أخبار

“الرقابة المالية” توافق لـ”هيرميس” على إطلاق التسجيل الرقمي باستخدام “اعرف عميلك”

متناهي الصغر
وافقت هيئة الرقابة المالية لشركة “إي اف چي هيرميس”  لإطلاق عملية تسجيل رقمية بالكامل باستخدام “اعرف عميلك” إلكترونياً (eKYC) للتحقق من هوية العملاء إلكترونيًا.
 
 
تأتي هذه الجهود في إطار رؤية «EFG Hermes ONE» الرامية إلى تعزيز الشمول المالي في مصر، حيث نجحت الشركة في تقديم نظام رقمي متكامل لعمليات التداول من خلال استخدام شركة «Digify» لحلول التعريف الرقمي، بحسب بيان صحفي.
 
تقدم المنصة تجربة رقمية متكاملة، حيث تتيح للمستخدمين إمكانية التداول في البورصة المصرية بسهولة من خلال فتح حسابات بمحافظ استثمارية تصل قيمتها إلى 5 مليون جنيه.
 
تتضمن الخدة إمكانية تنفيذ الصفقات، وكذلك تتبع حركة السوق المالي بالتوقيت المباشر، ووضع ومتابعة ومراجعة وتعديل وإلغاء أوامر البيع والشراء. 
 
تتيح المنصة للمستخدمين إمكانية الاستفادة من نظام محاكاة افتراضي، وكذلك الاطلاع على نشرة التحليل الفني، فضلًا عن إنشاء ومتابعة وتخصيص قوائم المتابعة للأسهم ومحافظ الأسهم ومحافظ الاستثمار لحظيًا.
 
يعد «EFG Hermes ONE» تطبيق شامل مزوّد بجميع المميزات والمنتجات البحثية التي تعزز من قدرة المستثمرين على إتمام التعاملات في سوق الأوراق المالية بكل سهولة. 
 
تضع شركة إي اف چي هيرميس على رأس أولوياتها جذب الاستثمارات إلى سوق الأوراق المالية، حيث تساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية باعتبارها منصة استثمارية ممتازة للمستثمرين الأفراد والمؤسسات على حد سواء.
 
من جانبه أعرب أحمد والي، رئيس قطاع الوساطة في الأوراق المالية بشركة إي اف چي هيرميس، عن اعتزازه بالحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية لإطلاق عملية تسجيل رقمية بالكامل لعمليات التداول من خلال التطبيق الرائد «EFG Hermes ONE».
 
تسهم تلك الخطوة في تعزيز مشاركة المستثمرين الأفراد في الأسواق المالية، بما يساهم في تسهيل عملية التداول لجميع شرائح وفئات المجتمع. وأضاف والي أن الشركة تسعى إلى تزويد كافة عملائها سواء المستثمرين الحاليين أو الجدد، بمجموعة من الحلول المالية المتطورة التي تتيح لهما فتح حسابات للتداول بسهولة. 
 
شهدت البورصة المصرية طفرة في عدد المستثمرين، حيث تجاوز إجمالي عدد المسجلين قرابة المليون مستثمر، وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بالتداول على الأسهم في البورصة. 
 
من جانيه أعرب محمد فتحي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بمجموعة إي اف چي القابضة، عن اعتزازه بقدرة الشركة على تغيير خارطة مجال الخدمات المالية في مصر فضلًا عن التزامها الراسخ برؤيتها التي تضع على رأس أولوياتها تقديم أفضل خدمة للعملاء، وكذلك تفانيها في تزويد عملائها بتجربة رقمية متكاملة للتداول بسهولة وأمان، مستفيدة من تكنولوجيا “اعرف عميلك” (e-KYC). 
 
أكد فتحي على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه هيئة الرقابة المالية في صياغة المعايير التنظيمية، التي تعكس التزام الشركة الصارم بالامتثال لتلك المعايير، مع ضمان راحة المستخدم. وأعرب فتحي عن امتنانه وتطلعه إلى تحقيق المزيد من النجاحات، مؤكدًا على التزام الشركة بتعظيم الاستفادة من الحلول الرقمية التي تساهم في الارتقاء بمعايير الخدمات المالية في مصر في المستقبل.
 
نجحت منصة «EFG Hermes ONE» في تحقيق العديد من الإنجازات وحصدت مجموعة متميزة من الجوائز، أبرزها جائزة “أفضل منصة تداول” خلال حفل توزيع جوائز Entrepreneur Leaders in Fintech لعام 2023، وكذلك جائزة “أفضل منصة تداول لهذا العام” في حفل توزيع جوائز الابتكار التكنولوجي الذي أطلقته مجلة Entrepreneur Middle East لعام 2023.
 
حصدت المنصة جائزة “أفضل شركة تداول عبر الإنترنت لهذا العام” خلال فعاليات حفل Gulf Business Awards لعام 2022. وتأكيدًا على المكانة الرائدة التي تحظى بها منصة «EFG Hermes One» في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية في السوق المصري، حصلت المنصة مؤخرًا على تصنيف “مرموق للغاية” في فئة الحلول الرقمية من مؤسسة Euromoney Market Leaders.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة تدرس آليات تحفيز القطاع الخاص لزيادة الإنتاج والتصدير

تدرس الحكومة عدداً من الحزم التحفيزية المتكاملة لجذب القطاع الخاص...

منطقة إعلانية