أخبار

النسخة الثالثة لـ”المديرات التنفيذيات” تعتزم بحث مستقبل الاستثمار بالرعاية الصحية

ستنطلق فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر المديرات التنفيذيات “CEO Women”، في 30 أكتوبر الجاري، التي تنظمة شركة “ON AIR GROUP”، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبشراكة إستراتيجية مع هيئة الرعاية الصحية.

يناقش المؤتمر إرتباط الصحة العامة بالقطاعات الاقتصادية في ظل ثورة الذكاء الاصطناعى، ويجتمع هذا العام أكثر من 300 سيدة تمثل القطاع الخاص والحكومى من 30 دولة عربية وإفريقية من بينهم 70 من المديريات التنفيذيات بكبرى الشركات الاستثمارية في مجالات متنوعة سعيا لتعزيز المكانة الريادية التي وصلن إليها وفى نفس الوقت دعم والمساهمة في تمكين القيادات النسائية الشابة.

قالت الدكتورة مني مراد المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر و لشركة أون إير جروب للاستثمار وإدارة المشاريع، إن نسخة هذا العام تحمل عنوان “مستقبل الرعاية الصحية في مصر” وعلاقاته بالقطاعات الاقتصادية والمؤسسات المالية والتمويلية ودوهم في دعم المشروعات الصحية والتنموية ومجالات الصحة المتشعبة.

يأتي ذلك في ظل دور المرأة الفعال في إدارة المؤسسات الصحية وصنع السياسات ودعم الاستثمار المبتكر في مبادرات الصحة المجتمعية وغيرها، كذا الاهتمام العالمي المتزايد بالصحة العامة والسلامة، مع التركيز على تشكيل التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي لمستقبل القطاع الصحي والرعاية الصحية وخلق فرص استثمار مستدامة.

أما الجلسة الثانية ستناقش دور المؤسسات المالية في دعم مشاريع التنمية، مع التركيز على توجيه الموارد للقطاعات المختلفة في ظل التغيرات التي يواجهها الاقتصاد العالمي من خلال آليات التمويل المبتكرة مثل الصكوك والسندات الخضراء، وأهمية التكنولوجيا المالية في تقليل التكاليف. تم ستطرق الجلسة إلى مناقشة تحديات تمويل الأسواق الناشئة، خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على التمويل المتوافق مع أهداف التنمية المستدامة وإدارة المخاطر مستندة إلى قصص نجاح ونماذج عالمية تجارب دولية ناجحة في تمويل مشاريع التنمية.

أضافت مراد انه سيقام على هامش المؤتمر منطقة لرواد الأعمال(E-ZONE) تجمع العديد من رواد الأعمال والشركات الناشئة التي تقودها سيدات بمجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي بهدف بناء علاقات اقتصادية وتبادل الخبرات.

ستسلط منطقة رواد الأعمال من خلال ورش عمل لمناقشة موضوعات مهمة كدور التكنولوجيا المالية (Fintech) في إعادة تعريف الاقتصادات والنظم، مع التركيز على إمكانياتها في تسريع التحول الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة من خلال سد الفجوة المالية.

سيتم تسليط الضوء على كيفية تحفيز هذه الشراكات للإبتكار الريادي، ودفع عجلة النمو الاقتصادي، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أرامكو تلغي مشروعاً كيميائياً في السعودية وتوجه تركيزها نحو آسيا

ألغت شركة أرامكو السعودية خططها لبناء مصفاة ومشروع كيميائي في...

منطقة إعلانية