أخبار

شائعات خفض الجنيه توقف تسعير الذهب

شهدت أسواق الذهب في منتصف تعاملات اليوم حالة من الارتباك بعد شائعات عن اتجاه الحكومة لخفض قيمة الجنيه، الأمر الذي دفع السوق لوقف التسعير وعمليات البيع والشراء، وفقا لما نشرته منصة آي صاغة لتجارة الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

“تباين أسعار صرف الدولار بالأسواق الموازية، عززت من حالة الارتباك، لاسيما مع وجود صعوبة في عمليات التسعير ووجود أكثر من سعر داخل السوق، حيث يعتمد تسعير الذهب بالسوق المحلي، على سعر صرف الدولار، بجانب عاملي السعر العالمي والعرض والطلب”، قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” في البيان.

ارتفع سعر الدولار بالسوق الموازية ليسجل نحو 64 جنيه بعدما انخفض إلى مستويات كبيرة عند 53 جنيها الأيام الماضية نزولا من سعر تخطي 70 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 24 في المتوسط 4172 جنيهًا، والجرام من عيار 18 بلغ 3129 جنيهًا، فيما سجل جرام عيار 14 نحو 2434 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 29200 جنيه.

كانت أسعار الذهب قد ارتفعت بنحو 200 جنيه خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3450 جنيهًا، ثم اختتم التعاملات عند مستوى 3650 جنيهًا، في حين تراجع السعر العالمي للأوقية بنحو 8 دولارات.

في سياق متصل، تترقب الأسواق تصريحات بعض مسؤولي مجلس الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع، بجانب تقرير التضخم المقرر صدوره الثلاثاء المقبل للحصول على مزيد من الأدلة حول سياسة البنك الفيدرالي الأمريكي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية