودية والإمارات منتصف نوفمبر

أمريكانا

تخطط مجموعة أمريكانا – صاحبة امتياز مطاعم الوجبات السريعة كنتاكي وبيتزاهت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – لطرح عام أولي، يليه إدراج مزدوج في الإمارات والسعودية، بحسب روتيرز.

الشركة ستطرح 30% من رأسمالها للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والسوق المالية السعودية.

تبدأ فترة الاكتتاب من 14 حتى 22 من نوفمبر الحالي، للمؤسسات المؤهلة والمستثمرين الأفراد في الإمارات والسعودية.

يبدأ تداول الأسهم في سوقي أبوظبي وتداول، في 6 ديسمبر المقبل.

ذكرت أمريكانا، أن “أديبتيو إنفستمنتس” وهي شركة استثمارية يشارك في ملكيتها رجل الأعمال محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، ستطرح نحو 2.53 مليار سهم عادي، تمثل 30% من الشركة.

تستهدف “أمريكانا” جمع ما لا يقل عن ملياري دولار من الطرح العام الأولي، وفقًا لما نقلته وكالة بلومبرج عن أشخاص مطلعين على الأمر، مما سيجعله أكبر إدراج في المملكة العربية السعودية هذا العام.

تستهدف “أمريكانا” توزيع جزء من الأرباح بنحو 75% من صافي ربح شركتها الأم في النصف الثاني من السنة المالية الحالية، على أن تُدفع نقداً خلال الأشهر الستة الأولى من العام المقبل.
تخطط الشركة أيضا اعتبارا من منتصف العام المقبل، لاعتماد سياسة توزيع أرباح سنوية، بحيث توزع ما لا يقل عن 50% من صافي ربح الشركة الأم، مع نية توزيع أي أموال غير مخصصة للأغراض العامة للشركة أو النمو أو نشاط الاندماج والاستحواذ.

مجموعة “أمريكانا” هي أكبر مشغل في قطاع تناول الطعام خارج المنزل ومطاعم الخدمات السريعة في 12 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكازاخستان.

حققت المجموعة إيرادات بقيمة 2.05 مليار دولار في عام 2021، فيما بلغت الإيرادات 1.15 مليار دولار خلال أول ستة أشهر من العام الحالي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية