أخبار

“طلعت مصطفى” تصدر صكوكا في إبريل.. وتتفاوض على أرض بأسيوط

هشام طلعت مصطفى

تعتزم مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إصدار صكوك تمويل بحلول إبريل المقبل.
وقال المهندس هشام طلعت مصطفى، الرئيس التتفيذي والعضو المنتدب للمجموعة، إن السوق العقارية مستقرة خلال العام الجاري، كما ان الشركة تستهدف مستوى مبيعات يقترب مما تم تحقيقه بنهاية العام الماضي.
وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات بقيمة 20.4 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، من إجمالي 24 مليار جنيه استهدفتها الشركة مطلع العام.
وأكد مصطفى أن الشركة لم تحقق تراجع في المبيعات بنهاية العام الماضي ولكن فقط فرق في الصفقات الخاصة بمدارس استخوذت عليها الشركة العام الأسبق.
وباعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، 4 مدارس في العام الماضي 2018 بقيمة إجمالية بلغت نحو مليار جنيه، فيما باعت المجموعة مدرسة أخرى خلال عام 2019، بقيمة بلغت 300 مليون جنيه.
وأوضح أن الشركة تتفاوض على قطعة ارض بمدينة ناصر الجديدة غرب اسيوط، ومن المتوقع البت بها خلال شهر.
وأشاد بمبادرة البنك المركزي لتمويل متوسطي الدخل والتي أكد اهميتها لتنشيط مبيعات السوق العقاري، قائلا “القرار جرئ ويعكس اهتمام من المركزي لدعم كل القطاعات الاقتصادية”.
وأعلنت مجموعة طلعت مصطفى عن تحقيقها 20.4 مليار جنيه مبيعات عقارية خلال العام الماضي 2019.
وقالت المجموعة في بيان لـ” البورصة المصرية” اليوم إن ما حققته طلعت مصطفى من مبيعات جاءت بفارق ضئيل عن العام الماضي، بواقع 900 مليون جنيه أو 4% انخفاضا فقط، رغم ما شهدته حركة السوق العقارية من تباطؤ ملحوظ في النصف الثاني من 2019، ما دفع بعض المطورين العقاريين لطرح عروض بيعية تشتمل على إتاحة مدد تقسيط أطول مع عدم اشتراط دفعات مقدمة أو تخفيض لأسعار البيع بهدف زيادة مبيعاتهم.

وأرجعت الانخفاض الطفيف في مبيعات المجموعة عن 2018 إلى ما شهده العام قبل الماضي من استحواذ على 4 مدارس تابعة للمجموعة بالرحاب ومدينتي بقيمة مليار جنيه، مقابل بيع مدرسة واحدة في 2019 بقيمة 300 مليون جنيه، فضلا عن إطلاق البيع في مشروع سيليا العاصمة الإدارية عام 2018، والذي استفاد من الطلب الكبير على مشاريع المجموعة في مناطق جغرافية جديدة.

وشددت مجموعة طلعت مصطفى على أنها لم تقم بإطالة فترات السداد في مشروعاتها، بل اشترطت قيام العملاء بسداد دفعات مقدمة، كما أنها لم تقم بتخفيض أسعارها، مما سيحافظ على هامش مجمل الربح في حدوده المستهدفة.

وقالت المجموعة إن سداد العملاء دفعات مقدمة يعد من أولى المراحل المهمة في التقييم الائتماني للعملاء، وبالتالي زيادة نوعية جيدة من رصيد المبيعات المحققة التي لم تسلم بعد، وكذلك الاستقرار في التدفقات النقدية الناتجة عنها.

وأشارت مجموعة طلعت مصطفى إلى أنها نجححت، بفضل المبيعات القوية التي تحققها والدفعات المقدمة التي تحصلها من العملاء، في تخفيض قيمة القروض والتسهيلات المصرفية المتعلقة بالقطاع العقاري بحوالي 200 مليون جنيه، ضمن الخطة المستهدفة واستراتيجية المجموعة في إدارة هيكلها التمويلي، عن طريق تخفيض القروض وبالتالي مخاطر الائتمان.

وقالت المجموعة إن مبيعاتها المحققة تتميز بنوعية أفضل من تلك التي حققها بعض المطورين الآخرين، لكونها لم تتم على حساب معدل الربحية أو ارتفاع مخاطر عدم قدر العملاء على الوفاء بالتزاماتهم المستقبلية أو الإلغاءات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنك القاهرة يحصل على تمويل بقيمة 25 مليون دولار

وقع بنك القاهرة اتفاقا يحصل بموجبه على تمويل بقيمة 25...

منطقة إعلانية