أخبار

“أرامكو” تطرح صكوك دولارية للمرة الثانية في 2024

طرحت شركة أرامكو السعودية – أكبر شركة نفط في العالم – إصداراً جديداً من الصكوك الدولارية للمرة الثانية هذا العام، وذلك بعد إصدارها السابق في يوليو الماضي الذي جمع 6 مليارات دولار، بحسب بلومبرج.

يأتي هذا التحرك ضمن استراتيجية المملكة لمواصلة إصدار الديون الدولية لدعم مشاريعها الطموحة، وفي إطار رؤية 2030/ التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي بعيداً عن الاعتماد على النفط.

شهد إصدار أرامكو في يوليو طلباً قوياً من المستثمرين الدوليين، حيث تجاوزت طلبات الاكتتاب حاجز الـ23 مليار دولار، ما يعكس الثقة القوية في قدرة الشركة على تحقيق استقرار مالي، رغم التحديات التي تواجه قطاع النفط حالياً من انخفاض في الأسعار والإنتاج.

تعتمد الحكومة السعودية على أرباح أرامكو في سد العجز المتوقع في الميزانية العامة، حيث من المتوقع أن تبلغ توزيعات أرباح الشركة لهذا العام 124 مليار دولار، بما في ذلك توزيعات خاصة، إلا أن هذه التوزيعات تجاوزت التدفقات النقدية الحرة، ما يشير إلى احتمالية إصدار المزيد من الديون لضمان الاستمرارية في توزيع الأرباح.

تتولى عدة بنوك دولية وإقليمية إدارة عملية الإصدار الجديد، بما في ذلك مصرف الراجحي، وسيتي جروب، وجي بي مورجان، وستاندرد تشارترد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النفط يرتفع بفضل حزمة الصين التحفيزية وتوترات الشرق الأوسط

شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الجلسة الحالية، مدفوعةً...

منطقة إعلانية