أخبار

“هاير” العالمية تعتزم إنتاج أجهزة الثلاجات في مصر

هاير
تعتزم شركة “هاير” العالمية في مصر بدء المرحلة الثانية من المجمع الصناعي لها في أول يونيو المقبل،، بحسب بيان مجلس الوزراء اليوم الأحد.
 
تستهدف المرحلة الثانية من المصنع إنتاج أجهزة الثلاجات والفريزر.
 
بلغت القيمة الاستثمارية للمرحلة الأولى بالمجمع الصناعي 5 ملايين دولار، لإنتاج أجهزة التكييفات المركزية ذات القدرات المنخفضة والمتوسطة.
 
وافق رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على توفير 45 ألف متر مربع لتوسعات الشركة وتنفيذ مصنع التكييفات المركزية.
 
بحث رئيس الوزراء إنشاء إجراءات تصنيع أجهزة التكييف ذات القدرات العالية مع مسئولي شركة “هاير مصر” لتصنيع الأجهزة المنزلية.
 
“الدولة مستعدة لتقديم كل التيسيرات والمحفزات المطلوبة”،، حسبما قال مدبولي.
 
وقال: “نُحن لمسنا مدى جدية شركة هاير، ولذا كانت رسالة فخامة رئيس الجمهورية بالحضور لافتتاح مصنع الشركة، ليؤكد دعم الدولة الكامل لكل المستثمرين الجادين، خاصةً الذين يضخون استثمارات مباشرة، ويوفرون منتجات عالية الجودة تحتاجها السوق المصرية، بما يُسهم في خفض الفاتورة الاستيرادية”.
 
تخطط الشركة لإنشاء مصنع جديد يضم المرحلة الثانية VRF، والمرحلة الثالثة “التشيلر” اعتباراً من يناير من العام المقبل،، وفق مدير شركة هاير مصر أحمد الجندي.
 
سوف نعمل على نقل التكنولوجيا من شركات رائدة في مجال صناعة التكييفات المركزية، وإنشاء هذا المصنع يُعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط،، بحسب ما أشار إليه الجندي.
 
تستهدف الشركة تقديم منتجات بأسعار تنافسية، وخفض فاتورة الاستيراد، إلى جانب زيادة التصدير الذي يُساعد على توفير العملة الأجنبية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية