أخبار

مصر واليابان تبحثان توسيع الخط الرابع للمترو لربط 6 أكتوبر بالعاصمة الإدارية

الخط الرابع

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير، مع السفير الياباني بالقاهرة، أوكا هيروشي، مد الخط الرابع لمترو الأنفاق إلى منطقة ميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر غربا في المرحلة الأولى من المشروع، التي تمتد بين مدينة 6 أكتوبر إلى الفسطاط، وفقا لبيان وزارة النقل اليوم الأربعاء.

تطرقت المباحثات إلى التعاون المشترك المستقبلي فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع، والتي تمتد من الفسطاط وحتى مركز النقل المجمع مروراً بمدينة نصر، والقاهرة الجديدة، والمرحلة الثالثة التي تمتد من محطة مركز النقل المجمع، حتى العاصمة الإدارية الجديدة.

درس الجانبان توطين صناعة الوحدات المتحركة، والصناعات المغذية لها في مصر، من خلال التعاون في إنشاء مصانع للجانب الياباني في مصر، خاصة وأن وزارة النقل تنفذ خطة شاملة لتوطين صناعة النقل، ومنها صناعة السكك الحديدية، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

بحث الجانبان أيضا توطين صناعات متنوعة أخرى مثل مضخات المياه بأنواعها المختلفة، والهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والمصاعد الكهربائية، والأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى صناعة السيارات، لتلبية احتياجات السوق المصري والانطلاق للتصدير للخارج.

أكد السفير الياباني اهتمام عدد من الشركات اليابانية العالمية المتخصصة في مجال صناعة السيارات، بإقامة مصانع للسيارات في مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية