أخبار

السياحة تحذر من الحج بتأشيرة “الزيارة”.. وإلغاء التراخيص للشركات المخالفة

السياحة
تحث وزارة السياحة والآثار المصريين على عدم حجز أية رحلات للحج السياحي إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، حرصاً على سلامتهم وعدم تعرضهم للنصب.
 
جاءت دعوة الوزارة، خوفا من تعرض المصريين لمخاطر الوقوع تحت طائلة القوانين السعودية فيما يتعلق بمخالفة شروط التأشيرة، وفق بيان الوزارة اليوم.
 
كما دعت الوزارة جميع شركات السياحة بضرورة الالتزام بالقوانين.
 
وزارة السياحة، رصدت عبر مختلف المطارات المصرية عدة مجموعات من المواطنين المصريين المتجهين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة عن طريق شركات سياحة، محددة العودة مسبقة عقب انتهاء موسم الحج المقبل.
 
تصل عقوبة الشركات السياحية المخالفة، إلى إلغاء الترخيص وفق القانون المنظم لعمل الشركات السياحية، وقانون البوابة المصرية للعمرة، وقانون تنظيم الحج.
 
كما أنها تمتد للحبس أو فرض غرامات مالية كبيرة للكيانات غير الشرعية التي تقوم بتنظيم أية برامج أو أنشطة سياحية متعلقة بعمل الشركات السياحية، دون الحصول على ترخيص من الوزارة، ما يستدعي إحالتها للنيابة العامة في حال ثبوت المخالفة.
 
“لن يسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست تأشيرة زيارة وفق ما أكدته السلطات السعودية المختصة”،، بحسب رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة سامية سامي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

لماذا يخاف الغرب من إنتاج الصين للسيارات الكهربائية والألواح الشمسية؟

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الثلاثاء، إن المخاوف حيال...

منطقة إعلانية