أخبار

400 مليون جنيه مبيعات ” ريتش فود ” للصناعات الغذائية

ريتش فود

تستهدف شركة ” ريتش فود ” للصناعات الغذائية تحقيق مبيعات بقيمة 400 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، ترتفع إلى 500 مليون جنيه بنهاية العام المُقبل.

قال أحمد فراج، العضو المنتدب لشركة ريتش فود الغذائية، إن الشركة تسعى لزيادة مبيعاتها السنوية العام الحالي والمُقبل من خلال محاور عدة، أبرزها التركيز على قطاع التصدير، والتوسع في دول المنطقة العربية والخليج، وقدر عائدات التصدير في العام الأخير بنحو 15 مليون جنيه.

أوضح أن شركة ريتش فود تُصنع منتجات عدة لبيعها محليًا وللتصدير، منها فصوص الديك الرومي، والبسطرمة المصنعة بالتكنولوجيا الحديثة، والمجمدات مثل الهامبرجر والدواجن بأنواعها.

أوضح لـ”نشرة الصناعات الغذائية من ايكونومي بلس”، أن الشركة أصدرت الفترة الأخيرة 3 منتجات جديدة لتسويقها هى (الناجتس، والبانيه، والاستربس)، وبدأ تسويقها منذ العام الماضي.

أضاف أن القطاع يقع حاليًا تحت عقبة “كوفيد-19”، ولا يزال التأثير السلبي مستمر، وإن شهدت بعض القطاعات تحسن، خاصة مع صدور قرارات الإغلاقات في بعض الدول والأسواق المحلية أيضًا.

أضاف: “تسبب غلق الكافيهات والمطاعم في تراجع الآداء بشكل عام، وزادت حدة التأثير مع تدهور دخول الأفراد الشهرية بسبب الوضع، إذ لم يعد بالقوة نفسها”.

تابع: “رغم كل ما حدث، فالشركة حافظت على منهجها في طرح منتجاتها محليًا بأسعار تُناسب المستهلكين، وفقُا للوضع الجديد، كما حافظت على سير أعمالها بالشكل الطبيعي قدر الإمكان للإبقاء على العمالة بشكل كامل”.

قال فراج، إن الشركة تُصدر منتجاتها إلى أسواق الخليج فقط، خاصة إلى الإمارات والكويت، وتصل عائدات التصدير السنوية إلى 15 مليون جنيه تقريبًا، ولا توجد نية للشركة نحو التوسع في أسواق جديدة الفترة الحالية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية