أخبار

خالد راشد رئيسا تنفيذيا لـ “برايم” القابضة

أعلنت شركتا برايم القابضة وصميم عن انضمام رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لصميم خالد راشد، والمدير التنفيذي لصميم فهد الطرزي _وعضوي مجلس إدارة برايم القابضة_ إلى الإدارة التنفيذية لمجموعة برايم.

وكشفت برايم القابضة في بيان، إن خالد راشد سيتولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة برايم القابضة، بينما سيكون فهد الطرزي رئيساً تنفيذيا لأنشطة بنوك الاستثمار في المجموعة.

تـأتى تلك الخطوة بعد أقل من شهرين من انضمام راشد والطرزي لعضويه مجلس إدارة مجموعة برايم القابضة، كممثلين عن صميم.

ووافق مجلس إدارة برايم القابضة على الخطة الاستراتيجية التي قدمها خالد راشد وفهد الطرزي، لإعادة هيكلة قطاعات الأنشطة المختلفة للمجموعة.

تهدف الخطة الاستراتيجية إلى احداث طفرة في معدلات نمو مجموعة برايم، وزيادة حصتها السوقية في مجال سوق المال بشكل كبير، بالإضافة إلى تأسيس كيان تابع جديد ليصبح الذراع الاستثماري المباشر للمجموعة.

وبينما يحتفظ السيد شيرين القاضي بمنصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، سيتولى السيد محمد ماهر منصب نائب رئيس مجلس الإدارة بصلاحيات تنفيذية، بالإضافة إلى كونه رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس الادارة.

ويحظى خالد راشد بخبرة تفوق ال 22 عامًا في القطاع المالي، فقبل قيامه بتأسيس صميم ، شغل راشد منصب الرئيس التنفيذي لشركة CORECAP ، وهي شركة استثمارات مالية مقرها في دبي ، وعضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك أموال للاستثمار في قطر ، ونائب رئيس شركة أبراج كابيتال، ونائب رئيس بنك عجمان ، ومدير الاستثمار لبنك دبي الإسلامي، وقد بدأ حياته المهنية في قسم الائتمان بالبنك التجاري الدولي – مصر.

ويتمتع راشد بسجل إنجازات استثنائي معترف به لدى العديد من الجهات والهيئات الاقتصادية في الشرق الأوسط، وقد منحت شركة CORECAP تحت رئاسته لقب “بطل جديد” من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، وتم اختياره كعضو في مجموعة شركات النمو العالمية في عام 2008 ، كما فازت أموال تحت قيادته بلقب “شركة الاستثمار الرائدة في قطر” في عام 2006.

وفي عام 2009 فاز خالد راشد بجائزة أفضل مؤسس أعمال المقدمة من مجموعة  ITP  ، كما اختير كواحد من بين أفضل خمسين رئيس تنفيذي من ذوي الشعبية الواسعة في الخليج من قبل مجلة CEO Middle East.

واختارت منظمة القيادات العربية الشابة بدولة الإمارات العربية المتحدة YAL  ، خالد راشد كأحد أهم القيادات العربية الشابة، وسبق اختياره عضوا فخرياً في جمعية  Who’s Whoالتاريخية، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة فرع نادي الرؤساء التنفيذيين بالإمارات العربية المتحدة، الذي يعد جزءاً من اكبر اتحادات الأعمال في العالم، كما أنه عضو في جمعية Gulf Venture Capital Association والجمعية المصرية للأوراق المالية، وجمعية المصرفيين العرب، ومجلس الأعمال الفرنسي الإماراتي.

ويحمل خالد درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة ESLSCA في فرنسا ، ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال (قسم اللغة الإنجليزية) من جامعة حلوان في مصر ، كما حصل على العديد من الشهادات الدولية المتميزة من مختلف دول العالم.

أما فهد الطرزي فيحظى بخبرة تفوق الـ ١٥ عامًا في القطاع المالي، وهو يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لشركة صميم .

كما أن فهد واحد من أعضاء مجلس إدارة مجموعة التكامل الدولية (ATI)  والتي تعد واحدة من المؤسسات الرائدة في الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وتشمل استثماراتها قطاعات الزراعة ، العقارات ، الغذاء ، وتجارة التجزئة، ومؤسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود- رحمه الله.

وقد شغل فهد الطرزي منصب مدير الاستثمار فى شركة غسان أحمد السليمان للتطوير المحدودة (غسانكو) وهي شركة تطوير واستثمار متعددة الأوجه في المملكة العربية السعودية وباقي منطقة الشرق الأوسط وتشمل استثماراتها قطاعات الصناعة والتجزئة والأغذية والمشروبات ، والعقارات، والاتصالات ، والزراعة والخدمات المالية ، بجانب قطاع الخدمات اللوجستية.

  ومثل فهد الشركة فى مجالس إدارة شركات ريدين وهى أحد الشركات الرائدة في مجال أبحاث ومعلومات سوق العقارات ، وشركة دلتا يونايتد الرائدة في مجال البنية التحتية لشبكات الاتصالات والتي تم تصنيفها كواحدة من أكبر مائة شركة نموا في المملكة العربية السعودية.

وقبيل تلك الفترة شغل فهد منصب الرئيس التنفيذي للاستثمار لمجموعة النهلة القابضة، ومقرها جدة، وهي شركة استثمارات مالية تابعة لواحدة من أبرز العائلات داخل المملكة العربية السعودية وهي  عائلة شربتلي، ,وقامت بضخ مليارات الدولارات في استثمارات شملت جميع أنحاء أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وتضمنت استثماراتها العديد من القطاعات مثل الاتصالات ، والعقارات ، والعمليات المصرفية ، بجانب قطاع الصناعة  والقطاع المالي.

، وتعد النهلة أحد أبرز المؤسسين لأهم المؤسسات الرائدة في  المنطقة وتمتلك حصصا كبيرة في كبرى شركات المملكة وفي جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ، بجانب مصر وجنوب أفريقيا، كما تعد واحدة من أكبر 5 مالكي عقارات داخل المملكة ، وتقف وراء تطوير العديد من المشاريع العقارية الكبرى في جميع أنحاء المنطقة، ومن أبرز الأمثلة على ذلك  مشروع سيتي ستارز في القاهرة.

كما مثل فهد “النهلة” في عضوية  مجلس إدارة Corecap خلال الفترة من  2008 إلى2011. كانت شركة Corecap وهي شركة استثمارات مالية مقرها في دبي.

 أيضا ، مثل فهد الطرزي مجموعة النهلة في مجلس إدارة سمايل تيليكوم بجنوب أفريقيا خلال الفترة من  2007 إلى 2011 ، وهى من الشركات الرائدة في تقديم خدمات تشغيل الاتصالات السلكية واللاسلكية وشملت  أعمالها  تقديم الخدمات في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط.

كما تم انتداب فهد “خلال فترة وجوده مع النهلة” ، كمدير للاستثمار في الشركة السعودية للاستثمار الصحي (SHIC) و هي أبرز شركات المنطقة في مجال الرعاية الصحية.

وقبيل تلك الفترة عمل فهد مستشاراً مالياً ضمن فريق ميريل لينش لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ، وتمكن فريق فهد تحت قيادة النائب الأول لرئيس ميريل لينش من إدارة نحو 750 مليون دولار للقطاع الخاص والمؤسسي في جميع أنحاء المنطقة (المملكة العربية السعودية ، الكويت ، الإمارات العربية المتحدة ، قطر ، البحرين ، عمان ،مصر ، الأردن) كما أنشأ الفريق شبكة واسعة من الاتصالات في جميع أنحاء المنطقة

تخرج فهد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية و وتخصص في الاقتصاد، كما اجتاز دورة الدراسات العليا في كلية هارفارد في بوسطن .

كما أنه عضو بغرفة التجارة الأمريكية بمصر، كما أنه عضو في مؤسسه القيادات العربية الشابة، وعضو بالاتحاد المصري للرماية

ومن جانبه، قال شيرين القاضي،رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، إن تواجد كلا من راشد والطرزي على قمة الهرم التنفيذي يمثل إضافة كبيرة وهامة للمجموعة، نظرا لما يتمتعان به من خبرات كبيرة مدعمه بفريق عمل مميز في صميم وسوف ينعكس ايجابا على مكانة المجموعة وتواجدها فى سوق المال المصري.

أضاف أن فريق عمل “صميم” بما يضمه من خبرات وكفاءات الى جانب عقود من الخبرة التي تحظى بها إدارة برايم الحالية قادرين بلا شك على تحقيق النمو للمجموعة والحفاظ على استمراريتها ورفع معدلات ربحيتها في المستقبل القريب، بما ينعكس على مساهمي برايم القابضة مؤكدا على ثقته بأن فريق العمل بما له من خبرات تؤهله لإحداث النمو المطلوب خاصة على صعيد قطاعي خدمات بنوك الاستثمار والاستثمار المباشر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية