أخبار

السعودية تطور سواحلها على البحر الأحمر لتعزيز سياحة اليخوت بقناة السويس

السعودية

قال رئيس الهيئة العامة للنقل في السعودية، رميح بن محمد الرميح، إن المملكة تعكف حالياً على تنفيذ استراتيجية متكاملة للتطوير السياحي لساحلها على البحر الأحمر، وهو ما سيتيح زيادة أعداد سفن الركاب واليخوت السياحية عبر قناة السويس خلال الفترة المقبلة، وفقا لبيان صادر اليوم عن هيئة قناة السويس.

من جانبه أكد رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، انتهاء تطوير وتحديث مارينا اليخوت بالإسماعيلية، لتصبح أول مارينا نموذجي لسياحة اليخوت في مصر بطاقة استيعابية تتجاوز 100 يخت.

“قناة السويس قطعت شوطا كبيرا نحو تشجيع السياحة البحرية وسياحة اليخوت في قناة السويس من خلال تبني استراتيجية متكاملة لتطوير مراين اليخوت التابعة لها لتصبح قادرة على استيعاب جميع أنواع اليخوت بمختلف حمولاتها وأحجامها”.. قال ربيع.

لفت رئيس الهيئة، إلى أن التحديات الجيوسياسية التي تفرضها الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر، دفعت قناة السويس للتعامل المرن وتحقيق التواصل الفعال والتنسيق المشترك مع جميع الجهات الفاعلة في المجتمع الملاحي الدولي، للتشاور حول سبل تقليل تأثيرات الأزمة على استدامة واستقرار سلاسل الإمداد العالمية.

أضاف: “قناة السويس اتخذت العديد من الإجراءات التي تكفل التعامل بمرونة مع الأوضاع الراهنة عبر استحداث حزمة جديدة من الخدمات الملاحية التي لم تكن تقدم من قبل والتي تلائم متطلبات السفن العابرة للقناة في الظروف الاعتيادية والطارئة كخدمات القطر والإنقاذ وصيانة وإصلاح السفن، ومكافحة التلوث والانسكاب البترولي، وخدمات الإسعاف البحري وغيرها”.

في هذا الصدد، أفاد رئيس الهيئة العامة للنقل السعودية، أن الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر، فرضت مزيدا من التحديات على حركة الشحن البحري في المنطقة، معربا عن أمله في عودة الاستقرار مرة أخرى، مؤكدا أن الأوضاع الراهنة تظل مؤقتة ولن تدوم طويلا لما لها من تأثيرات سلبية على استدامة سلاسل الإمداد العالمية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية