النشرة البريدية

صندوق النقد: المراجعة المقبلة لبرنامج مصر تتيح صرف 1.3 مليار دولار.. عجز الميزان التجاري غير النفطي يتراجع إلى 15.9 مليار دولار خلال 6 أشهر

إيفانا فلادكوفا هولار، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في مصر

هذه النشرة تأتيكم برعاية

btcegyptgold.

العناوين الرئيسية

“النقل” تستهدف جذب 1.2 مليار دولار عبر طرح 7 مشروعات على القطاع الخاص 

“الوزراء” يوافق على إنشاء منطقتين حرتين في سفاجا والدخيلة

“كاتليست بارتنرز” تخطط للاستحواذ على 3 شركات بعد رخصة “الغرض الخاص”

“إل جي” تتعاون مع “راية” لتصنيع أجهزة التكييفات بمصر بطاقة 100 ألف وحدة سنويًا

“المصرية الإيطالية للمفروشات” تستهدف 15% نموًا في الصادرات بنهاية العام الجاري

“التموين” تشتري 95.5 ألف طن زيت طعام منذ بداية العام المالي الحالي

 القصة الرئيسية 

صندوق النقد: المراجعة المقبلة لبرنامج مصر تتيح صرف 1.3 مليار دولار

يعتزم صندوق النقد الدولي إجراء المراجعة الرابعة لاقتصاد مصر في الخريف المقبل، وبموجب إقرارها ستحصل مصر على 1.3 مليار دولار بحسب إيفانا فلادكوفا هولار، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في مصر. وتوقعت أن تكون المراجعة في وقت ما بين 15 سبتمبر وحتى ديسمبر. وأقر المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاتفاق الموسع في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر، ما يتيح صرف نحو 820 مليون دولار. وأشار الصندوق إلى أن الجهود التي بذلتها مصر مؤخرًا لاستعادة الاستقرار الاقتصادي الكلي بدأت تؤتي ثمارها الإيجابية.

أوضح أن التضخم المرتفع في طريقه إلى الانخفاض، وأن نظام سعر الصرف المرن يشكل حجر الزاوية في البرنامج الاقتصادي. ولكنه حذر من أن البيئة الإقليمية تظل صعبة، وأن التحديات المعقدة التي تواجه السياسات المحلية تتطلب تنفيذًا حاسمًا لبرنامج الإصلاح الذي تتبناه السلطات. وأشارت هولار في مؤتمر صحفي لصندوق النقد أمس الثلاثاء، إلى أن البلاد بحاجة لتحجيم الإعفاءات الضريبية لزيادة الإيرادات. وكشفت أن المراجعة الأخيرة حدثت أهداف احتياطي النقد الأجنبي لأهداف أكثر طموحًا لتحمي مصر من الصدمات الخارجية ووضعت في الاعتبار استثمارات الأجانب في محافظ الأوراق المالية وكذلك تدفقات صفقة رأس الحكمة.

وقالت: “لم نعلن الانتصار على الأزمة الاقتصادية بعد، والعمل لا يزال جاريًا لتحقيق الاستقرار مع إعطاء الأولوية لتنفيذ أجندة الإصلاح الهيكلي حتى لا تنحى جانبًا”. أوضحت: “بدون إعطاء القطاع الخاص دورا أكبر في النشاط الاقتصادي وتحقيق نمو أقوى يولد فرص عمل ذات جودة مرتفعة لن نشهد تغيرًا في قدرة الدولة على تحقيق تغيير حقيقي”. وأشارت إلى أن البنك المركزي يستهدف خفض التضخم إلى ما بين 5 و9% وقد يستغرق ذلك من عام إلى عام ونصف العام وسيستخدم البنك أدوات السياسة النقدية لتحقيق ذلك.

