أخبار

“الهيئة العربية للتصنيع” تُصنّع أبراج الاتصالات محليا بنسبة 100%

المصرية للاتصالات

قال رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، إن مصنع الطائرات التابع للهيئة، نجح في تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول بنسبة تصنيع محلي 100%، بحسب بيان صادر اليوم الأربعاء عن الهيئة.

الهيئة لديها مركز تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول، بمصنع الطائرات، ويضم أحدث خطوط الإنتاج في العالم من الماكينات الرقمية “CNC” لتشكيل وتقطيع الزوايا.

تم تدريب المهندسين والفنيين وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة داخل وخارج مصر.

تأتي الخطوة ضمن جهود الهيئة العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا، وزيادة نسب التصنيع المحلي، وتصنيع ما يتم استيراده حاليا.

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع على ضرورة توطين تكنولوجيا تصنيع أبراج إتصالات التليفون المحمول، مشيرا إلى تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بأحدث ماكينات التصنيع الرقمي “CNC”.

أشار إلى البدء في توريد العديد من احتياجات شركة اتصالات مصر من هذه الأبراج، بما يلبي المتطلبات المتزايدة للشركة من هذه الأبراج.

“تم الانتهاء من تصنيع وتوريد عدد 67 برج اتصالات لصالح شركة اتصالات مصر بنهاية يونيو 2024 من خلال اتفاق إطاري تم توقيعة بين شركة اتصالات مصر ومصنع الطائرات، وجاري حاليا تصنيع وتوريد عدد 70 برجا لشركة اتصالات مصر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024″.. بحسب رئيس الهيئة.

أضاف: “يجري حاليا التنسيق لتوقيع اتفاقيات تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات وكبرى الشركات العاملة في مجال الاتصالات بمصر للتوسع في الإنتاج الكمي من أبراج الاتصالات”.

أشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الإتصالات، فضلا عن تطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر مصري، وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة، لجميع أبراج الاتصالات لتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلا عن التصدير للدول الأفريقية والعربية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية