أخبار

سهم “دومتي” يرتفع بنحو 20% بعد عرض استحواذ “آرلا فودز”

Expedition Investments

ارتفع سهم شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي” خلال منتصف تعاملات اليوم، بنسبة 19.97%، ليكون بين الأسهم الخمسة الأكثر ارتفاعاً، بحسب بيانات البورصة المصرية.

سجل سعر السهم 21.63 جنيهاً، مقابل 18.03 جنيه بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء.

كانت شركة “آرلا فودز” ومقرها الدنمارك، تقدمت بعرض غير ملزم للاستحواذ على “دومتي”.

العرض بسعر 31.48 جنيه للسهم الواحد، أي ما يعادل قيمة 8.9 مليار جنيه (183 مليون دولار) مقابل 100% من الأسهم، ما يعني أن سعر العرض يرتفع بـ74.6% عن سعر السوق.

يعمل في “دومتي” نحو 4 آلاف موظف، ولديها موقعين للإنتاج في مصر.

قال العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة دومتي، محمد الدماطي، على صفحته على فيسبوك أمس، إن شركته تلقت عرضا من شركة “آرلا”، ومقرها الدنمارك.

أضاف: “هذا العرض يشير إلى مدى الظلم الذي تعرضت له شركة دومتي من خلال التقييمات الضعيفة وسعر السهم المنخفض على مدار ثماني سنوات منذ الطرح، وفي جميع الأحوال، أنا فخور بالإنجاز الذي وصلنا إليه في ظروف بالتأكيد ليست سهلة”.

يستمر الملاك الحاليون – عائلة الدماطي – في المساهمة إلى جانب شركة آرلا، وسيستمر محمد الدماطي في منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

تعتزم أرلا شطب الشركة من البورصة المصرية، بحسب بيان آرلا أمس.

يخضع العرض غير الملزم لموافقة الجهات التنظيمية.

“يعتبر سوق الألبان في مصر كبير، وشركة دومتي لاعب رائد في هذا السوق، والشركة تتماشى بشكل جيد مع استراتيجيتنا في مصر، ونحن الآن نبحث التفاصيل”.. قال نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في آرلا فودز، كيم فيلادسن.

تتمتع شركة آرلا فودز بحضور قوي وطويل الأمد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي أكبر منطقة تجارية للشركة خارج أوروبا.

يقول كيم فيلادسن: “إن التوسع في مصر هو خطوة طبيعية في رحلتنا لتقديم خدمة أفضل لجميع مستهلكينا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يعزز التزامنا بالإنتاج الإقليمي ويضمن استمرارنا في تقديم منتجات ألبان عالية الجودة مصممة خصيصاً لتلبية التفضيلات الإقليمية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تؤسس آلية لتمويل مشروعات حوض النيل

وافق مجلس الوزراء مصطفى مدبولي على مقترح تأسيس آلية لتمويل...

منطقة إعلانية