أخبار

“هيرميس” تتم أول إصدار سندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية لشركة “سيرا للتعليم”

"هيرميس" تتم أول إصدار سندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية لشركة "سيرا للتعليم"

أتمت المجموعة المالية هيرميس، خدماتها الاستشارية لأول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر بقيمة 800 مليون جنيه.

يأتي ذلك الإصدار ضمن برنامج بقيمة 2 مليار جنيه لصالح «سيرا للتعليم» المتخصصة في مجال الخدمات التعليمية المتكاملة بالسوق المصرية، حسب بيان من هيرميس اليوم الأحد.

يتكون الإصدار من ثلاث شرائح: الشريحة الأولى بقيمة 96 مليون جنيه بفترة استحقاق ثلاث سنوات، والشريحة الثانية بقيمة 304 مليون جنيه بفترة استحقاق خمس سنوات، والشريحة الثالثة بقيمة 400 مليون جنيه بفترة استحقاق سبع سنوات.

حصلت الشرائح الثلاث على التصنيف الائتماني المحلي للجدارة الائتمانية “A” من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين «ميريس».

“شهدت أسواق رأس المال في المنطقة العديد من التطورات على مدار السنوات الأخيرة، ومن بينها طرح حلول وأدوات جديدة ساهمت في تعظيم القيمة بالعديد من القطاعات الحيوية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتوفير سيولة نقدية ضخمة في السوق”، بحسب الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مصطفى جاد.

تتيح سندات توريق التدفقات النقدية المستقبلية للمكتتبين في السندات الحصول على تمويل بأسعار فائدة مخفضة ولفترات طويلة الأجل، فضلًا عن قدرتها على جذب شرائح واسعة من المستثمرين نظرًا لطبيعة تصنيفها الائتماني القوي.

يتم إصدار تلك السندات بضمان إيرادات مستقبلية متوقعة بدلًا من محفظة أوراق القبض، ويكون لشركات القطاع العام والخاص مثل الأندية الرياضية ومقدمي خدمات المرافق والرعاية الصحية والخدمات التعليمية إمكانية استخدام هذه الآلية الجديدة للحصول على السيولة النقدية.

“تسعى هيرميس إلى تقديم المزيد من الحلول المالية الابتكارية بهدف الاستفادة من الفرص الواعدة وتحقيق نمو مستدام لمختلف الأطراف ذات العلاقة”، قالت مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مي حمدي.

يتولى مكتب ذو الفقار وشركاه دور المستشار القانوني للصفقة، بينما شارك «aiBANK» الذي استحوذت عليه الشركة مؤخرًا في ذلك الاكتتاب، كما يتولى كل من بنك “بنك قطر الوطني الأهلي” و”بنك القاهرة” و”البنك الأهلي المتحد” دور ضامن التغطية، كما قام الأخير بدور أمين الحفظ أيضًا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المالية: سداد 40 مليار جنيه لدعم الصادرات خلال 30 شهرا

كشفت وزارة المالية، عن سداد 40 مليار جنيه لدعم المصدرين...

منطقة إعلانية