أخبار

750 مليون جنيه مبيعات “عقار بيديا” خلال 6 أشهر من 2020

750 مليون جنيه

حققت شركة “عقار بيديا للتسويق العقارى” مبيعات تعاقدية لصالح المطورين بقيمة 750 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020.

قال الدكتور أحمد عرفات رئيس مجلس إدارة شركة “عقار بيديا” إن 60% من إجمالى المبيعات التى حققتها الشركة تتوزع على العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

أضاف أنه رغم الآثار السلبية التى خلفتها أزمة “كورونا” منذ بداية شهر مارس الماضى وحتى الآن إلا أن السوق العقارى يشهد نمواً فى الطلب على العقار مما يعكس جاذبية العقار باعتباره الملاذ الآمن للاستثمار.

وأوضح عرفات أن حركة البيع والشراء تأثرت خلال الفترة الماضية ولكن استطاع القطاع استعادة نشاطه سريعاً خاصة مع الإجراءات التى اتخذتها الدولة مؤخراً من تخفيض لأسعار الفائدة مما جعل العديد من العملاء يفضلون الاستثمار فى العقار.

وتوقع عرفات تحقيق الشركات العقارية معدلات بيع قوية لتعوض جزءاً كبيراً من خسائر النصف الأول خاصة مع انحسار وباء “كورونا”.
قال إن مؤشرات الأداء الخاصة بالشركات خلال الشهر الماضى تسير وفقا للمعدلات المتوقعة لحجم المبيعات فى هذا الوقت من كل عام. وأشار إلى زيادة الطلب على الوحدات السكنية والإدارية والتجارية خاصة فى العاصمة الإدارية.

وقال المهندس أحمد رجب العضو المنتدب لشركة “عقار بيديا” إن الشركة تستهدف تقديم خدمات وحلول تسويقية مبتكرة للسوق العقارى خلال الفترة المقبلة أهمها إطلاق منصة “عقار بيديا” التى تستهدف نحو مليون زائر من المهتمين بالعقار بمجرد إطلاقها.

أضاف أن المنصة ستقدم دراسات وأبحاث موثقة من واقع السوق تخدم القائمين والمهتمين بالقطاع العقارى مما يسهل قرار الاستثمار ويحقق مصالح مشتركة للطرفين.

وأوضح رجب أن أكبر المعوقات التى تؤثر على مضاعفة معدلات نمو القطاع تكمن فى ندرة المعلومة التى تساعد فى اتخاذ القرار الصحيح والتى تهم العميل وتساعده فى اتخاذ قرار الاستثمار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بدء مباحثات الاتحاد الأوروبي في القاهرة لمناقشة آلية مساندة الاقتصاد المصري

تبدأ اليوم الثلاثاء مباحثات بين مصر وبعثة الاتحاد الأوروبي لمناقشة...

منطقة إعلانية