أخبار

مشتريين دوليين في معرض “كايرو فاشون & تكس” لإبرام تعاقدات تصديرية مع الشركات المصرية

استضاف معرض القاهرة الدولي للملابس والاقمشة ومستلزماتها« كايرو فاشون اند تكس» في دورته الـ 75، بعثة مشتريين دوليين تضم ما يقرب من 500 مشتري من دول عربية وأفريقية وأوروبية لإبرام تعاقدات تصديرية مع الشركات المصرية المشاركة في المعرض.

المعرض انطلقت فعالياته أمس الأول، و تنظمه شركة بيراميدز الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات برئاسة الدكتور محمد الشريف، و تحت رعاية وزارتي الصناعة والإستثمار، وبدعم من غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية.

يستمر المعرض الذي يحظى بمشاركة 550 شركة مصرية وأجنبية خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري، بحضور كبرى الشركات والمصانع العاملة في مجال صناعة الملابس والأقمشة.

افتتح اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، المعرض بدعم وتعاون غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات.

وقال الماوردي إن صناعة المعارض مهمة جدا لانعاش كافة القطاعات الصناعية.

أضاف المارودي: “الهيئة تعد حلقة الوصل بين المصنعين والمستوردين والتجار المحليين كما تقوم بالتنسيق مع المجالس التصديرية واتحاد الصناعات من أجل توحيد الجهود لتنشيط السوق وزيادة الصادرات”.

وشهد المعرض حضوراً من قبل بعثة المشتريين الدوليين من الدول العربية والأفريقية، من بينهم يونس المفتى رئيس جمعية مستوردى الاقمشة بالمغرب، و نهاد اكينجي رئيس مجلس ادارة جمعية رجال الأعمال الاتراك –المصريين.

وشارك في افتتاح المعرض السيدة كريمة المرس المستشارة الاقتصادية في سفارة المملكة المغربية بالقاهرة.

من جانبه أثنى يونس المفتي رئيس جمعية مستوردى الاقمشة بالمغرب، على حسن الاستقبال من محمد الشريف رئيس شركة بيراميدز للمعارض للمشاركة في هذا المعرض، موجهاً الشكر أيضا للسفارة المغربية بالقاهرة لتسهيل إجراءات زيارة الوفد المغربي إلى مصر للمشاركة في «كايرو فاشون & تكس».

وفود عربية وأجنبية تشارك في معرض «كايرو فاشون & تكس»

أضاف المفتي أن الوفد المغربي المتواجد في مصر حالياً يضم 30 مستورداً وتهدف زيارتهم للمعرض للتعاون مع الشركات المصرية العارضة والتعرف على آخر ما توصلت إليه صناعة الملابس والأقمشة في مصر وإبرام تعاقدات تصديرية، مما يساهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

أكد نهاد اكينجي رئيس مجلس ادارة جمعية رجال الأعمال الأتراك–المصريين، حرص الجمعية المشاركة دائماً في المعارض التي تنظمها شركة بيراميدز بالقاهرة ومن بينها معرض كايرو فاشون للإطلاع على آخر ما توصلت إليه صناعة الملابس والمنسوجات والأقمشة في مصر، وزيادة التبادل التجاري بين مصر وتركيا، خاصة في ظل العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين وحرص القيادة السياسية في كل من مصر وتركيا على تعميق العلاقات الاقتصادية والاستثمارات المشتركة.

تعقيباً على ذلك أكد الشريف إن شركة بيراميدز تحرص خلال معارضها الأخيرة على استقدام بعثات مشتريين بهدف عقد صفقات وتعاقدات مع الشركات المصرية المشاركة في المعرض مما يساعد على زيادة الصادرات المصرية بما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية التي تطمح الوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولار سنوياً بحلول 2023، مؤكداً على أهمية المعارض الداخلية والخارجية في الوصول لهذا الهدف.

أضاف الشريف أنه تم خلال اليومين الماضيين عقد لقاءات ثنائية عديدة بين الشركات المصرية العاملة في قطاع الملابس والأقمشة وأعضاء بعثة المشتريين الدوليين وأسفرت هذه اللقاءات عن إبرام تعاقدات حيث أنه من المتوقع أن تتخطى قيمة التعاقدات التصديرية 30 مليون دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

القطاع الخاص غير النفطي بالسعودية يتوسع رغم الظروف غير المواتية

الصندوق السيادي السعودي يدرس زيادة حصته في "نينتندو" بدء تداول...

منطقة إعلانية