النشرة البريدية

مصر تخصص 6 ملايين متر لمحطات طاقة متجددة باستثمارات 40 مليار دولار.. “إنرجيان” البريطانية ترفع مستهدفات الاستثمار في مصر العام الحالي إلى 60 مليون دولار

ياسمين فؤاد - البيئة

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

1.28 مليار يورو مساعدات أوروبية لمصر العام الماضي للتعامل مع اللاجئين السوريين

“البيئة” تتفاوض مع الشركاء الدوليين حول تمويلات جديدة بمليار دولار

“سكاي إنوفو للتطوير” تتفاوض مع 3 بنوك لاقتراض 3.5 مليار جنيه

منصة “OneOrder” تجمع 16 مليون دولار خلال جولة تمويلية

 “Paysky” تستهدف أتمتة الحوالات الخليجية إلى مصر

“أودن للاستثمارات” تسعى لتأسيس صندوق عقاري لـ”أرابيلا جروب”

منصة “إيكونومي بلس” تصدر نشرة عن اقتصاد السعودية مطلع يونيو المقبل

القصة الرئيسية

مصر تخصص 6 ملايين متر لمحطات طاقة متجددة باستثمارات 40 مليار دولار

بدأت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة إجراءات تخصيص نحو 6 ملايين متر مربع من الأراضي لصالح 7 شركات وتحالفات عالمية لتدشين مشاريع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح، بحسب مسئول حكومي تحدث لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، كاشفًا عن إجمالي قدرة المشروعات المرتقب تخصيص الأراضي لها تصل إلى 27 ألف ميجاواط، باستثمارات تقارب 40 مليار دولار على مدار 10 سنوات، وتوازي تلك القدرات نحو 45% من السعة الإجمالية للشبكة الكهربائية المصرية، والتي تصل لنحو 59 ألف ميجاواط حاليًا.

وأشار إلى أنه يحق للمستثمر الحصول على الأرض خلال فترة 6 أشهر من توقيع مذكرة التفاهم مع الحكومة من أجل بدء الدراسات الخاصة بالأرض الخاصة به سواء لسرعات الرياح وهجرة الطيور، أو نسبة السطوع، وذلك تمهيدًا لتوقيع الاتفاقيات النهائية والحصول على التمويلات وغيرها من الأمور اللوجستية الخاصة بالمشروع.

وفي 15 مايو الجاري، أعلنت الحكومة عن تسليم أرض مشروع لإنتاج الكهرباء من الرياح في غرب سوهاج لائتلاف يضم مصدر الإماراتية وحسن علام وإنفيتيني باور بقدرة 10 جيجاوات واستثمار أجنبي مباشر يزيد على 10 مليارات دولار. وقالت إن ذلك يأتي امتدادًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين التحالف والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في نوفمبر 2022 وتمثل المرحلة التالية من مراحل إنشاء هذا المشروع، ومن المخطط فور تسليم الأرض قيام المطورين بالبدء في إجراء الدراسات والقياسات الفنية اللازمة لبدء الإنشاء. وسينتج المشروع عند اكتماله نحو 48 ألف جيجاوات / ساعة من الطاقة النظيفة سنويا، ويسهم في تفادي انبعاث بنحو 23.8 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون.

من جهة أخرى، دخلت شركة إنارة للطاقة المتجددة مفاوضات مع بنوك ومؤسسات تنموية، لتمويل إنشاء مصنع للسيليكون المعدني في مدينة العلمين بالشراكة مع وزارتي البترول والثروة المعدنية وقطاع الأعمال بتكلفة 150 مليون دولار، بحسب المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة شريف الجبلي، متوقعًا في حديث مع قناة “الشرق بلومبرج” أن يتم الإغلاق المالي للتمويل خلال الربع الأول من العام المقبل. وتستهدف الشركة تصدير السيليكون المعدني إلى أوروبا، بحسب الجبلي. ويدخل السيليكون المعدني في صناعات متعددة بحسب درجة نقائه، منها أشباه الموصلات والرقائق. وأكد أن الشركة بدأت في إجراءات إعادة الهيكلة، وإمكانية طرح أسهمها للاكتتاب العام والإدراج خلال العام المقبل، وذلك وفق معطيات السوق.

نشرة السعودية

تستعد منصة “إيكونومي بلس” لإصدار نشرة إلكترونية يومية جديدة تختص بالشأن الاقتصادي في السعودية، اعتبارًا من الثاني من يونيو المقبل، ترصد قصة التحول الذي يجري في المملكة وخطوات تنويع اقتصادها، وتتابع أداء مختلف القطاعات، بداية من النفط والطاقة المتجددة والصناعة وصولًا إلى الرياضة، وترصد أداء الشركات وأسواق المال والعقارات، والطفرة التي يمر بها الاقتصاد الرقمي، وتسلط الضوء على الفرص التي يتيحها أكبر اقتصاد عربي.. للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

رفعت شركة “إنرجيان” البريطانية مستهدف استثماراتها على الاستكشاف والتنمية في مصر خلال العام الحالي إلى ما بين 40 و60 مليون دولار مقابل 30 إلى 50 مليون دولار بنهاية العام الماضى. وتوقعت الشركة، أن المصاريف التشغيلية ستكون في حدود 30 إلى 40 مليون دولار شاملة الإتاوات. وقالت الشركة في بيان إن مستهدفات الإنتاج للعام الحالي تتراوح بين 29 و31 ألف برميل يوميًا حسبما نقلت صحيفة “البورصة”. وذكرت أن حملة الحفر في امتياز أبوقير أسفرت عن اكتشاف بئر بصافي تدفق 270 قدمًا، وهو ما يعادل ضعف التوقعات الأولية تقريبًا.

وأشارت إلى أن التحليل الأولي يشير إلى أن أحجام الغاز المبدئي في المكان تبلغ ما بين 87 و129 مليار قدم مكعبة، مخزون محتمل من السوائل، وقالت إنها تأمل بدء الإنتاج من البئر الجديدة بحلول الربع الثالث من 2024. وأشارت إلى أن الآبار الجديدة التي بدأت الإنتاج منها في امتياز أبوقير، وشمال العامرية وشمال إدكو بشكل أفضل من المتوقع، ونتيجة لذلك ارتفع إنتاجها في مصر إلى 32 ألف برميل يوميًا خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل 25 ألف برميل في الفترة نفسها من العام الماضي بنمو 28%. واستثمرت الشركة في مصر العام الماضي نحو 149 مليون دولار.

كشف تقرير متابعة تعهدات المساعدات المالية لدعم سوريا والمنطقة، أن مصر حصلت العام الماضي على منح بقيمة 82 مليون دولار لمساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجهها بس توافد اللاجئين السوريين لمصر، رغم أن التعهدات في المؤتمر كانت 25 مليون يورو فقط. كما ذكر التقرير السادس عشر لتقصي تعهدات المساعدة لمؤتمر بروكسل أن مصر حصلت أيضًا على قروض بقيمة 1.2 مليار يورو صرفت منهم بالفعل 1.1 مليار يورو عبر بنك الاستثمار الأوروبي حتى نهاية 2023، رغم أنها لم تكن ضمن الدول المُتعهد لها في المؤتمر بالحصول على قروض، لكنها في نهاية المطاف حصلت على 56% من إجمالي القروض الميسرة المخصصة لمبادرة مستقبل سوريا والمنطقة.

وقالت إن منح الأمن الغذائي مثلت 10% من إجمالي المنح الممنوحة لمصر خلال 2023، وكانت الوكالات التابعة للأمم المتحدة هي المسئولة عن 74% من المنح في مصر. وبحسب بيانات المنصة المشتركة لبيانات الهجرة في مصر فإن عدد المهاجرين واللاجئين وصل إلى 9.5 مليون مهاجر ولاجئ بنهاية 2023 ما بين نحو 9 ملايين مهاجر، و501.6 ألف لاجئ. ويستحوذ السودانيون على التعداد الأكبر بواقع 4 ملايين يليهم السوريون بنحو 1.5 مليون، ثم ليبيا واليمن بواقع مليون لكل منهما، بخلاف 200 ألف صومالي.

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن إجراء مفاوضات مع الشركاء الدوليين لتقديم تمويلات جديدة لمصر بقيمة مليار دولار لمواجهة التغيرات المناخية، والحد من انبعاثات الكربون، جاء ذلك خلال  ندوة نظمتها جامعة النيل لمناقشة التحديات البيئية. ومنذ أسبوع عقدت وزيرة البيئة اجتماعًا مع بعثة صندوق النقد الدولي للمرونة والاستدامة في القاهرة لبدء مناقشات حصول مصر على 1.2 مليار دولار للبيئة، ضمن حزم الدعم الخاصة لصندوق النقد الدولي ومناقشة آليات التعاون المستقبلي في مجال دعم السياسات البيئية والمناخية.

تتفاوض شركة سكاي إنوفو للتطوير العقاري مع 3 بنوك للحصول على قرض بقيمة 3.5 مليار جنيه. وقال أيمن حسين، رئيس شركة سكاي إنوفو للتطوير العقاري، إن القرض سيتم توجيهه لتنفيذ مشروع “بارك ستريت اديشن” في منطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة. حسين أضاف في تصريحات صحفية، أنه من المخطط الانتهاء من كافة الإجراءات مع البنوك، وبدء صرف الشريحة الأولى من القرض بحلول شهر أكتوبر المقبل. وأوضح أن شركة سكاي إنوفو للتطوير العقاري هي نتاج شراكة بين “سكاي للتطوير” و”إنوفو جروب” و”بيم للتنمية”، ومتخصصة في تطوير مشروعات سكنية تجارية إدارية.

يتوزع هيكل ملكية الشركة بين مجموعة “سكاي للتطوير” وتمتلك نحو 40%، وشركة “إنوفو جروب” وتمتلك 40%، و”بيم للتنمية” وتمتلك نحو 20%، بحسب حسين، لافتًا إلى أن رأس مال الشركة المدفوع يبلغ 400 مليون جنيه. وأضاف أن مجموعة سكاي للاستثمار تمتلك شركات متخصصة في قطاعات متنوعة ما بين الطاقة والتوزيع والخدمات اللوجستية والعقارات والسياحة، وتمتلك الشركة حاليًا حصص في 12 شركة مصرية.

أعلنت منصة “OneOrder” التقنية المتخصصة في التوريد والحلول اللوجستية، أنها جمعت 16 مليون دولار خلال جولة تمويلية مزجت بين الأسهم والديون من السلسلة (A)، بهدف التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي بدءًا من الإمارات، وبناء حلول تمويل للعملاء تشمل البطاقات، ومواصلة تطوير المنصة. ووفق بيان للمنصة فإن هذه الجولة جاءت بقيادة “Delivery Hero Ventures” بمشاركة “Norrsken22″، بالإضافة إلى Nclude””و”A15″من مصر. وتُعالج OneOrder الثغرات اللوجستية في قطاعات الضيافة من خلال منصة شاملة تُبسط سلسلة التوريد بأكملها. وتوفر المنصة مخزنًا افتراضيًا مخصصًا للطلب عبر الإنترنت، وتتيح الوصول إلى أكثر من 700 وحدة SKU عالية الجودة بأسعار تنافسية. كما تقدم تحليلات معمّقة لتحسين العمليات، وإمكانية الوصول إلى التمويل لتعزيز النمو.

تعمل مزودة حلول الدفع “Paysky” حاليًا على المساهمة في ميكنة أصول الحوالات من الدول الخليجية مثل السعودية والإمارات إلى مصر لتيسير عملية التحويل، فضلًا عن عمل الشركة في الفترة الراهنة مع 10 بنوك مركزية في أفريقيا بخصوص بناء أنظمة الدفع الوطنية، حسبما كشف وليد صادق المؤسس والرئيس التنفيذي، في مقابلة مع قناة “الشرق” السعودية. وعن تطبيق “يلّا” سوبر آب، قال صادق، إنه يجري حاليًا التخطيط لجولة تمويل بنهاية العام الحالي للتوسع في بعض الأسواق الواعدة الشبيهة بالسوق المصرية، مثل باكستان.

وأشار إلى بدء مناقشات مع شركات رأس المال الاستثماري تتوافق مع التوجه الاستراتيجي للشركة، كما أن من ضمن المرشحين مكاتب عائلية في دول الخليج العربي أيضًا، مرجحًا أن يصل حجم الجولة التمويلية إلى 25% من أسهم الشركة. وقال صادق إنه يجري الآن تجهيز ملف الشركة للتقدم للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر. وأضاف أنه بعد حجم تشغيل الشركة، “زادت أهمية أن نكون تحت مظلة تشريعية ورقابية من البنك المركزي المصري”، كاشفًا أن شركته تخطط لتقديم خدمات الاقتراض ضمن منتجاتها الجديدة.

تعتزم شركة أودن للاستثمارات المالية إطلاق صندوق للاستثمار العقاري “أرابيلا” في غضون الشهرين المقبلين فور الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة للتدشين. وقال هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الصندوق لصالح شركة أرابيلا جروب جروب للتطوير العقاري بحجم مبدئي 5 ملايين جنيه. هاشم أشار في حديث إلى صحيفة “البورصة” إلى أن هناك 4 مطورين عقاريين آخرين تتفاوض معهم الشركة على تأسيس صناديق عقارية خلال الفترة المقبلة. وأضاف أن هناك تيسيرات أصدرتها الجهات الحكومية لسرعة تسجيل الصناديق بخلاف الإعفاءات الخاصة بوزارة المالية منها عدم وضع حد أقصى لسقف رأسمال الصندوق العقاري، متوقعًا طفرة في القطاع العقاري بدعم الصناديق التي توفر تمويلات للمطورين.

فيديو اليوم

تخطط شركة BYD الصينية لغزو أوروبا بسيارة كهربائية رخيصة الثمن.. هل تهدد عرش صناع السيارات؟

تأمين

كشف موقع “أموال الغد” عن طرح الهيئة العامة للتنمية الصناعية – التابعة لوزارة التجارة والصناعة – مناقصة بين شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات للتأمين على المبنى الرئيسي للهيئة بالتجمع الخامس. وقالت مصادر، إن القيمة السوقية للمبنى المراد التأمين عليه تصل إلى 75 مليون جنيه، مشيرةً إلى الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح هيئة التنمية الصناعية تبلغ مدتها عامًا من تاريخ الإصدار. وأشارت إلى أن هذه القيمة السوقية للمبنى الرئيسي للهيئة تتوزع بين حوالي 45 مليون جنيه للتأمين على مباني الهيئة، بجانب نحو 30 مليون جنيه للتأمين على الأثاثات والتجهيزات المكتبية بالمبنى.

ارتفعت إجمالي أصول شركة الدلتا للتأمين إلى 2.031 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقابل 1.669 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، بمعدل نمو 21.6%، وفقًا للقوائم المالية المستقلة للشركة. وسجلت محفظة استثمارات الشركة نحو 1.504 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 1.364 مليار جنيه بنهاية يونيو 2023، بزيادة قدرها 140 مليون جنيه خلال 9 أشهر، وبمعدل نمو 10.2%. كما نمت حقوق المساهمين بالدلتا للتأمين بمعدل 17% لتسجل نحو 814.7 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل نحو 696.24 مليون جنيه بنهاية يونيو 2023، وبزيادة قدرها نحو 118.46 مليون جنيه.

نتابع 

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري يوم الخميس الماضي، الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير عند 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض. قالت اللجنة إن قرارها جاء في ظل مخاطر تحيط بمسار التضخم المتوقع، منها تصاعد التوترات الجيوسياسية الحالية، والظروف المناخية غير المواتية، محليًا وعالميًا، بالإضافة إلى إجراءات ضبط المالية العامة. خطوة المركزي جاءت متوافقة مع معظم توقعات المحللين وسط مخاوف من تسارع التضخم في الأشهر المقبلة إذا رفعت الحكومة أسعار الوقود والكهرباء.. التفاصيل 

أصدر مجلس الوزراء تعليمات لجميع الوزارات والجهات الحكومية باتخاذ اللازم نحو التنازل عن الأرصدة الدولارية إلى البنك المركزي المصري مقابل الجنيه، ما عدا ما يخص سداد التزامات دولارية فورية، على أن يدبر الأخير العملة الأجنبية للجهة وفقًا لاحتياجاتها، وفق منصة “العربية”. تأتي هذه الخطوة بعد تنازل وزارة المالية وهيئة المجتمعات العمرانية عن حصتها في حصيلة صفقة رأس الحكمة للبنك المركزي والحصول على المقابل بالجنيه، إذ حصلت وزارة المالية على 12 مليار دولار من حصيلة الصفقة ولكن بالجنيه، كما باعت هيئة المجتمعات العمرانية 15 مليار دولار من حصيلة الصفقة للبنك المركزي.

تستهدف البورصة المصرية منح شركات السمسرة الضوء الأخضر لبدء تلقي أوامر من الأفراد لبيع وشراء أذون الخزانة الحكومية ما بين 3 و4 أشهر، بحسب أحمد الشيخ رئيس البورصة، والذي أكد خلال مؤتمر صحفي نهاية الأسبوع الماضي أن إدارة البورصة تعمل حاليًا مع الهيئة العامة للرقابة المالية، ووزارة المالية على السماح لشركات السمسرة بتداول أذون الخزانة من خلال شاشة البورصة مباشرة”.

كما أشار إلى أن البورصة تعمل حاليًا على اختيار ما بين 30 و40 شركة مدرجة لإدراجها في مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية، في إطار سعيها لجذب مستثمرين جدد لسوق المال، على أن يتضمن أسهم الشركات التي تتلاءم أنشطتها وأوضاعها المالية والمحاسبية مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيتم اختيارها من قبل لجنة الرقابة الشرعية في هيئة الرقابة المالية. وتطرق “الشيخ” إلى إجراء مفاوضات مع وزارة البترول والثروة المعدنية، وقطاع الأعمال العام لطرح مجموعة جديدة من السلع للتداول بالبورصة السلعية. فيما قرر مجلس إدارة البورصة السلعية تعيين زكريا حمزة في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبورصة، والذي يمتلك خبرات في مجال البورصات والأنشطة المالية تزيد عن 30 عامًا.

تعتزم وزارة البترول والثروة المعدنية تشغيل خط نقل جديد للمنتجات البترولية على ساحل البحر المتوسط، يربط بين مصفاة تكرير “ميدور” بالمنطقة الحرة بالعامرية غرب مدينة الإسكندرية، وميناء الحمراء، خلال الربع الأخير من 2024. قال مصدر لمنصة “العربية” إن التكلفة الاستثمارية للمشروع التابع لشركة أنابيب البترول تبلغ قرابة 1.7 مليار جنيه، إذ سيتم من خلاله تغذية مدينة العلمين والمناطق المحيطة بها بالوقود المُكرر داخل مصفاة ميدور”. أضاف المسئول أن شركة بتروجت تنفذ أعمال الإنشاءات وأنجزت نحو 75% منها، وسيتم الانتهاء منها بالكامل بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، وأعمال التشغيل ستتم على مراحل قبل نهاية 2024.

أتمت مجموعة إي اف چي هيرميس الخدمات الاستشارية لصفقة طرح ثانوي لأسهم شركة أدنوك للحفر بقيمة 935 مليون دولار من خلال آلية بناء سجل الاكتتاب المعجل، وهي الصفقة الأكبر من نوعها على مستوى السوق الإماراتي، والتي شهدت طرح 880 مليون سهم بسعر 3.90 درهم للسهم الواحد، ما يمثل 5.5% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة. فيما أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقية خط ائتمان بقيمة 25 مليون دولار مع مصرف أبوظبي الإسلامي في مصر، بهدف خلق فرص تجارية جديدة للمصدرين السعوديين، وتحفيز المستوردين من مصر لاستيراد منتجات وخدمات سعودية، وذلك بتقديم تسهيلات ائتمانية لهم، وفق بيان صحفي.

تعلن هيئة السلع التموينية بداية الأسبوع الجاري، عن مناقصة جديدة لاستيراد نحو 300 ألف طن سكر، للوصول خلال سبتمبر وأكتوبر المقبلين، ليصل إجمالي ما استوردته البلاد منذ بداية العام إلى 800 ألف طن سكر، ما يجعلها مصر ليس في حاجة للاستيراد حتى نهاية العام، وفق ما ذكره عصام البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. كما نقلت المنصة عن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تسلم 3 ملايين طن قمح من المزارعين حتى الآن ضمن موسم التوريد المحلي، بالتزامن مع وصول حجم احتياطي البلاد الاستراتيجي من القمح حتى 5.3 أشهر.

إنفوجراف

ناطحات سحاب

اقتصاد الخليج

رفعت وكالة موديز تصنيف السعودية الائتماني بالعملة المحلية والأجنبية إلى Aa1 من Aa2 مشيرًا إلى زيادة القدرة على التنبؤ بالسياسات وعمليات صنع القرار الحكومية التي تؤثر على القطاع الخاص. وقالت موديز في بيان إن التغيير في التصنيف يعكس “زيادة القدرة على التنبؤ بالسياسات وعمليات صنع القرار التي تؤثر على المصدرين غير الحكوميين في ضوء التحسينات المؤسسية”، وفق “رويترز”. وأضافت “الفجوة الصفرية” بين التصنيف بالعملة الأجنبية والعملة المحلية مدعوم باحتياطي البنك المركزي الكبير للغاية من النقد الأجنبي وتعكس مخاطر تحويل وقابلية تحويل منخفضة للغاية.

كشفت وكالة “بلومبرج”، أن شركتي “أرامكو” السعودية، و”أدنوك” الإماراتية، من بين الشركات التي تدرس عروض شراء أصول شركة شل في جنوب إفريقيا. ونقلت “بلومبرج”، أن شركة “ساسول” الجنوب أفريقية تدرس بشكل منفصل تقديم عرضًا للشركة، والذي قد تصل قيمته إلى أكثر من 800 مليون دولار. وتعد شركة Puma Energy التابعة لشركة Trafigura Group العملاقة لتجارة السلع الأساسية وشركة Glencore Plc أيضًا من بين العارضين المحتملين الذين قد يدرسون شراء الأصول قبل الموعد النهائي لتقديم العطاءات في الأسابيع المقبلة.

عربي ودولي

توقعت وزارة الزراعة المغربية “الفلاحة” ألا يتجاوز إنتاج البلاد من الحبوب 3.1 مليون طن هذا الموسم، ما يُمثل انخفاضًا نسبته 43% على أساس سنوي، بحسب أرقام حديثة صادرة عن الوزارة، نقلتها “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. تعاني المملكة من توالي مواسم الجفاف ما أثّر على الإنتاج المحلي من الحبوب ويدفع لاستيراد أكبر من الخارج لتلبية الاستهلاك الذي يتجاوز 10 أطنان في السنة. قالت وزارة الفلاحة في بيان إن “الموسم الزراعي الحالي يندرج في سياق مناخي جدّ صعب استمر لخمس سنوات، حيث تأخرت الأمطار مما أدى إلى جفاف طويل في بداية الموسم”.

فرضت أمريكا قيودًا على استيراد بعض الدواجن ومنتجاتها من ولاية فيكتوريا بأستراليا بعد رصد مرض إنفلونزا الطيور شديد العدوى هناك. وقالت هيئة فحص صحة الحيوان والنباتات التابعة لوزارة الزراعة الأميركية أمس الجمعة إن القيود سارية منذ 22 مايو وستستمر حتى إشعار آخر. وأضافت الوزارة أن منتجات الطيور غير المصنعة ومنتجات الدواجن الأخرى القادمة من ولاية فيكتوريا أو التي تمر خلالها لن يسمح لها بدخول الولايات المتحدة، وفق وكالة”رويترز”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية