أخبار

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران، قد يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر، مما يؤثر بشكل أكبر على عجز الحساب الجاري، بحسب تقرير صادر اليوم الجمعة.

تتمتع مصر حاليا بتصنيف “B-” مع نظرة مستقبلية مستقرة.

أوضحت الوكالة في تقريرها، أنه رغم المخاطر المتصاعدة في الشرق الأوسط، إلا أن صفقة “رأس الحكمة” التي أبرمتها مصر في شهر فبراير مع دولة الإمارات، وزيادة مرونة سعر صرف الدولار أمام الجنيه، قد أدى إلى انخفاض ملحوظ في مخاطر التمويل الخارجي على المدى القريب، والتعرض للتأثيرات الجيوسياسية.

“الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية أتاحت تمويلاً إضافياً من المؤسسات المالية الدولية، وتدفقات أجنبية إلى سوق الديون المحلية”.. بحسب فيتش.

ترى الوكالة، أنه رغم استمرار زيادة مخاطر تصعيد الصراع الإقليمي خارج غزة، بسبب التبادل المباشر للضربات بين إيران وإسرائيل، إلا أن الاحتواء السريع للضربات العسكرية بين الجانبين، يحد من احتمالية أن يكون لهذه الحوادث، تداعيات كبيرة على إسرائيل أو الدول الأخرى في المنطقة، وكذلك على الأسواق العالمية.

ومع ذلك تقول الوكالة، إن المزيد من التصعيد قد يتسبب في خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل، المصنفة حالياً عند “A+”، وينعكس هذا في النظرة السلبية للتصنيف.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عمر هشام طلعت: جولف مدينتي وجهة لإطلاق العلامات التجارية العالمية في مصر (فيديو)

أكد عمر هشام طلعت ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة...

منطقة إعلانية