أخبار

مؤتمر “COP 27” يستضيف مدينة “باديا” كمدينة سكنية مستدامة

باديا

استضاف مؤتمر “COP 27” للمناخ مدينة “باديا” باعتبارها مدينة سكنية مستدامة، وذلك بجناح وزارة الإسكان، المقام على هامش المؤتمر.

يتم تطوير مشروع “باديا” من قبل شركة بالم هيلز للتعمير بالشراكة مع وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

يتم إنشاء مدينة “باديا” على مساحة 3 آلاف فدان، بإجمالي استثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه، ويوفر المشروع 50 ألف وحدة سكنية.

يخصص المشروع نحو 12 % من مساحته للوحدات التجارية والخدمات المتكاملة، لخدمة سكان المشروع ومنطقة غرب القاهرة.

“يعتمد المشروع على الأساليب التكنولوجية الحديثة، لبناء بنية تحتية تدعم مفهوم التنمية المستدامة، من حيث توفير استهلاك الموارد بطريقة آمنة، وجعل البيئة أقل تلوثًا، بما يحقق أهداف الدولة في تنمية المدن السكنية الجديدة”، حسب بيان من وزارة الإسكان.

“تنفذ مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص على مساحة 13 ألف فدان بمدن الجيل الرابع، بقيمة استثمارات بلغت 1.1 تريليون جنيهمثل حصة الدولة بها نحو 311 مليار جنيه”، بحسب وزير عاصم الجزار.

“تضيف استضافة مشروع مدينة باديا بمؤتمر المناخ COP 27 إنجازاً جديداً للمدينة، والتي سبق أن حصلت على جائزة “Iconic Award” لعام 2019، من قبل المجلس الألماني لتصميم المشروعات السكنية المستدامة التي تحافظ في تصاميمها على مفاهيم الوعي البيئي”، بحسب رئيس مجلس إدارة بالم هيلز ياسين منصور.

“تعد المدينة باكورة للتعاون بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص لتحقيق معايير وأهداف التنمية المستدامة في التصميم والإدارة والتشغيل والبنية التحتية الذكية، لتحقيق الراحة والرفاهية لسكان المشروع، وفي الوقت نفسه يسهم في خفض انبعاثات الكربون للحد من التلوث البيئي”، أضاف ياسين منصور.

“تطبق المدينة معايير الاستدامة بكل محاور المشروع، بداية من التصميم القائم على مفهوم “6+1″، حيث تنقسم المدينة على 6 مناطق سكنية، وكل مرحلة تعتبر مجتمعا قائما بذاته وله خدماته الخاصة، بحيث إن كل الاحتياجات اليومية تبعد عن السكان 5 دقائق، والاحتياجات الأسبوعية على بعد 10 دقائق، والاحتياجات الشهرية على بعد 15 دقيقة، مما يقلل من الانتقالات، وتتبني المدينة مفهوما جديدا للمساحات الخضراء الشاسعة المتنوعة لخفض انبعاثات الكربون وتوفير بيئة صحية للسكان”، أوضح منصور.

“صُممت البنية التحتية لمدينة باديا لتجمع بين مفهومي الاستدامة والمدن الذكية، من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأحدث تقنيات انترنت الأشياء، في إدارة الخدمات والمرافق بما يساهم في ترشيد استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30 %، وتقليل التكاليف التشغيلية بنسبة 20 %، بالإضافة إلى إنتاج 30 % من مصادر الطاقة المتجددة”، أضاف ياسين منصور.

“تساهم مدينة باديا في تعظيم الاستفادة من المياه من خلال تطبيق نظام إعادة تدوير المياه، واستخدام المناطق المفتوحة لتصريف وتخزين جزء من مياه الأمطار بدلًا من توجيهها لشبكة الصرف الصحي، كما يوفر المشروع وسائل نقل ذكية، وأماكن عامة لشحن السيارات الكهربائية لخفض الانبعاثات الكربونية، وخلق بيئة آمنة للسكان، إضافة إلى تطبيق نظام خاص لإعادة تدوير النفايات للحد من تأثيرها على البيئة”، أشار ياسين منصور.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية