أخبار

نخبة من المتحدثين ينضمون لمؤتمر “بورتفوليو إيجيبت 2024” نهاية سبتمبر

بورتفوليو إيجيبت 2024
الدكتورة ياسمين فؤاد

تنطلق النسخة السابعة من مؤتمر “بورتفوليو إيجيبت 2024” نهاية الشهر الجاري بمشاركة نخبة من المتحدثين في القطاعين المالي والحكومي، بحسب بيان صحفي.

انضمت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الى قائمة المتحدثين، بالإضافة الى قيادات شركات “مصر للمقاصة” و”BHM Capital” الإماراتية و “سوق الكربون الطوعي الإقليمية” و”سي اي كابيتال” و”بلتون القابضة”.

تشهد النسخة الحالية أيضا حضور الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، عبد الله النعيمي ورئيس اتحاد أسواق المال العربية، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر، عبد العزيز العمادي، والرئيس التنفيذي لبورصة عمان– الأردن، مازن الوظائفي.

عبدالله النعيمي

يشارك وزير المالية أحمد كجوك، والدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والأستاذ أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، والأستاذ رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.

أعرب عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن سعادته بالمشاركة في النسخة السابعة من مؤتمر “بورتفوليو إيجيبت 2024” بجانب الزملاء من البورصات العربية الاخرى مثل مصر و الأردن وقطر.

ودعا النعيمي، المهتمين بأسواق المال في المنطقة بمتابعة فعاليات المؤتمر وتحديدًا مناقشات الجلسة الأولى التي تُركز على فرص التكامل الاقتصادي واستكشاف اليات التعاون بين البورصات العربية.

من جانبه قال مازن الوظائفي، الرئيس التنفيذي لبورصة عمان- الأردن، إن انعقاد مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2024 يعد حدثا هاما لمناقشة القضايا الرئيسية في أسواق المال العربية، في ظل الأحداث والتحديات في للاقتصاد العالمي.

مازن الوظائفي

أضاف الوظائفي، أن رؤساء البورصات العربية المشاركين في المؤتمر سيعملون على الخروج بتوصيات تحقق هدف التكامل بين الأسواق المالية.

من جهته قال رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية ورئيس البورصة المصرية السابق، إن الاتحاد سيشارك بوفد يضم أبرز الرؤساء التنفيذيين في البورصات العربية، مشير إلى أهمية المناقشات التي ستشهدها الجلسة الأولى من المؤتمر تحديدا.

أضاف أنه سيقوم على ادارة الجلسة الأولى من مؤتمر بورتفوليو ايجيبت 2024، إذ سيسعى لإجراء مناقشات هامة بين المتحدثين حول ملفات التعاون بين أسواق المال العربية.

رامي الدكاني

وتتمحور الجلسات الأربعة للمؤتمر حول فرص التكامل وسد الفجوات بين البورصات العربية، ومنتجات أسواق المال، وأسواق الكربون والاستثمار النظيف، وأسواق الدين في المنطقة بين الواقع والمستقبل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نخبة من المتحدثين ينضمون لمؤتمر “بورتفوليو إيجيبت 2024” نهاية سبتمبر

[caption id="attachment_129488" align="alignleft" width="300"] الدكتورة ياسمين فؤاد[/caption] تنطلق النسخة السابعة...

منطقة إعلانية