النشرة البريدية

مصر تسعى لاستيراد 17 شحنة غاز جديدة لتوفير احتياجاتها بالربع الأخير.. “الأفريقي للتنمية” يدرس تمويل محطة “أكواباور” للرياح فى خليج السويس 

أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

البنوك المصرية تفقد 40.2% من صافي الأصول الأجنبية خلال يونيو

“الأهلي” يدير تمويلًا لصالح “القابضة للكهرباء” بقيمة 20 مليار جنيه

“الغرابلي للأعمال الهندسية” تسعى لاقتراض 9 مليارات جنيه

“تساهيل” تصدر صكوكًا تمويلية بنحو 6.5 مليار جنيه الشهر الجاري

اليوم.. فتح باب الاكتتاب في الإصدار الرابع من صندوق الاستحقاق الدولاري

مبيعات السيارات ترتفع 37.83 ألف مركبة خلال 6 أشهر

القصة الرئيسية

مصر تسعى لاستيراد 17 شحنة غاز جديدة لتوفير احتياجاتها بالربع الأخير

تعتزم وزارة البترول استيراد ما يصل إلى 17 شحنة غاز مسال جديدة خلال الربع الأخير من هذا العام لتغطية احتياجات الغاز الطبيعي اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، بحسب مسئول حكومي تحدث مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. واتفقت الحكومة في يونيو الماضي على شراء 21 شحنة من الغاز المسال خلال أشهر الصيف الجاري بالإضافة لـ5 شحنات فورية تم طرحها خلال يوليو الماضي.

في سياق متصل، توصلت وزارة البترول في اجتماع مع مسئولي شركتي إيني الإيطالية وأباتشي الأمريكية خلال الأسبوع الماضي لاتفاق على جدولة المتأخرات، والالتزام بسداد قيمة حصة الشريك الأجنبي في الغاز الطبيعي المستخرج بشكل مباشر دون تأخير مرة أخرى، أو السماح لهما بتصديرها للخارج مقابل التزام الشركات بزيادة الاستثمارات بمناطق الامتياز الخاص بها، وشمل الاتفاق “إيني” إمكانية تصدير جزء من حصتها من الغاز في الشتاء، حسبما قال مسئول حكومي لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، والذي أكد أن الحكومة تعول على الشركتين لزيادة إنتاج البلاد من الغاز ومحاولة تحقيق الاكتفاء الذاتي مجددًا.

سددت مصر 1.3 مليار دولار كدفعة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة بالبلاد بنهاية شهر يونيو الماضي، ووصلت مستحقات هذه الشركات لدى الهيئة المصرية العامة للبترول إلى نحو 4.5 مليار دولار، بحسب تقرير صندوق النقد الدولي في مارس الماضي. وتستحوذ الشركتان على 50% من مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى الحكومة.

فيما رفعت وزارة النقل أسعار تذاكر المترو والقطارات بعد نحو أسبوع من زيادة أسعار الوقود، إذ أعلنت هيئة السكك الحديدية، الخميس الماضي، عن الزيادة بنسب تراوحت بين 12.5% و25%، كما أجرت هيئة الأنفاق ثاني زيادة في هذا العام لأسعار تذاكر مترو الأنفاق بنسب وصلت إلى 33%. وتوقع مسئول حكومي أن تجمع الحكومة من خلال هذه الزيادة نحو 2.2 مليار جنيه هذه السنة، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج.

في سياق متصل، تستهدف وزارة البترول إنشاء مشروع للتقطير الجوي بمصفاة تكرير أسيوط جنوب القاهرة بحلول 2027 بتكلفة استثمارية تفوق 10 مليارات جنيه، بحسب مسئول حكومي تحدث لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، موضحًا أن هذه الوحدة تشمل أيضًا إنتاج البوتاجاز وتلبي احتياجات محافظات الصعيد بصفة رئيسية من المنتجات البترولية، وتبلغ طاقة المشروع الجديد 5 ملايين طن زيت خام سنويًا سيتم استيراد أغلبها من الخارج، مع توفير جزء من الإنتاج المحلي المتوافق مع المتطلبات الفنية للمصفاة. يأتي إنشاء وحدة التقطير الجوي بمصفاة تكرير أسيوط في إطار خطة لتطوير وتحديث مصفاة أسيوط التقليدية التي تنتج المازوت وتبلغ طاقتها الفعلية 4.5 مليون طن.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

أسعار العقارات بالسعودية ترتفع في الربع الثاني من 2024 بأعلى وتيرة على الإطلاق

تسارعت وتيرة نمو أسعار العقارات في السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري، مسجلة أكبر نسبة ارتفاع على الإطلاق، مدفوعة باستمرار زيادة أسعار الأراضي السكنية.

وبحسب البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية، ارتفع مؤشر الرقم القياسي لأسعار العقارات بنسبة 1.7% في الربع الثاني من العام الجاري، على أساس سنوي، وهي أعلى نسبة نمو منذ بدء تسجيل البيانات في عام 2015، وكان أكبر ارتفاع سجله المؤشر بنحو 1.6% في الربع الرابع 2022.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

الصندوق السيادي السعودي يوقع مذكرات تفاهم بـ50 مليار دولار مع بنوك صينية

رفع الطاقة الاستيعابية لمطارات مدن مونديال 2034 إلى 232 مليون مسافر

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

يدرس البنك الأفريقي للتنمية تمويل محطة لطاقة الرياح بسعة 1100 ميجاوات يطورها تحالف شركة أكوا باور وحسن علام للمرافق بتحت نظام البناء والتملك والتشغيل (BOO)، بحسب الدراسات البيئية المنشورة على موقعه الإلكتروني. وسيتم تطوير محطة طاقة الرياح على قطعتين من الأرض، الأولى تقع في الأجزاء الشمالية من خليج السويس، والثانية تقع في الأجزاء الجنوبية منه، وتبلغ تكلفتها الإجمالية 1.5 مليار دولار، وتزود نحو مليون وحدة سكنية بالطاقة فيما تخفض الانبعاثات بنحو 2.4 مليون طن سنويًا.

وكشفت الوثائق التي نشرها البنك أنه وفقًا للجدول الزمني الحالي، من المتوقع أن يبدأ بناء المشروع في الربع الأخير من عام 2024، ومن المقدر أن يستغرق التنفيذ نحو 30 شهرًا لإكمال البناء والتشغيل التجريبى، أي حتى منتصف عام 2027، وتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع في أواخر عام 2027، ومن المقرر أن يستمر التشغيل لمدة 25 عامًا، حسبما قالت صحيفة “البورصة”. وتعول مصر على أن تسد الزيادة في استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف من كل عام عبر إضافة طاقات جديدة ومتجددة ضمن خطة طموحة لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة إلى 42% من مزيج الكهرباء في البلاد بحلول عام 2030،

تراجع إجمالي صافي الأصول الأجنبية في البنوك التجارية المصرية خلال شهر يونيو بنحو 40.2% على أساس شهري، مسجلًا نحو 2.75 مليار دولار هبوطًا من 4.6 مليار دولار في مايو الماضي، بينما ارتفع صافي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي خلال شهر يونيو 6.1%، مسجلًا نحو 10.3 مليار دولار. وأسفر ذلك عن هبوط هذه الأصول لدى القطاع المصرفي المصري 8.7% خلال يونيو، لتهوي إلى 13 مليار دولار، مقابل 14.3 مليار بنهاية مايو، بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

ونقلت منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” عن مسؤول في بنك حكومي أن هذا التراجع يعود إلى خروج جزء من الاستثمار الأجنبي غير المباشر، لاسيما ما تم تمويله من خلال شبكة بيع وشراء الدولار بين البنوك المعروفة بآلية الإنتر بنك. والأصول الأجنبية للبنوك هي ما تمتلكه من ودائع ومدخرات بالعملة الأجنبية، وتكون قابلة للتسييل في الأوقات التي يحتاج فيها البنك إلى سيولة لسداد التزاماته.

يعكف البنك الأهلي المصري على ترتيب قرض مشترك بقيمة 20 مليار جنيه لصالح الشركة القابضة لإنتاج الكهرباء، وقالت مصادر لصحيفة “الشروق” إن الشركة ستحصل على القرض بضمانة من وزارة المالية، ووفقًا لسعر الكوريدور وبرنامج سداد مدته 5 سنوات، موضحة أن القرض يوجه لسداد التزامات مستحقة على الكهرباء لصالح مؤسسات حكومية، ومن المتوقع مشاركة عدة بنوك في هذا التمويل المشترك.

فيما خاطبت شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة تحالفًا مصرفيًا محليًا يضم بنوكا حكومية وخاصة بقيادة الأهلي المصري للحصول على تمويل جديد بقيمة 9 مليارات جنيه يضاف إلى القرض القائم التي حصلت عليه في وقت سابق، ليصل الإجمالي إلى 27 مليار جنيه لتعزيز قدرة الشركة على تنفيذ الأعمال المسندة إليها، تبعًا لتصريح مصادر لصحيفة “المال”.

وأفادت صحيفة “الشروق” بأن عددًا من البنوك يدرس تعديل التسهيلات الائتمانية للمقاولين لتصبح متوسطة الأجل بدلًا من قصيرة الأجل، بناءً على طلب شركات مقاولات، بهدف تخفيف الآثار الناجمة عن أسعار الفائدة المرتفعة. وتواجه شركات المقاولات في مصر أزمة سيولة ناتجة عن تأخير صرف التعويضات وفروق الأسعار من جهات الإسناد المختلفة، تزامنًا مع قرار الحكومة خفض 15% من الإنفاق الاستثماري بميزانية العام المالي الجاري 2023-2024.

تقترب شركة تساهيل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابعة لمجموعة إم إن تي حالا من إصدار صكوك تمويلية بصيغة المضاربة خلال الشهر الجاري بقيادة “البنك التجاري الدولي” مدير الإصدار، وفق ما قالته مصادر مطلعة لصحيفة “البورصة”. وأضافت المصادر، أن حجم الإصدار يناهز نحو 6.5 مليار جنيه، وبصدد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية عليه خلال الأسبوعين المقبلين، بهدف توفير التمويل اللازم لتوسعات الشركة في إصدار التمويلات.

والصكوك وسيلة تمويل تلتزم بالمبادئ العامة للتمويل الإسلامى، من حيث عدم التعامل بالفائدة، وعدم جواز بيع الدين، وعدم جواز الغرر والجهالة في المعاملات، وقد تكون الصكوك مصدرة من قبل شركات، أو قد تكون الجهة المصدرة جهات حكومية أو شبه حكومية. وتستهدف شركة إم أن تي حالا للتكنولوجيا المالية مضاعفة حجم أعمالها 3 مرات خلال السنوات الثلاث المقبلة. وقال منير نخلة، المدير التنفيذي للشركة لصحيفة “البورصة” مطلع الأسبوع الماضي، إن الشركة لديها خطة للوصول بحجم المحفظة التمويلية للشركة على مستوى البلدان التي تعمل بها إلى 3 مليارات دولار بنهاية 2027، بحجم عملاء مستهدف يصل إلى 5 ملايين عميل على الأقل.

يبدأ اليوم فتح باب الاكتتاب في الإصدار الرابع من صندوق “الاستحقاق الدولاري” التابع لشركة أزيموت مصر لإدارة الأصول بآجال استحقاق 4 سنوات ونصف أي بحلول 2029، وفق أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب للشركة في حديث لصحيفة “البورصة”. وأضاف أبو السعد، أن الصندوق سيتلقى الاكتتابات على مدار الأسابيع الثلاث المقبلة، ويستهدف بصورة أساسية عملاء الإصدارات السابقة. ويبلغ سعر الوثيقة الواحدة نحو 10 دولارات، بحد أدنى للاكتتاب يصل إلى 100 وثيقة، فيما يجوز الشراء أسبوعيًا حال فتح باب الشراء، على أن يكون الاسترداد شهريًا وفقًا للسعر المعلن في أول يوم اثنين من كل شهر.

ويستثمر الصندوق في ودائع وحسابات جارية بالدولار، وأذون وسندات سيادية مصرية بالدولار، وصكوك سيادية وشركات مقومة بالدولار، وكذلك الشهادات والأوعية الادخارية الدولارية. ويأتي صندوق استحقاق–az كأداة استثمارية في أدوات دين بالعملات المختلفة ومتعدد الإصدارات، يتبع الصندوق سياسة استثمارية موحدة على جميع الإصدارات تستهدف تحقيق عائد مميز على الاستثمارات في أدوات الدين والدخل الثابت بالعملات المختلفة، ويكون لكل إصدار عملة محددة وسياسة استثمارية وضوابط وحدود استثمار في أدوات الدين المختلفة بدرجة مخاطرة منخفضة، فيما يكون لكل إصدار تاريخ استحقاق محدد ينتهي فيه آجل الإصدار ويقوم بعمل توزيعات دورية طوال فترة الاصدار.

ارتفعت مبيعات سوق السيارات في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 2.6% لتسجل 37 ألف و828 مركبة، مقابل 36 ألفًا و845 وحدة في الفترة نفسها من العام الأسبق، بحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”. وسجلت مبيعات سيارات الركوب الخاصة “الملاكي” نموًا بنسبة 9% لتصل إلى 29 ألفًا و236 مركبة، مقابل 26 ألفًا و869 وحدة. فيما هبطت مبيعات قطاع الأتوبيسات بنسبة 25.8% لتصل إلى 2955 وحدة، مقارنة بنحو 3982 مركبة، وكذلك تراجعت مبيعات الشاحنات بمختلف فئاتها بنسبة 6% لتسجل 6 آلاف و637 وحدة خلال تلك الفترة، مقارنة بنحو 5 آلاف و994 مركبة.

وعلى صعيد شهر يونيو، أظهر التقرير ارتفاع مبيعات سوق السيارات إلى 8017 وحدة مقارنة بنحو 6331 وحدة في نفس الفترة العام الماضي، ما يمثل زيادة بنسبة 26.6%، وواستحوذت سيارات الركوب على 81% من مبيعات السوق بنحو 6466 سيارة مقارنة بنحو 4992 سيارة في نفس الشهر من العام الماضي، بنسبة زيادة وصلت الى 29.5%.

فيديو اليوم

بخلاف الميداليات والجوائز المالية.. هدايا غريبة للأبطال الأولمبيين.

تأمين

تستهدف شركة المهندس للتأمين تحقيق أرباح بقيمة 166 مليون جنيه بموزانة العام المالي الحالي 2024-2055. واعتمد مجلس إدارة الشركة، الموازنة التقديرية للشركة للعام المالي الحالى يوم الأربعاء الماضي، وتستهدف تحقيق إجمالي أقساط 1,6 مليار جنيه واستثمارات ملياري جنيه. ورفعت الشركة رأسمالها المصدر والمدفوع من 300 مليون إلى 350 مليون جنيه مؤخرا، بزيادة 50 مليون جنيه، بعد موافقة الجمعية العمومية غير العادية للشركة، بحسب صحيفة “البورصة”. وسيتم ضخ الزيادة المقدرة بنحو 50 مليون جنيه؛ بإصدار 20 مليون سهم بقيمة اسمية 2.5 جنيه للسهم، تمويلًا من الأرباح المرحلة وأرباح العام في القوائم المالية في يونيو الماضى.

كشف هشام محسن، العضو المنتدب لشركة إسكان للتأمين، عن استهداف شركته تحقيق إجمالي أقساط بقيمة 450 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2025/2024، بزيادة قدرها 23% عن الموازنة التقديرية للعام المالي 2024/2023. وأوضح محسن في تصريحات لمنصة “أموال الغد”، أن الشركة وضعت خطتها الاستراتيجية للعام المالي الجاري مرتكزة على المحافظة على نسب الاكتتاب المتوازنة في فروع التأمين المختلفة التي تمارسها الشركة. وفقًا للخطة تستهدف الشركة 102 مليون جنيه صافي أرباح قبل الضريبة بزيادة قدرها 40% عن الموازنة التقديرية للعام المالي 2024/2023، بجانب 91 مليون جنيه فائض نشاط تأميني مستهدف، بنمو 67% عن موازنة العام المالي الماضي.

نتابع

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تسلم مصر، الخميس الماضي، الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 820 مليون دولار، معتبرًا أن ذلك يمثل شهادة ثقة في برنامج الحكومة المصرية، بما يتضمنه من إصلاحات ومستهدفات مالية واقتصادية، كان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد وافق على صرف الشريحة الثالثة لمصر يوم الإثنين 29 يوليو الماضي، لتستعد مصر لبدء إجراءات الحصول على قرض من صندوق الاستدامة والمرونة بقيمة 1.2 مليار دولار.

انخفض العجز في الميزان التجاري لمصر لنحو 3.57 مليار دولار خلال شهر مايو 2024 مقابل 3.98 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق بنسبة انخفاض قدرها 10.3%، حسبما كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أمس السبت. “الإحصاء” أوضح ارتفاع قيمة صادرات مصر بنسبة 0.4% خلال مايو لتبلغ 3.81 مليار دولار مقابل 3.79 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق. وأرجع ذلك إلى ارتفاع قيمة صادرات مصر من بعض السلع وأهمها الفواكه الطازجة بنسبة 17.4%، والملابس جاهزة بنسبة 5.5%، عجائن ومحضرات غذائية بنسبة 32.2%، سجاد وكليم بنسبه 1.3%.

صرح سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بأن خسائر شركة مصر للطيران المتراكمة تقلصت من 30 مليار جنيه إلى 16 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2024/2023، مشيرًا خلال لقاء مع عدد من الصحفيين نهاية الأسبوع الماضي إلى أنه من المستهدف طرح إدارة وتشغيل المطارات أمام القطاع الخاص، باعتباره الأجدر في إدارة وتشغيل المشروعات والمرافق المختلفة، وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيم العائد الاقتصادي في مجال النقل الجوي.

وجه محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، ووجه بتكثيف الجهود والعمل المتواصل والمتابعة الدورية لسرعة إنجاز مشروع تطوير فندق شبرد بوسط القاهرة، والتشغيل بكفاءة وجودة عالية مع الحفاظ على الطابع التاريخي للفندق، جاء ذلك خلال جولة تفقدية أمس السبت، بفندق “شبرد” التاريخي، والمملوك للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق. وتابع الوزير موقف الأعمال الجارية والتي تشمل التطوير الشامل للمبنى مع إضافة طاقة فندقية جديدة من خلال مبنى ملحق وجراج للسيارات وخدمات ومطاعم وحمام سباحة ورفع تصنيف الفندق إلى مستوى خمس نجوم.

تسعى شركة مباشر لتداول الأوراق المالية للحصول على رخصة السمسرة في سوق الكربون الطوعية، وبصدد التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على الرخصة، وفقًا لما قاله هاني حمدي، العضو المنتدب للشركة في تصريحات لصحيفة “البورصة”. وأضاف هاني أن الشركة تستهدف استكمال منتجاتها حتى تستطيع تلبية احتياجات العملاء، وكانت قد حصلت على رخصة التعامل في تداول السندات.

قال مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن بشائر موسم الأرز ستبدأ في الظهور أواخر الشهر الجاري، بينما سيبدأ الموسم فعليًا في شهر سبتمبر المقبل ويستمر حتى شهر أكتوبر، لافتًا إلى أن هناك أرصدة من الأرز الأبيض من إنتاج الموسم الماضي تكفي لمدة 3 أشهر. وأضاف لصحيفة “البورصة”، أن استهلاك الأرز الأبيض شهريًا يقدر بنحو 304 آلاف طن، بينما يتم استيراد نحو 6 آلاف طن شهريًا من الأرز البسمتي، أي ما يعادل نحو 72 ألف طن سنويًا.

وقعت “ڤاليو” للتكنولوجيا المالية، يوم الخميس الماضي شراكة مع منصة “تروكولر” بهدف تعزيز أمان عملاء “ڤاليو” وتبسيط إجراء الاتصالات التجارية التي تجريها الشركة. “إنّ أمان العملاء يمثل أهم أولويتنا في ڤاليو ولذلك سنتمكن من خلال شراكتنا مع تروكولر من توفير قناة اتصال آمنة وموثوقة لمستخدمينا، حيث يعزز معرف المتصل التجاري المعتمد من تروكولر مستوى الثقة والشفافية التي تتميز بها اتصالاتنا التجارية، بما يتيح للمستخدمين التعرف على ممثلي ڤاليو، والتواصل معهم بثقة وسهولة”، بحسب رئيس قطاع الائتمان والمخاطر في شركة ڤاليو، مصطفى الصحن.. التفاصيل

عربي ودولي

قال علي محمود محمد، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الليبية للاستثمار، صندوق الثروة السيادي للبلاد، لوكالة “رويترز” إن المؤسسة تتوقع أن توافق الأمم المتحدة بنهاية العام على إدارة المؤسسة بشكل نشط لأصولها البالغة 70 مليار دولار للمرة الأولى منذ أكثر من عقد. والمؤسسة الليبية للاستثمار التي أسسها معمر القذافي في 2006 لإدارة الثروة النفطية للبلاد خاضعة لتجميد أصول من الأمم المتحدة منذ انتفاضة أطاحت في 2011 بمعمر القذافي. وقال محمد إن السلطات على ثقة بأن المجلس سيقدم موافقة مهمة بحلول نوفمبر أو ديسمبر لخطة استثمار قدمتها المؤسسة في مارس. وأضاف، أنه يعتقد أن خطة الاستثمار تلك ستحظى بالقبول.

بلغ رصيد “بيركشاير هاثاواي” النقدي مستوى قياسيًا عند 276.9 مليار دولار في الربع الثاني، عقب خفض الملياردير وارن بافيت حصة الشركة في “أبل” بنحو 50%، واستمرارها في تأجيل عمليات الاستحواذ. أرباح التشغيل ارتفعت في الربع الثاني إلى 11.6 مليار دولار، في مقابل 10 مليارات دولار في الفترة نفسها العام الماضي. باعت “بيركشاير”، أسهمًا بقيمة 75.5 مليار دولار خلال الربع الثاني على أساس صاف، بحسب وكالة “بلومبرج”. وخلال مايو الماضي، قال بافيت إن الشركة ليست في عجلة من أمرها لإنفاق هذا المبلغ “ما لم نعتقد بأننا نفعل شيئًا ينطوي على مخاطر قليلة للغاية ويمكن أن يدر علينا الكثير من المال”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية