أخبار

إيرادات “هيرميس” تسجل 2.3 مليار جنيه بالربع الثالث بنمو 95% على أساس سنوي

هيرميس

ارتفعت إيرادات المجموعة المالة هيرميس بنسبة 95% خلال الربع الثالث من العام الجاري لتسجل نحو 2.3 مليار جنيه، مقابل 982.7 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

يأتي النمو في إيرادات المجموعة مدفوعا بالآداء القوي لقطاعي بنك الاستثمار والتمويل غير المصرفي (NBFI)، فضلا عن عن إضافة إيرادات aiBANK على القوائم المالية للشركة خلال الربع الثالث من عام 2022.

تراجع صافي أرباح المجموعة المالية هيرميس بنسبة 5% خلال الربع الثالث من العام الجاري ليسجل 337.3 مليون جنيه بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية، مقابل نحو 356 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

 

بنك الاستثمار

وعلى صعيد أداء أنشطة بنك الاستثمار خلال الربع الثالث من عام 2022، فقد حقق نموًا ملحوظًا في الإيرادات بمعدل سنوي 60% لتصل إلى 1.1 مليار جنيه.

ارتفعت إيرادات قطاعي الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب (Sell-Side) بمعدل سنوي 42% لتبلغ 597 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2022.

ارتفعت إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بمعدل سنوي 96% لتصل إلى 209 مليون جنيه، حيث تمكن القطاع من إتمام 8 صفقات خلال تلك الفترة تقدر بحوالي 1.6 مليار دولار.

تضمنت هذه الصفقات استحواذ شركة «موانئ أبو ظبي» على حصة في شركتين مصريتين تعملان في مجال النقل البحري والشحن والتفريغ والتخزين، بالإضافة إلى صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) على حصة أقلية في شركة «بي تك».

كما ارتفعت إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية بمعدل سنوي 24% لتصل إلى 388 مليون جنيه على خلفية الإيرادات القوية التي حققها القطاع من الصفقات التي نفذها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الثالث من عام 2022.

 

التمويل غير المصرفي

ارتفعت إيرادات قطاع التمويل غير المصرفي (NBFI) بمعدل سنوي 29% لتسجل 664 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2022، مدفوعًا بالنمو القوي لشركة “ڤاليو” المتخصصة في خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL).

ارتفعت إيرادات شركة “ڤاليو” بمعدل سنوي 57% لتصل إلى 153 مليون جنيه واحتلت المرتبة الثانية في السوق المصري من حيث الحصة السوقية بنسبة بلغت 29.3% وذلك بنهاية أغسطس 2022.

شهدت أنشطة التأجير التمويلي نمو بمعدل سنوي 125% لتصل إلى 110 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2022، مدفوعةً بتحقيق صافي دخل من عملية التوريق بلغ 64 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

بنهاية أغسطس من عام 2022، احتلت أنشطة التأجير التمويلي المرتبة الثالثة في السوق المصري من حيث الحصة السوقية بحصة بلغت 10.5%، بينما بلغت الحصة السوقية لأنشطة التخصيم 15.7% لتحتل بذلك المرتبة الثانية في السوق.

“نجحت المجموعة المالية هيرميس في تحقيق أداء استثنائي خلال الربع الثالث من عام 2022 بفضل قوة وتنوع نموذج أعمال المجموعة وقدرته على تجاوز مختلف التحديات التي خيمت على المشهد الاقتصادي العالمي”، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، كريم عوض.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

غليان في أسواق الأعلاف والزيوت النباتية.. ماذا يحدث؟

سليم حسن استيقظت مصانع الأعلاف والزيوت النباتية، اليوم الإثنين على...

منطقة إعلانية