وتوقعت استمرار انخفاض التضخم حتى مع رفع أسعار الوقود في ظل أثر سنة الأساس المواتي خلال فبراير المقبل والذى سيتسبب في انخفاض حاد للتضخم. وقالت إن هناك بطئًا في وتيرة برنامج الطروحات لكن بناء على مناقشتهم مع الحكومة فإن هناك عددًا من الصفقات في مراحل مختلفة فبعضها تم تعيين مستشارين لها وبعضها تلقى عروضا ويجرى تقييمها. وأكدت أن السلطات ملتزمة بتنفيذ برنامج الطروحات، وأن حجم البرنامج لم يتغير لكن تمت إعادة صياغته ليعكس التحديات التي تواجه تنفيذه.

في سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تكلفة دعم المواد البترولية تصل إلى 450 مليون جنيه يوميًا، موضحًا أن الدولة لا تستطيع تحمل هذا العبء الضخم بشكل دائم. وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفى، أن أي قرارات تتعلق بزيادة الأسعار أو تحريكها تأتي كخيار أخير، حيث تسعى الحكومة دائمًا لتجنب فرض أعباء إضافية على المواطنين. وقال إن فاتورة المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء تصل إلى 16 مليار جنيه شهريًا. 

وتسدد وزارة الكهرباء 4 مليارات جنيه فقط شهريًا لوزارة البترول من إجمالي تكلفة الوقود المخصص لتشغيل محطات الكهرباء، فيما تتحمل الدولة 12 مليار جنيه بحسب مدبولي. وأشار إلى أن الحكومة تأمل تحقيق معدلات تزيد على 5.5% خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

للتوسع في صناعة السيارات الكهربائية.. السعودية تعول على تشيلي لتأمين الليثيوم

في إطار مساعي السعودية نحو التحول إلى مركز لتصنيع البطاريات والمركبات الكهربائية، وتنويع اقتصادها بعيدًا عن على النفط، تتجه المملكة نحو تشيلي لتأمين الحصول على الليثيوم ومعادن أخرى لتحقيق هذا الهدف.

وتنظُر السعودية إلى شركة “كوديلكو” التشيلية، باعتبارها مرشحة جيدة لتطوير رواسب الليثيوم، رغم التحديات التي تواجه الشركة التشيلية المملوكة للدولة.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

صناديق السعودية والإمارات السيادية تقود صفقات الاستحواذ والاندماج في المنطقة

وزير الاستثمار: فرص استثمارية بـ50 مليار ريال جاهزة في تبوك

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار 

هبط عجز الميزان التجاري غير النفطي بنحو 16% خلال النصف الأول من 2024 ليهوي إلى 15.9 مليار دولار، مقارنةً بعجز بلغ 18.917 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي، بدعم من نمو الصادرات وانخفاض الواردات، وفق بيانات حكومية. وارتفعت الصادرات خلال الفترة من يناير إلى يونيو بنسبة 9.8% إلى 19.641 مليار دولار، في حين انخفضت الواردات بنحو 3.3% لتسجل 35.565 مليار دولار.

أظهرت البيانات أن صادرات قطاع مواد البناء حققت قفزة نوعية، حيث استحوذت على ربع إجمالي الصادرات بنحو 24% وبقيمة 4.7 مليار دولار، تلاها قطاع المنتجات الكيماوية والأسمدة بنسبة 19% بواقع 3.8 مليار دولار، ثم الصناعات الغذائية بنحو 15% وبواقع 3.1 مليار دولار، والحاصلات الزراعية بنسبة 14% وبقيمة 2.7 مليار دولار، وفي المركز الخامس قطاع السلع الهندسية والإلكترونية بنحو 13% أي بواقع 2.6 مليار دولار.

في المقابل، استحوذت واردات السلع الهندسية والإلكترونية على الحصة الأكبر من الواردات بنسبة 30% وبقيمة 10.8 مليار دولار، تلاها قطاع مواد البناء بنحو 18% وبواقع 6.8 مليار دولار، ثم المحاصيل الزراعية بنسبة 14% بقيمة 4.9 مليار دولار، ثم المنتجات الكيماوية والأسمدة بـ14% وبنحو 5.1 مليار دولار، ثم الصناعات الغذائية بنسبة 11% وبواقع 3.9 مليار دولار.

تعول وزارة النقل على القطاع الخاص المحلي والأجنبي، في تنفيذ 7 مشروعات استراتيجية، بالنقل البحري، والموانئ الجافة والمناطق اللوجستية، باستثمارات 1.2 مليار دولار وفقًا لوثيقة حكومية استندت إليها صحيفة “المال”، والتي أوضحت أن الوثيقة تتضمن إنشاء ميناء جاف في مدينة سوهاج الجديدة على مساحة 45 فدانًا.

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس الثلاثاء، على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة سفاجا لتشغيل المحطات على قطعة أرض مساحتها 810 آلاف متر مربع مع رصيف بطول 1100 م داخل ميناء سفاجا البحري، وتختص هذه المنطقة ببناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض بنطاق الميناء، طبقا لبنود عقد الالتزام الموقع بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر وشركة سفاجا لتشغيل المحطات بنظام المناطق الحرة الخاصة. وبموجب مشروع القرار، تلتزم الشركة بتنفيذ المشروع وفقًا للجدول الزمنيّ المقدم من جانبها وبالإشتراطات اللازمة، حيث تستهدف حجم إنتاج سنوي متوقع 9.3 مليون طن.

كما أقرت الحكومة تدشين منطقة حرة خاصة باسم شركة الدخيلة لمحطة الحاويات على قطعة أرض مساحتها 840 ألف متر مربع ورصيف بطول 1200 متر، وذلك بالرصيف 100 داخل ميناء الدخيلة بالإسكندرية. وتختص هذه المنطقة بالعمل في مجال بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة حاويات، وتستهدف الشركة حجم انتاج سنوي متوقع 2 مليون حاوية مكافئة لحجم 20 قدمًا.

تستهدف شركة كاتليست بارتنرز ميدل إيست، ذات الغرض الخاص- تحت التأسيس، الاستحواذ على 3 شركات في قطاعات الأنشطة المالية غير المصرفية والتكنولوجيا المالية، وفقًا لما قالته مصادر لصحيفة “البورصة”. وتقدمت شركة كاتليست بارتنرز أمس بطلب تأسيس شركة ذات غرض خاص بعد إقرار الهيئة العامة للرقابة المالية للضوابط الجديدة لتأسيس هذا النوع من الشركات. وأضافت المصادر، أن الشركة تضع تلك الشركات ضمن خطتها فور الحصول على الترخيص، على أن يتم تنفيذ عميلة الاستحواذ على الشركات الثلاث المدرجة بالخطة تدريجيًا، واحدة تلو الأخرى.

وجمعت “كاتليست” تعهدات مبدئية من مستثمرين محليين وأجانب للاكتتاب في زيادة رأسمال شركة “كاتليست بارتنرز ميدل إيست” من 10 ملايين عند التأسيس إلى 100 مليون جنيه بعد شهر من الحصول على الرخصة، وفقًا لـ”المصادر”. واشترطت “الرقابة المالية” في ضوابطها الجديدة على الشركات ذات غرض الاستحواذ، لقيد أسهم الشركة قيدًا مؤقتًا بجداول البورصة المصرية، ألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 10 ملايين جنيه، وتلتزم الشركة بزيادة رأسمالها نقدًا إلى 100 مليون جنيه خلال 3 أشهر من تاريخ قيد أسهمها بالبورصة.

أعلنت مجموعة إل جي الكورية بدء تصنيع أجهزة التكييفات في مصر بالتعاون مع شركة راية إليكتريك التابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية بمدينة السادس من أكتوبر. وقال بيلي كيم، المدير العام لشركة إل جي مصر، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إن قرار تصنيع أجهزة التكييفات في مصر تأتي لتلبية احتياجات السوق المحلي. فيما كشفت شركة راية إلكتريك، عن أن الاتفاقية بين الشركتين تستهدف تصنيع مكيفات الهواء المنزلية بنسبة مكون محلي تبلغ نحو 60%. 

وقال أسامة زكي، الرئيس التنفيذي لشركة راية إلكتريك، بأن إل جي تستهدف تصنيع ما يزيد عن 100 ألف وحدة سنويًا خلال 3 سنوات. وتابع: “نطمح لوصول منتجاتنا للمستهلك المصري وللأسواق الإقليمية والعالمية بما يؤكد على قدرة الاستثمار والصناعة المصرية لتحقيق التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية”. تتجاوز استثمارات راية 350 مليون جنيه في مجال البحث والتطوير والتصنيع، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 300 ألف وحدة. وصرح أسامة زكي، الرئيس التنفيذي لشركة راية إلكتريك، بأن إل جي تستهدف تصنيع ما يزيد عن 100 ألف وحدة سنويًا خلال 3 سنوات.

تستهدف الشركة المصرية الإيطالية للمفروشات والوبريات، زيادة صادراتها بنسبة %15 بنهاية العام الجاري لتصل إلى 1.5 مليون دولار. قال نادر النجار، رئيس مجلس الإدارة إن الشركة تعتزم استثمار 7 ملايين جنيه لشراء خط إنتاج جديد بهدف زيادة القدرات الإنتاجية للشركة لفتح أسواق جديدة بدول أفريقيا. وأضاف في حديث لصحيفة “البورصة”، أن الشركة تصدر 100 حاوية سنويًا ومع التوسعات الجديدة سترتفع إلى 110 حاويات، وتوجه صادرات الشركة إلى أكثر من 40 دولة أوروبية وعربية وخليجية.

تأسست الشركة المصرية الإيطالية للمفروشات والوبريات منذ 41 عامًا، وتمتلك مصنعًا بالمنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى على مساحة 25 ألف متر مربع، وستتخصص في تصنيع الوبريات القطنية من فوط وبشاكير. ولفت إلى أن انفراجة أزمة الدولار ساهمت في توقيع عقود تصديرية جديدة، بفضل تسهيل استيراد المواد الخام اللازمة للإنتاج. وبلغ حجم صادرات المفروشات خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 141 مليون دولار وفقًا لبيانات وزارة التجارة والصناعة.

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على شراء 95.5 ألف طن من زيت الطعام الخام المحلي والمستورد منذ بداية العام المالي الحالي، ليصل إجمالي المخزون الاستراتيجي إلى فترة 6.5 شهور. قال مصدر بالوزارة لصحيفة “البورصة” إن الكميات التي تم شراؤها تشمل 17 ألف طن زيت صويا مستورد، و53 ألف طن محلي، و25.5 ألف طن زيت دوار الشمس مستوردة من خلال ممارستين، مشيرًا إلى أن أقل عرض مقدم لزيت الصويا المستورد بعد التفاوض مع الشركات كان 1.19 ألف دولار للطن، بينما سعر الطن المحلي يعادل 650.26 دولار. وتابع أن نسبة الزيت المستورد تمثل 44.5% من إجمالي التعاقدات، في مقابل التعاقدات المحلية التي تمثل 55.5%.

فيديو اليوم

وصول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للسلطة مجددا سيدعم مكاسب الذهب.. فما السبب؟

نتابع

اتجه البنك المركزي المصري لتقليص سحب فائض السيولة المقدم من البنوك، حيث سجل أقل مستوى سحب للمرة الثانية على التوالي، بقيمة 920 مليار جنيه في عطاء أمس الثلاثاء، مقابل 947 مليار جنيه في العطاء السابق، وبحسب بيانات منشورة على موقع البنك المركزي فإنه تقدم للعطاء 33 بنكًا بسعر عائد 27.75%. ويستهدف “المركزي” من خلال هذه الآلية امتصاص الضغوط التضخمية حيث تعد إحدى الأدوات في يد السياسة النقدية لامتصاص السيولة من السوق.

تراجع حجم مشتريات المصريين من الذهب خلال الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 16% مسجلًا 14.4 طن من الذهب مقارنة بنحو 17.1 طن خلال الربع ذاته من العام الماضي، وبحسب بيانات مجلس الذهب العالمي بلغت مشتريات المشغولات الذهبية نحو 6.8 طن خلال الفترة من أبريل حتى نهاية يونيو الماضي بزيادة سنوية 2%، ولكن هذه المشتريات أقل من نظيرتها في الربع الأول من العام الجاري والتي بلغت 8 أطنان.

فيما بلغت مشتريات السبائك والعملات الذهبية خلال الربع الثاني 2024 في مصر 7.6 طن منخفضة بنسبة 27% بالمقارنة مع مشتريات الربع الثاني 2023 التي كانت عند 10.4 طن، بينما كانت مشتريات الربع الأول من هذا العام من السبائك والعملات الذهبية عند 5.2 طن.

تسلمت هيئة الطاقة المتجددة أراضٍ جديدة من أجهزة الدولة بمساحة تصل لنحو 910 آلاف متر مربع في منطقة خليج السويس بالقرب من البحر الأحمر، وذلك باعتبارها الجهة الحكومية المسؤولة عن تخصيص وإتاحة الأراضي، بعد ذلك للمستثمر مقابل نسبة من الطاقة المنتجة، وبحسب حديث مصادر مع صحيفة “المال” فإن الهيئة تعكف على تخصيص الأراض للمستثمرين من أجل تنفيذ خطة الدولة في رفع نصيب الطاقة الجديدة بمزيج مصادر الطاقة في مصر.

قررت وزارة التضامن الاجتماعي أمس الثلاثاء، تشكيل لجنة لحصر جميع مستفيدي الدعم العيني والنقدي، والإعانات والمنح والمعاشات، لإدراجهم بقاعدة بيانات متكاملة، وفقا لبيان وزارة التضامن الاجتماعي. تختص اللجنة بحصر جميع المستفيدين من برامج الدعم وأوجه وأنواع الدعم المقدم للمستفيدين، وتحديد أنواع الدعم أي كان نوعه والقائم بتقديمه وطريقة تقديمه.. التفاصيل 

طالب اجتماع عقدته شعبة وكلاء وموزعي وتجار السيارات بحضور ممثلي 9 شركات شحن سيارات كهربائية بعدم التقيد بالبروتوكول الأوروبي للشواحن الكهربائية، والسماح بتشغيل شواحن من مختلف البلدان، مثل الصين والولايات المتحدة واليابان، وذلك لمجابهة أي صور من شأنها احتكار السوق، فضلا عن تلبية متطلبات العملاء في ظل انتشار السيارات الكهربائية صينية الصنع، بحسب بيان صحفي.

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة TMG عن تسجيل مبيعات غير مسبوقة، بلغت قيمتها 390 مليار جنيه، أي ما يعادل 8.1 مليار دولار، حتى يوم 29 يوليو 2024. وذكرت المجموعة في إفصاح مالي للبورصة المصرية أن هذا الرقم يفوق بسبعة أضعاف ما تم تحقيقه من مبيعات في الفترة نفسها من العام الماضي، والتي بلغت ستين مليار جنيه.. التفاصيل 

أطلقت شركة إل جي إلكترونيكس مصر خط إنتاج جديدة لتصنيع أجهزة التكييفات بمصنع شركة راية إلكتريك في مدينة 6 أكتوبر، ويستهدف الخط إنتاج ما يزيد عن 100 ألف جهاز تكييف سنويًا خلال 3 سنوات لتلبية الطلب المتزايد في السوق المصرية ودراسة التصدير لبعض الأسواق الإقليمية، وفق بيان صحفي.

نفت شركة جنوب الوادي للأسمنت الدخول في أي مفاوضات أو جود التزام ببيع الشركة أو المصنع، محذرة من اللجوء مرة أخرى للتحكيم الدولي في حالة عدم التوصل إلى حل مع الدولة بشأن مشاكل قطع الغاز ورسم التنمية، وفق بيان إفصاح أمس. الجدير بالشركة أن الشركة تكبدت خسائر بلغت 46.3 مليون جنيه في الربع الأول 2024، مقابل 37.05 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

سجلت شركة أرباح الدلتا للسكر أرباحًا بقيمة 940.04 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2024، مقابل 1.08 مليار جنيه أرباحًا في الفترة المماثلة من العام الماضي، بنسبة تراجع 14%، في ضوء انخفاض الإيرادات بنحو 43% إلى 2.45 مليار من 4.32 مليار جنيه خلال فترة المقارنة. فيما قال الدكتور كامل العبدلله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر إن شركته تستهدف مضاعفة كمية البنجر المُنتجة خلال العام المقبل، لنصل إلى خمسة ملايين طن في السنوات القادمة. ونسعى بالتزامن مع ذلك إلى تحسين جودة البنجر وزيادة نسبة السكر فيه، مما سيساهم في تحقيق نتائج أفضل. 

بينما تحولت شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية-ماكرو كابيتال للخسارة في الربع الأول من العام الجاري مسجلة 78.1 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 9.44 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي، متأثرة بتراجع المبيعات من 155.2 مليون إلى 59.53 مليون جنيه.

إنفوجراف

اقتصاد الخليج

قال تقرير حديث صادر عن “إرنست ويونغ” إن الصناديق السيادية في الإمارات والسعودية، المتمثلة في “صندوق الاسثمارات العامة السعودي” و”جهاز أبوظبي للاستثمار”، و”شركة مبادلة” الإماراتية، واصلت قيادة نشاط صفقات الاندماج والاستحواذ بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في النصف الأول من2024. وكانتا  البلدين الوجهتين المفضلتين للمستثمرين، حيث استحوذتا على 152 صفقة في النصف الأول من العام، بقيمة بلغت 9.8 مليار دولار من إجمالي صفقات بلغت 49.2 مليار دولار، كما كانتا الدولتين الأكثر مشاركة بالمنقطة في نشاط الاندماج والاستحواذ، سواءً من حيث عدد الصفقات أو من حيث قيمتها،حسبما نقلت منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. 

رفعت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” إنتاج حقلها النفطي المعروف باسم “صرب” 25% عبر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي طورتها شركة “إيه آي كيو”، وفق بيان صحفي صدر أمس الثلاثاء. شركة “إيه آي كيو”، أصبحت مملوكة حاليًا بنسبة 51% لصالح “بريسايت”، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في حين تحتفظ “أدنوك” بملكية 49%. وكانت “جي 42″ تمتلك سابقًا حصة 40% و”أدنوك” 60% من أسهم “إيه آي كيو”. وفي إطار الصفقة، المعلن عنها في مطلع مايو الماضي، تحصل “أدنوك” على 4% من أسهم “جي42” في شركة “بريسايت”، مقابل نقل 11% من حصتها في شركة “إيه آي كيو”. 

عربي ودولي  

اشترى الأردن نحو 50 ألف طن من قمح الطحين الصلد من مناشئ اختيارية في مناقصة دولية أمس الثلاثاء بحسب متعاملون. وأضافوا أنه يعتقد أن البائع هو شركة بيلدكوم بسعر يُقدر بنحو 256.25 دولار للطن شاملا التكلفة والشحن للتوريد في النصف الأول من أكتوبر. وتعكس التقارير تقييمات التجار وقد تظهر تقديرات أخرى للأسعار والكميات لاحقا. وأشار التجار إلى العروض التالية لشركات أخرى شاركت في المناقصة، وجميعها للطن شاملا التكلفة والشحن وهي أميروبا 262.85 دولار، وفارم سينس 265 دولارًا، فيتيرا 264 دولارًا، كارجيل 270 دولارًا، وسي.إتش.إس 263 دولارًا، والظاهرة الزراعية 262 دولارًا.

انكمش الاقتصاد الألماني على نحو غير متوقع في الربع الثاني من العام بعدما تجنب الركود في بداية العام، وأظهرت بيانات أولية أصدرها مكتب الإحصاءات الاتحادي أمس الثلاثاء، أن الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا انكمش 0.1% في الربع الثاني مقارنة بالربع السابق. وتوقع محللون استطلعت  وكالة “رويترز” آراءهم زيادة معدلة 0.1% على أساس فصلي بعد نمو اقتصادي بنسبة 0.2% في الربع الأول.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: الفيدرالي الأمريكي سيخفض الفائدة 1.5% حتى نهاية 2025

توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن يستمر الفيدرالي الأمريكي في...

منطقة إعلانية