أخبار

“إي اف چي” هيرميس تنجح في ثاني إصدار سندات لـ”إي اف چي” للحلول التمويلية بقيمة 450 مليون جنيه

نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب ببنك الاستثمار التابع لمجموعة إي اف چي في إتمام الإصدار الثاني لسندات بقيمة 450 مليون جنيه لمدة خمس سنوات، بحسب ما أعلنه إي اف جي هيرميس اليوم الاثنين.

جاء الاكتتاب لصالح شركة إي اف چي للحلول التمويلية، التابعة لمنصة التمويل غير المصرفي إي اف چي فاينانس والمملوكة بالكامل لمجموعة إي اف چي القابضة، وهي أحد الشركات الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر.

إذ تعد هذه الصفقة هي الأولى في سلسة من الإصدارات ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليارات جنيه.

لعبت إي اف چي هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة إصدار السندات. وقام البنك الأهلي الكويتي – مصر أيضاً بدور ضامن التغطية.

قال الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس ماجد العيوطي، إن شركته لعبت دورا محوريا في إتمام الصفقة الثانية لصالح شركة إي اف چي للحلول التمويلية خلال العام الحالي،هو ما يعكس جهود التضافر والتكامل بين مختلف قطاعات مجموعة إي اف چي القابضة.

وأضاف العيوطي أنه بالرغم من ارتفاع أسعار الفائدة إلا أن سوق رأس المال المحلي يتسم بالفاعلية ومعدلات سيولة كبيرة وهو ما ساهم في تنشيط عمليات إصدار السندات بالعملة المحلية.

وأشار إلى السندات تلقى إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين، وفضلًا عن ذلك تعزيز قدرة كبرى الشركات والمؤسسات المالية غير المصرفية من استغلال السوق لتجميع رأس المال اللازم لتمويل خططهم للنمو.

قال الرئيس التنفيذي لشركة إي اف چي للحلول التمويلية أعرب طلال العياط، إن الصفقة تمثل إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل الشركة الحافل بالإنجازات وهو ما مكنها من جذب أنظار المستثمرين بسبب مكانتها الرائدة وثقتهم في نموذج أعمال الشركة.

أوضح أن هذه الصفقة تعد جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشركة باقة متميزة من المنتجات والخدمات في مجال التأجير التمويلي والتخصيم لقاعدة واسعة من العملاء.

أشار إلى أن الشركة تعكف على تعظيم الاستفادة من هذه الشراكة في تلبية الطلب المتنامي على الخدمات التمويلية في السوق المصرية.

تأتي هذه الصفقة بعد نجاح إي اف چي هيرميس في إتمام سلسلة من الصفقات، حيث نجحت في إتمام صفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه لصالح إي اف چي للحلول التمويلية في يونيو الماضي.

كذلك نجحت الشركة في إتمام إصدار سندات قصيرة الأجل غير مضمونة بقيمة 600 مليون جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، والتي تمثل الإصدار الخامس للشركة والثاني ضمن برنامج إصدار سندات قصيرة الأجل معتمد بالموافقات اللازمة بقيمة 2 مليار جنيه لمدة عامين.

كما نجحت في إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق لصالح شركة ڤاليو، شركة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بقيمة 1.2 مليار جنيه، وهو ضمن برنامج إصدار سندات توريق معتمد بقيمة 9 مليارات جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير البترول: حقل ظهر سيشهد أعمال حفر آبار جديدة

قال وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي إن حقل ظهر...

منطقة إعلانية