أخبار

“جيانجسو ليانفا” الصينية تدرس استثمار 500 مليون دولار لإنشاء مجمع للغزل والنسيج بمصر

نهضة

تدرس شركة “جيانجسو ليانفا” الصينية للنسيج، تأسيس مجمع متكامل للغزل والنسيج والصباغة والمنسوجات والملابس الجاهزة في مصر، باستثمارات تقدر بـ500 مليون دولار، وفق بيان صادر اليوم الخميس عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

المجمع سيتضمن عدد من خطوط الإنتاج على مساحة 350 ألف متر مربع، لإنتاج النسيج والملابس الجاهزة، وسيتم تصدير 90% من إنتاج المصنع، للاستفادة من المزايا التنافسية للاقتصاد المصري.

تلتزم الشركة باتباع ممارسات مستدامة فيما يخص استهلاك الطاقة والمياه.

تشمل عمليات تصنيع الشركة في الصين وأندونيسيا، منتجات البوليستر والأقمشة والخيوط والملابس القطنية، بالإضافة إلى الملابس المصنوعة من الصوف.

أكد رئيس الشركة الصينية، شيان جون كونج، على تزايد اهتمام مجتمع النسيج الصيني بالاستثمار في مصر، لموقعها المميز القريب من الأسواق الرئيسية، والاتفاقيات التجارية العديدة التي وقعتها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية، ونظم الاستثمار الداعمة للتصدير.

من جانبه أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، أن الهيئة ستقوم خلال الفترة المُقبلة بإعداد مؤتمرات وجولات ترويجية تستهدف المستثمرين الصينيين الراغبين في ضخ استثمارات جديدة في الأسواق الناشئة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية