أخبار

“القمزي” العقارية الإماراتية تخطط لاستثمار مليار دولار بالساحل الشمالي

القمزي

كتب – محمد رمزي

 أعلنت شركة القمزي للتطوير العقاري الإماراتية عن خطتها لضخ استثمارات في مصر بقيمة 14 مليار جنيه خلال 4 سنوات، ضمن خطتها الاستراتيجية بالتوسع في السوق المصرية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة القمزي، ياسر زيدان، إن الشركة لديها خطة استثمارات تقدر بنحو مليار دولار في منطقة الساحل الشمالي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وتستهدف شركة القمزي الإماراتية للاستثمار العقاري تطوير مشروع سكني تجاري على مساحة 26 فدانا بالقاهرة الجديدة.

أضاف زيدان في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” على هامش مؤتمر صحفي للشركة اليوم، أن الشركة تطور المشروع من خلال تحالف مصري يضم مكتب رائف فهمي للتصميمات وشركة نيو افنيو للاستشارات التسويقية.

أوضح أن الشركة تواجدت في السوق المصري في عام 2010 وبدأت في تطوير مجموعة من المشروعات السكنية في مناطق مثل المهندسين والدقي ومصر الجديدة.

أشار ياسر زيدان إلى أن محفظة أراضي الشركة تقدر بنحو 22 مليار جنيه، من بينها مشروع القاهرة الجديدة فضلا عن أراضي بمنطقة الساحل الشمالي تقدر بنحو 14 مليار جنيه.

وفي تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي للشركة قال الرئيس التنفيذي لشركة القمزي، إن الشركة تعمل في السوق الاماراتي منذ 1997 ولديها خبرات في مجال الاستثمار العقاري في الإمارات.

وأوضح أن الشركة اتخذت قرارها بالدخول للدخول إلى السوق المصري في 2010 نظرا لحجم الطلب الهائل في مصر وهو ما يحقق عائد استثماري كبير ويعد بحجم نمو ضخم للشركات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المقاطعة تُجبر “كنتاكي” على إغلاق فروعها في ماليزيا

أغلقت شركة "كنتاكي ماليزيا" للوجبات السريعة، أكثر من 100 فرع...

منطقة إعلانية