أخبار

“إي فاينانس” تستحوذ على حصة بشركتي “الأهلي ممكن” و”إيزي كاش” للمدفوعات

نكستا
استحوذت شركة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية على 25% من أسهم شركة “الأهلي ممكن” و13% من أسهم شركة “إيزي كاش” للمدفوعات الرقمية، ولم تفصح عن قيمة الصفقتين.
 
“تأتي هذه الخطوة لتوسيع نطاق الوصول إلى شرائح جديدة من العملاء والتسهيل طرق ووسائل الدفع الرقمية للأفراد والشركات”، بحسب بيان من “إي فاينانس” للبروصة المصرية اليوم الأربعاء.
 
وصل عدد التجار الذين تخدمهم شركة الأهلي ممكن إلى ما يزيد عن 90 ألف تاجر، وقاعدة مستخدمين تزيد عن 5 ملايين مستخدم يقومون بتنفيذ ما يزيد عن 750 مليون معاملة سنويا، وتبلغ قيمة تحصيلات الشركة نحو 36 مليار جنيه سنويا.
 
أما شركة “إيزي كاش” فتقدم حلول دفع للأفراد والتجار والمؤسسات حيث حصلت على رخصة المدفوعات الركقية من البنك المركزي المصري في 2019، وتستهدف الوصول إلى 95 ألف تاجر خلال السنوات الثلاث المقبلة.
 
“تأتي خطوة الاستحواذ في سياق الاستراتيجية الاستثمارية للمجموعة والتي ترتكز على تحقيق أكبر عوائد لمساهميها وتمويل النمو المستقبلي من خلال الاستثمار في شركات تقدم قيمة مضافة للمجموعة وشركاتها”، بحسب ما قاله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة “إي فاينانس”، إبراهيم سرحان.
 
أضاف سرحان:”كون الشريك الاستراتيجي الأكبر فى شركتي الأهلي ممكن وايزي كاش هو البنك الأهلي المصري فإن ذلك يعطي أهمية بالغة للصفقة”.
 
ارتفعت إيردات إي فاينانس بنسبة 49.6% خلال الربع الأول من العانم الجاري لتسجل نحو 1.1 مليار جنيه.
 
يأتي ذلك فيما ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 64% لتسجل 462.5 مليون جنيه، مقابل نحو 282 مليون جنيه في الربع الأول من 2023.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية