أخبار

مصر تبدأ إنشاء “منصة صناعية رقمية” لخدمات قطاع الصناعة

مصر تبدأ إنشاء "منصة صناعية رقمية" لخدمات قطاع الصناعة

بدأت الحكومة أولى خطوات إنشاء “منصة مصر الصناعية الرقمية” عبر توقيع برتوكول تعاون بين كل من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة التجارة والصناعة، وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس“، وشهده توقيع مراسمه رئيس الوزراء الدكتور مصفطى مدبولي.

تسهدف الحكومة من البروتوكول إنشاء منصة صناعية رقمية، لتيسير تقديم الخدمات والإجراءات المختلفة للمستثمرين في قطاع الصناعة، وتيسير سرعة إنهاء الإجراءات المطلوبة وحوكمتها من خلال استحداث منظومة رقمية إلكترونية.

“وفقاً لبروتوكول التعاون ستقوم وزارة التخطيط بالتواصل مع الوزارات والجهات والهيئات التي تتعامل مع القطاع الصناعي في مصر وإعداد خطط العمل وأعمال التنفيذ إلى جانب تقديم الاستشارات الإدارية والتنظيمية اللازمة والدعم الفني المطلوب وتوفير الأجهزة والمعدات لضمان نجاح المشروع”.. قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد.

أضافت: “توقيع بروتوكول التعاون يأتي في إطار الدور الذي تقوم به الوزارة من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جميع القطاعات من خلال استخدام جميع الوسائل الإلكترونية الحديثة لتحقيق رؤية مصر 2030”.

في نفس السياق، قال وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، إن دور الوزارة في البروتوكول يتمثل في التنسيق مع باقي الأطراف لتشكيل مجموعات العمل اللازمة لتفعيل المشروع، وتحديد الخدمات المُقدمة من الجهات والمستهدفة بأعمال الميكنة، إلى جانب تنظيم ورش عمل لوضع دورات العمل المستندية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وإتاحة المحتوى والبيانات اللازمة لتنفيذ المشروع.

“دور الشركة سيتمثل في إتاحة الخدمات المستهدفة عبر المنصة بطريقة إلكترونية لتيسير تقديمها لمتلقي الخدمة من خلال تصميم وتنفيذ وإدارة بوابة خاصة بميكنة الخدمات الرقمية الصناعية وإتاحة التكامل مع بوابة السداد لمركز الدفع والتحصيل الإلكتروني لوزارة المالية”.. بحسب ما قال رئيس شركة إي فاينانس، إبراهيم سرحان.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية