أخبار

“فودافون مصر” تقدم حلولا تكنولوجية لرفع كفاءة شبكة المياه بشرم الشيخ تزامنا مع COP27

"فودافون مصر" تقدم حلولا تكنولوجية لرفع كفاءة شبكة المياه بشرم الشيخ تزامنا مع COP27

عرضت فودافون مصر مجموعة من الحلول التكنولوجية التي قدمتها لرفع كفاءة شبكة المياه الرئيسية في مدينة شرم الشيخ ولتحسين استغلال الموارد في المدينة بالشكل الأمثل من خلال استخدام حلول إنترنت الأشياء للحفاظ على المياه والحد من فقدها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الشركة مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تزامنا مع انعقاد مؤتمر قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

تم تطبيق عدد من الحلول الذكية بهدف رفع كفاءة شبكة المياه ورفع قيمة وحدة المياه بالحديقة المركزية وحي النور بمدينة شرم الشيخ، وأثبتت التجربة نجاحها حيث تمكنت المناطق التي تم تغطيتها من الوصول إلى 45% من توفير المياه باستخدام حلول المياه الذكية لتحسين كفاءة إدارة المياه.

يأتي ذالك في إطار دعم الشركة الدائم للجهود الحكومية التي تخدم المجتمع وتحافظ على الموارد، طبقاً لأهداف رؤية مصر 2030، و بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر COP 27.

من جانبه قال محمود الخطيب، رئيس قطاع الأعمال بفودافون مصر، إن شركة فودافون تحرص دائما على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية، لدفع جهود عملية التحول الرقمي التي تتبناها الدولة المصرية،  خاصة الخدمات التي تساهم في تسهيل حياة المواطنين والحفاظ على الموارد الطبيعية، وهو ما يتوافق مع رؤية فودافون بشأن اتباع قواعد الاستدامة.

أضاف الخطيب أن مدينة شرم الشيخ تعد نموذجاً مهماً من نماذج المدن الخضراء المستدامة، التي تتبنى عدد من  التقنيات لخفض الانبعاثات الكربونية، وإدارة المخلفات، وحماية التنوع البيولوجي.

اتخذت شركة فودافون مصر عدة خطوات لمعالجة التحديات البيئية، للمساعدة في تحسين الأداء في مجال حماية البيئة وتقليل انبعاثات الكربون، وترشيد استخدام الطاقة لزيادة الاستدامة البيئية والحد من التغير المناخي، وتمكين مجتمع رقمي شامل ومستدام، والحد من التأثير على كوكب الأرض بهدف الوصول إلى صفر من الانبعاثات أي “صافي صفري” بحلول عام 2040، وأن تكون 100% من الطاقة الكهربائية المستخدمة لدى الشركة من مصادر متجددة وعبر جميع العمليات بحلول عام 2025.

شارك بالاجتماع المهندس محمود الخطيب رئيس قطاع الأعمال بفودافون مصر وأيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بفودافون مصر، وعمر مندور رئيس قسم الأعمال بفودافون، وأيمن السعدني رئيس قسم الشئون التنظيمية والسياسات العامة بالشركة، ونهي سعد رئيس قسم الإتصالات الخارجية والإعلام بفودافون مصر وقيادات محافظة جنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ علي رأسهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية