أخبار

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة السكر، ومن المقرر وصول هذه الكمية تباعا خلال الفترة المقبلة، بحسب تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة مصطفى مدبولي.
 
فيما يتعلق بسلعة القمح، قال وزير التموين، إن الوقت الحالي هو موسم حصاد وتوريد، مشيرا إلى أن التوريد يتم بمعدلات متميزة وأعلى من أي فترة خلال السنوات الثلاث الماضية.
 
أضاف: “لدينا مخزون كبير سابق من هذه السلعة المهمة”.
 
أكد رئيس الوزراء جاهزية الجهاز المصرفي لإتاحة أي مكون دولاري لازم لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الرئيسية، لافتاً إلى أهمية وجود مخازن جاهزة لاستقبال وتخزين هذا الاحتياطي الكبير من هذه السلع.
 
شدد مدبولي على ضرورة وجود مخزون كاف من السلع الرئيسية، واحتياطي استراتيجي منها، بحيث تكون لدى الدولة القدرة على التدخل في أي وقت تحدث به أزمة، بهدف إحداث التوازن المطلوب في الأسعار وغلق الأبواب على من يريد أن يتلاعب في أسعار هذه السلع الرئيسية، التي تضم سلع القمح، والزيت، والسكر، والذرة، وغير ذلك.
 
من جانبه قال وزير الزراعة السيد القصير، إنه خلال الأشهر الأربعة الماضية، تم توفير أعلاف بما قيمته 1.2 مليار دولار، مشيراً إلى أن الأسعار حالياً تكاد تكون قد عادت إلى ما قبل الأزمة الأخيرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية