أخبار

سكاتك النرويجية وأوراسكوم تنشئان محطتين لطاقة الرياح في مصر باستثمارات 9 مليارات دولار

الكهرباء
تسلّمت شركة سكاتك النرويجية، وتحالف آخر بقيادة شركة أوراسكوم للإنشاءات، الأرض المخصصة لتنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بغرب محافظة سوهاج، جنوب مصر.
 
المشروعان بقدرة إجمالية 8 جيجاوات، وتبلغ قيمة والاستثمارات الأجنبية المباشرة بنحو 9 مليارات دولار، بحسب بيان صادر اليوم عن مجلس الوزراء.
 
“المشروعان سيتم تنفيذهما بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام (BOO)، وستقوم شركة سكاتك بتنفيذ المشروع الأول، والذي يهدف إلى إنتاج  5 جيجاوات، بينما سيتم تنفيذ المشروع الثاني من خلال تحالف بقيادة شركة أوراسكوم للإنشاءات، ويهدف إلى إنتاج 3 جيجاوات على عدة مراحل، بالتعاون مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة”.. قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر.
 
أكد الوزير أن المشروعين يُعدان الأكبر من نوعهما لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح في منطقة الشرق الأوسط، ومن أكبر مشروعات طاقة الرياح البرية في العالم.
 
أوضح شاكر، أنه وفقاً لمحاضر استلام الأرض التي تم توقيعها، ستعمل الشركات على إجراء دراسات الموقع فور تسليم الأرض، حيث سيتم إجراء الدراسات والقياسات الفنية اللازمة، وكذلك دراسات الأثر البيئي لمحطة طاقة الرياح، وغيرها من الدراسات اللازمة لبدء الانشاء.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

لماذا يخاف الغرب من إنتاج الصين للسيارات الكهربائية والألواح الشمسية؟

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الثلاثاء، إن المخاوف حيال...

منطقة إعلانية