أخبار

مدبولي: لن نعود إلى تخفيف الأحمال مجدداً

بقدرة 2000 ميجا.. مذكرة تفاهم لدراسة إنشاء محطة ضخ وتخزين بنظام الـ"BOO"

أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن الحكومة لن تلجأ مجدداً إلى تخفيف الأحمال الكهربائية، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد استقراراً في إمدادات الكهرباء، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت لتأمين الشحنات اللازمة من الوقود والطاقة.

أكد مدبولي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي اليوم الخميس، أن الدولة ضمنت توفير احتياجاتها من الكهرباء بشكل كامل ومستدام، مما يضمن عدم اللجوء إلى إجراءات تقنين الكهرباء كما كان يحدث في السابق.

أشار إلى أن الحكومة كانت تعمل على مدار الأشهر الماضية، لضمان استمرارية إمدادات الكهرباء، ليس فقط خلال فترة الصيف، بل لتلبية احتياجات المواطنين والشركات على مدار العام، وذلك من خلال تأمين شحنات الطاقة وتطوير البنية التحتية في قطاع الكهرباء.

يأتي هذا القرار في إطار استراتيجية طويلة الأمد لتعزيز أمن الطاقة في مصر، التي شهدت في الأعوام الأخيرة تطوراً ملحوظاً في قدراتها الإنتاجية الكهربائية.

من خلال هذا التوجه، تسعى الحكومة إلى الحفاظ على استقرار الاقتصاد المصري، وتعزيز ثقة المستثمرين المحليين والدوليين، حيث تعد الكهرباء المستقرة عاملاً حيوياً في جذب الاستثمارات ودعم النمو الاقتصادي المستدام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية