أخبار

“أوراسكوم” تطرح مشروعين جديدين بالجونة بمبيعات مستهدفة 125 مليون دولار

مكادي هايتس

طرحت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، مشروعين جيدين بمدينة الجونة في الربع الثالث من العام الجاري بمبيعات مستهدفة 125 مليون دولار.

يتكون المشروعين من وحدات سكنية بمساحات متعددة تبدأ من 71 متر مربع وحتى 200 متر مربع ويصل إجمالي عدد الوحدات من 300 إلى 320 وحدة سكنية، حسب بيان من الشركة للبورصة المصرية.

المبيعات العقارية لـ”أوراسكوم للتنمية” تقفز إلى 4.7 مليار جنيه بالنصف الأول

قفزت مبيعات شركة أوراسكوم للتنمية بنسبة 16.9% خلال النصف الأول من الحالي، لتصل إلى 4.7 مليار جنيه، محققة أعلى مبيعات نصف سنوية في تاريخ الشركة، بحسب بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء.

وفي الربع الثاني من العام الحالي، قفزت مبيعات الشركة بنسبة 39.4% على أساس سنوي، مسجلة 2.7 مليار جنيه.

الجونة
زادت مبيعات “أوراسكوم للتنمية” في مدينة الجونة بنسبة 8.6% خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 1.1 مليار جنيه.

أما على مستوى النصف الأول من العام، بلغت مبيعات الجونة نحو ملياري جنيه، متراجعة بنسبة 2.8% على أساس سنوي.
بالفيديو.. 16% من كهرباء الجونة طاقة شمسية

O West

ارتفعت مبيعات مشروع O West في غرب القاهرة بنسبة 127.4% خلال الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي، مسجلة نجو 1.4 مليار جنيه.

أما على مستوى النصف الأول من العام، ارتفعت مبيعات “O West” بنسبة 73.6% على أساس سنوي، مسجلة 2.4 مليار جنيه.

بالفيديو.. كيف توفر أوراسكوم للتنيمة حياة عصرية في O West

 

مكادي هايتس

بلغ صافي المبيعات العقارية في “مكادي هايتس + بيوم” نحو 157.2 مليون جنيه، خلال الربع الثاني من العام الجاري، متراجعا بنسبة 42.3% على أساس سنوي.

وفي مشروع مكادي هايتس فقط، بلغ صافي المبيعات العقارية خلال النصف الأول نحو 304.4 مليون جنيه، متراجعا بنحو 48% على أساس سنوي.

أرجعت الشركة أسباب تراجع المبيعات في مشروع “مكادي هايتس” إلى إبطاء وتيرة المبيعات في المشروع لحين الفصل في قضية أراضي مكادي هايتس مع هيئة التنمية السياحية، والتي تم حلها لصالح الشركة الشهر الماضي.
بالفيديو..مكادي هايتس .. مدينة أوراسكوم للتنمية الأكبر تصديرا للعقار بمصر

زيادة متوسط سعر المتر المربع

وخلال النصف الأول من العام، رفعت الشركة متوسط سعر المتر المربع في جميع المشروعات، حيث زاد متوسط سعر المتر المربع في الجونة بنسبة 14.4%، ومشروع O West بنحو 28.8%، ومكادي هايتس بنسبة 25.2%، وهذا مقارنة بأسعار النصف الأول من العام الماضي.

 

“سوديك” تقدم عرضا للاستحواذ على مدينة “O West” من أوراسكوم للتنمية

قدمت شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” الشهر الماضي، عرض مبدئي غير ملزم للاستحواذ على شركة أوراسكوم العقارية المالكة لمشروع O West.

يتضمن عرض الشراء غير الملزم سعر شراء إرشادي ومبدئي بقيمة 2,46 مليار جنيه مصري لإجمالي 100٪ من أسهم رأس مال شركة أوراسكوم العقارية ش.م.م.

يخضع العرض لاستيفاء العديد من الشروط، بما في ذلك استكمال إجراءات فحص شامل نافي للجهالة على الشركة المنوطة بالعرض، وموافقات شركة أوراسكوم للتنمية مصر وموافقات جميع الجهات الحكومية المختصة.

وافق مجلس ادارة أوراسكوم للتنمية مصر على أن يتيح لشركة سوديك اجراء الدراسات النافية للجهالة المطلوبة بشكل حصرى طبقا لما هو متفق عليه كما فوض ادارة الشركة في التفاوض على الصفقة.

وتم تفويض المجموعة المالية هيرميس من قبل جميع مساهمي شركة أوراسكوم العقارية كمستشار مالي. والجدير بالذكر ان أوراسكوم للتنمية مصر تمتلك 70% من إجمالي رأس مال شركة أوراسكوم العقارية ش.م.م.

شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار(سوديك) مملوكة بنسبة 85,5% لشركة الدار الإماراتية و “القابضة” (ADQ).

تطور شركة أوراسكوم العقارية مشروع مدينة O West على مساحة 4,2 مليون متر مربع بغرب القاهرة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية