أخبار

مصر تضع حجر أساس أول مجمع صناعي صديق للبيئة بـ12 مليار جنيه

مصر تضع حجر أساس أول مجمع صناعي صديق للبيئة بـ12 مليار جنيه

وضع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، حجر أساس المجمع الصناعي الأخضر، بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة.

المجمع الصناعي هو أول مجمع صديق للبيئة في مصر، بتكلفة استثمارية 12 مليار جنيه، وفقا لبيان الوزارة الصادر اليوم الخميس.

شركة تكنولوجيا البيئة المتكاملة والخدمات البترولية “إيتوس”، هي المنوطة بتنفيذ المجمع، على مساحة 400 ألف متر مربع، ويوفر 2000 فرصة عمل مباشرة.

المرحلة الأولى من المجمع تضم 3 مصانع رئيسية، بالإضافة إلى المصانع المغذية، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الثاني من العام المقبل، بمكون محلي يتراوح بين 60 و70%.

“شركة إيتوس تستهدف أن تصبح مصر مركزاً لتصدير منتجاتها لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، استغلالا للاتفاقيات التجارية التي تربط مصر بأفريقيا والشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى تغطية احتياجات السوق المحلية”.. قال حسانين المملوك، مدير عام الشركة.

يأتي ذلك في إطار دعم وتشجيع الاعتماد على الصناعة المحلية، وتعظيم المكون المحلي في مختلف المنتجات، وصولاً للتصنيع الكامل محلياً، لتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية، وتوطين التقنيات والصناعات الحديثة.

أوضح الوزير أن الحكومة تتعاون مع الجميع، من أجل أن يصبح نجاح المجمع الصناعي الأخضر، عامل جذب لاستثمارات أجنبية، خاصة الشركات الصناعية المهتمة بتوطين نقل التكنولوجيا إلى مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية