أخبار

“مدبولي” يوجه بعرض يومي لخطة تسليم الأراضي البديلة بـ”شمس الحكمة” وتحديد ملكية المستحقين

شمس الحكمة

كلف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي محافظ مطروح، خالد شعيب، بعرض خطة تسليم الأراضي البديلة بمنطقة شمس الحكمة بشكل يومي عليه، وتحديد ملكية كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، لإسراع الخطى في هذا الملف.

جاء ذلك خلال جولته بالمنطقة المخصصة لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة، التي تشهد تنفيذ أعمال البنية الأساسية بالتعاون مع الشريك الإماراتي، والتأكد من بدء استلام الأرض تباعاً، لتنفيذ المشروع.

تحظى مدينة رأس الحكمة بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات ومختلف المشروعات على مدار العام، ولذا تولي الدولة اهتماماً بتقديم الدعم المطلوب لكل ما يخص تجهيزات البنية التحتية اللازمة، وربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة.

“تم تجهيز ما يقرب من 18 عقداً حتى الآن للمستحقين””.. بحسب محافظ مطروح.

قال مدبولي لعدد من الأهالي بمدينة رأس الحكمة، إن زيارته اليوم تستهدف متابعة موقف حصول أهالي رأس الحكمة على التعويضات الخاصة بهم، والأراضي المخصصة للسكن البديل، لتسريع عملية الحصول على تلك الأراضي.

“الدولة ملتزمة بتسليم الأرض بالكامل في موعدها للشريك الإماراتي، وهذا المشروع سيكون مصدر الخير لكل أهالي المنطقة ومصر بأكملها، ويجعلها بقعة جاذبة للاستثمار والسياحة وجميع جوانب التنمية على مدار العام”.. بحسب رئيس الوزراء.

قال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل الفريق، كامل الوزير، إن أهالي المنطقة هم أول المستفيدين من المشروع، وجميع المشروعات التي تنفذها الحكومة حالياً في المنطقة، ومنها الطرق والقطار الكهربائي وغيرها، توفر فرص عمل للأهالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية