أخبار

“السيسي” يقرر زيادة المعاشات 13% بداية من يوليو 2021

يوليو

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء قرارا بزيادة المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل بنسبة 13%.

ووفقا لما أفادت به وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء سيتم نشر القرار في الجريدة الرسمية ويبدأ العمل به اعتبارا من أول يوليو المقبل.
وبلغت نسبة زيادة المعاشات 14% العام الماضي.

وتنص المادة 35 من قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية على أن تزيد المعاشات في 30 يونيو من كل عام، اعتبارًا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم، وبحد أقصى 15%.

 

القباج: 295 مليار جنيه نصيب أصحاب المعاشات من موازنة 2020-2021

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، في تصريحات سابقة إن اجمالي ما تم صرفه لأصحاب المعاشات خلال العام المالي 2020/2021 الذي ينتهي الشهر الجاري قد بلغ للمرة الأولى 295 مليار جنيه.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن هذه الزيادة تشمل 235 مليار جنيه التي سيتم صرفها لأصحاب المعاشات الذين يبلغ عددهم حوالي 10 ملايين مستفيد، بالإضافة إلى 25 مليار جنيه تكلفة زيادة العلاوة الدورية بـ14% و35 مليار جنيه قيمة المتجمدات للعلاوات الخاصة والتي ستصرف علي اقساط ربع سنوية.

ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة حوالي 10.5 مليون من أصحاب المعاشات ، ويتم احتساب نسبة الزيادة السنوية للمعاشات يتم حسابها وفقا لمتوسط معدلات التضخم.

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه سيتم الصرف لأصحاب المعاشات من خلال منافذ الصرف المنتشرة على مستوى المحافظات والتى تصل إلى 19 ألف منفذ.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المقاطعة تُجبر “كنتاكي” على إغلاق فروعها في ماليزيا

أغلقت شركة "كنتاكي ماليزيا" للوجبات السريعة، أكثر من 100 فرع...

منطقة إعلانية