أخبار

وزير الاتصالات: 11.5 مليون وحدة سنوياً إنتاج شركات الهواتف الأجنبية بمصر

وزير الاتصالات

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركات الأجنبية المصنعة للهاتف المحمول في مصر يبلغ 11.5 مليون وحدة سنوياً.

أضاف في بيان صادر اليوم عن مجلس الوزراء، أن شركة “سامسونج” التي أنشأت مصنعاً لها في عام 2022 بمحافظة “بني سويف”، تصل طاقته الإنتاجية إلى 2 مليون وحدة، باستثمارات 20 مليون دولار، ويوفر نحو 400 فرصة عمل، بالإضافة إلى مصنع “فيفو” الذي أنشأته شركة فيفو في العام ذاته بمدينة “العاشر من رمضان” وباستثمارات 20 مليون دولار، وتبلغ الطاقة الإنتاجية له 2 مليون وحدة، ويوفر أيضاً 400 فرصة عمل.

أشار وزير الاتصالات إلى عدد من الشركات الأخرى التي تقوم بالتصنيع المحلي لدى الغير، مثل “شاومي” و”نوكيا” و”إنيفينكس” و”مايكروماكس”.

يبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركات الأربع نحو 7.5 مليون وحدة.

في عام 2023، أنشأت شركة “نوكيا” خط إنتاج بالتعاون مع شركة “سيكو” بمحافظة أسيوط، بطاقة إنتاجية 2.5 مليون وحدة، وباستثمارات 20 مليون دولار، وتتيح 400 فرصة عمل.

“إجمالي الطاقة الإنتاجية الحالية لتلك الشركات يصل إلى 11.5 مليون وحدة، ويبلغ إجمالي الاستثمارات الحالية 87.5 مليون دولار، في حين يمثل إجمالي فرص العمل الراهنة 2050 فرصة عمل، وتزداد تلك الأرقام حالياً في ظل التوسعات الجديدة”.. قال وزير الاتصالات.

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اهتمام الحكومة بصناعة الهاتف المحمول، سواء بغرض التوفير للسوق المحلية، أو بهدف التصدير.

“هناك بالفعل عدة شركات بدأت في التصنيع المحلي للهاتف المحمول ونحن نشجع ذلك بهدف توطين هذه الصناعة في مصر لتحقيق الاكتفاء للسوق المحلية، وكذلك التصدير”.. قال رئيس الوزراء.

أضاف: “نعمل على تمهيد الأرض بهدف تشجيع الشركات العالمية المختلفة على التواجد في مصر وأن تكون هذه الصناعة بأكبر حجم ممكن داخل الدولة المصرية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية