بنوك أخبار

بنك أوف أمريكا: 75 نقطة أساس خفضا متوقعا للفائدة الأمريكية في الربع الأخير من 2024

بنك

في تحول ملحوظ لتوقعاته الاقتصادية، قام بنك “أوف أمريكا جلوبال ريسيرش” بتعديل تقديراته بشأن تخفيضات معدل الفائدة التي يتوقعها من الفيدرالي الأمريكي، وفق رويترز.

جاء هذا التعديل، بعد القرار المفاجئ للمركزي الأمريكي، بتقليص المعدلات بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو ما يفوق التوقعات السابقة.

بحسب التحديث الجديد، يتوقع “بنك أوف أمريكا” أن يقوم الفيدرالي بتخفيض معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال الربع الرابع من عام 2024، بدلاً من التوقعات السابقة، التي كانت تشير إلى تخفيضين بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعي نوفمبر وديسمبر.

أشار الفيدرالي، إلى أن هذا التخفيض غير المتوقع، يعكس التزامه بالحفاظ على معدل بطالة منخفض في ظل تراجع التضخم، وفقاً لما صرح به رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

ووفقاً لتوقعات بنك أوف أمريكا، من المتوقع أن يتم تخفيض المعدلات بمقدار 125 نقطة أساس أخرى في عام 2025، ليصل المعدل النهائي إلى نطاق يتراوح بين 2.75 و3%، مقارنةً بالمعدل الحالي البالغ 4.75 – 5%.

أوضح اقتصاديون في بنك أوف أمريكا، أن الفيدرالي قد يتعرض لضغوط لإجراء تخفيضات أعمق، مشيرين إلى أنه من غير المرجح أن يقدم البنك المركزي مفاجآت متشددة في المستقبل القريب.

من جهة أخرى، حافظ “جولدمان ساكس” على توقعاته بتخفيضين بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر وديسمبر، ولكنه يتوقع الآن تخفيضات متتالية بمقدار 25 نقطة أساس من نوفمبر 2024 حتى منتصف 2025، بما يتماشى مع النهج الأكثر إلحاحًا في تخفيض المعدلات.

تتوقع سياسات الفيدرالي انخفاضاً آخر بمقدار نصف نقطة مئوية بنهاية 2024، ونقطة مئوية كاملة في عام 2025، ونصف نقطة مئوية إضافية في عام 2026، مع التحذير من أن التوقعات طويلة الأجل قد تكون غير مؤكدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية