أخبار

6.9 مليون دولار قيمة واردات مصر من أسماك سلطنة عمان في أول شهرين من 2023

واردات مصر
بلغت قيمة واردات مصر من الأسماك التي تستوردها من سلطنة عمان، 6.9 مليون دولار، خلال أول شهرين من العام الحالي، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
 
بلغ إجمالي واردات مصر من السلطنة 86.6 مليون دولار، بينما بلغت قيمة الصادرات المصرية إلى سلطنة عمان نحو 29.1 مليون دولار.
 

الصادرات المصرية

وصدرت مصر إلى سلطنة عمان العديد من السلع خلال أول شهرين من 2023، أبرزها عدادات للغازات أو السوائل أو الكهرباء بقيمة 2.9 مليون دولار، ومحضرات غذائية بقيمة 2.6 مليون دولار، والبرتقال الطازج بقيمة 2.5 مليون دولار، والبطاطس بقيمة 2.3 مليون دولار، إضافة إلى فوط وواقيات صحية، وحفاضات وبطانات حفاضات للأطفال والأصناف المماثلة من حشو مواد نسيجية بقيمة 1.4 مليون دولار.
 

واردات مصر من سلطنة عمان

بينما استوردت مصر من سلطنة عمان خامات حديد ومركزاتها، بقيمة 67.7 مليون دولار، وسمك السردين، ورنجة صغيرة بقيمة 2.5 مليون دولار، وبولي بروبيلين بأشكاله الأولية بقيمة 2.4 مليون دولار، وقضبان من ألومنيوم بقيمة 2.3 مليون دولار، إضافة إلى سمك “ماكريل” مجمد بقيمة 2.2 مليون دولار.
 
وخلال العام الماضي 2022، بلغت قيمة صادرات مصر إلى سلطنة عمان 202.1 مليون دولار، بينما بلغت قيمة الواردات 869.3 مليون دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية