النشرة البريدية

منع غلق أي مصنع إلا بقرار من وزير الصناعة والعرض على رئيس الوزراء.. 5 بنوك تقتنص حزمة تمويلية لـ”القابضة للكهرباء” بـ51 مليار جنيه

كامل الوزير

العناوين الرئيسية

“المركزي” يوجه البنوك بفتح حسابات للأجانب غير المقيمين في مصر

“الجيزة للغزل والنسيج” تعتزم قيد أسهمها في البورصة الشهر الجاري 

صادرات مصر السلعية إلى السعودية تصل لـ1.587 مليار دولار خلال 6 أشهر 

“فريش إليكتريك” تستثمر ملياري جنيه في خطط توسعية

70.1 مليون ريال سعودي أرباح “أديس” في مصر النصف الأول من 2024

“تعليم” تضخ 800 مليون جنيه استثمارات بالمستشفى الجامعي ببني سويف 

القصة الرئيسية 

منع غلق أي مصنع إلا بقرار من وزير الصناعة والعرض على رئيس الوزراء

قال كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إنه “لن يتم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار من وزير الصناعة، وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء”. وأكد الوزير، بحسب بيان صدر أمس الأحد، ضرورة إتاحة مزيد من الأراضي الصناعية لتلبية الطلب المتزايد من المستثمرين، وتذليل جميع العقبات والتحديات التي تعيق عملهم بما يسهم في النهوض بالصناعة.

وكشف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتشكيل لجنة برئاسة الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعضوية وزارات الصحة، والبترول، والبيئة، والتنمية المحلية، والداخلية، والزراعة، والعمل، واتحاد الصناعات المصرية، وهيئة سلامة الغذاء، وهيئة الدواء المصرية، وهي الجهة الوحيدة المنوط بها التفتيش على المصانع. تابع أنه لا يسمح بالتفتيش لأي جهة بصورة منفردة أو من خلال أشخاص أو من خلال مفتشين من الجهات المعنية. وأشار الوزير إلى أن الحكومة مستعدة لتوفير الدعم للمصانع المتعثرة والوقوف إلى جانب المستثمرين الصناعيين الجادين الملتزمين بالاشتراطات التى تقرها الهيئة، والتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة.

وأكد ضرورة تقدم المستثمر للحصول على قطعة أرض لإقامة المصنع من خلال خريطة الاستثمار الصناعي، وأن الوزارة ستطبق عقوبات رادعة لوقف ظاهرة “زيادة سعر الأراضي” بما يعطي أفضلية للمستثمر الجاد. وأوضح الوزير أنه جارٍ حاليًا العمل على تقنين أوضاع المصانع غير الرسمية لإدماجها في منظومة الاقتصاد الرسمي في مصر، على أن يتم معاينتها من خلال لجنة التفتيش بالهيئة للوقوف على سبل تقنينها ومعدلات تأثيرها على البيئة.

تسعى مصر لتعميق الصناعة في اقتصادها وزيادة حصتها الناتج الإجمالي من 16% حاليًا إلى نحو 20% خلال السنوات المقبلة، فضلًا عن نمو مساهمة القطاع في حصيلة الصادرات الصناعية والتي تمثل نحو 80% منها. وسجلت صادرات مصر السلعية خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 19.2 مليار دولار، في مقابل 17.92 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وزير الصناعة والنقل، قال إن الوزارة ستوفر خلال الفترة المقبلة قطع أراضٍ جديدة من خلال الأراضي غير المستغلة التي حصلت عليها وزارة الصناعة من شركات قطاع الأعمال، وشون الغلال غير المستغلة بوزارة الزراعة، والجهات المعنية الأخرى، بحسب بيان صحفي. وأوضح أن الوزارة ستطبق عقوبات رادعة لوقف ظاهرة تسقيع الأراضي بما يعطي أفضلية للمستثمر الجاد، ويحقق مستهدفات الدولة المتمثلة في زيادة معدلات التنمية الصناعية وتوظيف العمالة.

كما أكد الوزير، أن أي مستثمر تقدم في الطرح السابق للأراضي الصناعية وتم قبول دراسة الجدوى الخاصة به من الناحية الفنية والاقتصادية وتم استبعاده طبقًا لمعايير المفاضلة، ويرغب في التقدم للطرح الجديد ستسمح له الهيئة بالتقدم دون تكرار الدورة المستندية التي خضع لها في الطرح السابق حال تطابقها بذات المساحة السابق تقديم الدراسات بها وكذا النشاط الصناعي لهذه الدراسات. وأوضح أنه جارٍ حاليًا العمل على تقنين أوضاع المصانع غير الرسمية لدمجها في منظومة الاقتصاد الرسمي سيتم معاينتها من خلال لجنة التفتيش بالهيئة للوقوف من على سبل تقنينها ومعدلات تأثيرها على البيئة.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

السعودية تقر نظامًا جديدًا للاستثمار.. فما أبرز ملامحه وأهدافه؟ 

في إطار دور محوري للاستثمار، تعول عليه السعودية في تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة، ضمن رؤية “المملكة 2030″، وتنويع موارد الاقتصاد الوطني، وتسريع وتيرة الاستثمارات الأجنبية ورفع مستوى مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، صدرت موافقة مجلس الوزراء على نظام محدث للاستثمار في البلاد، يهدف إلى حماية أموال المستثمرين من المصادرة ونزع الملكية وكذلك حماية الملكية الفكرية.

تطمح السعودية من خلال نظام الاستثمار الجديد إلى تعزيز الشفافية وتبسيط إجراءات الاستثمار وتخفيف القيود وحل النزاعات وتحقيق تكافؤ الفرص والمنافسة العادلة، على أن يدخل حيز التنفيذ بدءا من مطلع 2025.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

الإنتاج الصناعي في السعودية يتراجع خلال يونيو للشهر الـ14 على التوالي

المدن الصناعية في جدة تطلق مشروعات تطويرية بنصف مليار ريال

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار 

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل حصول الشركة القابضة للكهرباء على حزمة تمويلية تضم خمس شرائح بقيمة إجمالية بلغت 51 مليار جنيه من قبل 5 بنوك، بضمانة وزارة المالية، وبأجل 5 سنوات من بينها سنة و3 أشهر فترة سماح يتم فيها إتاحة دفعات التمويل أمام الشركة، والتي تهدف من خلالها سداد جزء من مستحقات هيئة البترول. 

وبحسب صحيفة “حابي” فإن البنك الأهلي اقتنص منفردًا 20 مليار جنيه من الحزمة التمويلية للشركة القابضة للكهرباء، فيما استحوذ بنك مصر على 10 مليارات جنيه، بينما تقاسمت بنوك القاهرة والتجاري الدولي CIB والعربي الإفريقي الدولي 21 مليار جنيه المتبقية بالتساوي فيما بينهم بواقع 7 مليارات لكل منهم. وأوضحت المصادر أن سعر العائد على شرائح التمويل تدرج حتى 0.75 نقطة مئوية فوق سعر الكوريدور.

وجه البنك المركزي المصري البنوك بفتح حسابات للعملاء الأجانب غير المقيمين بمصر والتعامل عليها والاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة التي تتيحها تلك الحسابات، وذلك بما لا يخل بالضوابط والقواعد المنظمة لفتح الحسابات وكذلك إجراءات العناية الواجبة لعملاء البنوك. وأكد “المركزي” في كتاب دوري أنه لا يوجد مانع من فتح حسابات للعملاء الأجانب غير المقيمين، وأن تلك الممارسات المانعة لفتح الحسابات تؤدي إلى الإضرار بتعاملات العملاء مع البنوك، وما يمكن أن ينتج عنه من مخاطر سمعة للبنوك العاملة بمصر.

تعتزم شركة الجيزة للغزل والنسيج التقدم بملف قيد أسهمها في البورصة المصرية قبل نهاية الشهر الجاري، وفق ما قالته مصادر وثيقة الصلة بالملف لصحيفة “البورصة”. وأضافت أن الشركة تعكف على تجهيز الملف بالتعاون مع المستشار المالي ومدير الطرح شركة بلتون القابضة، وقررت طرح حصة لن تقل عن 25% من إجمالي الأسهم ولن تتخطى 40%. وأوضحت أن الشركة تعتزم تنفيذ الطرح قبل نهاية عام 2024.المصادر أشارت إلى أن “بلتون” تعتزم إجراء جولة ترويج خارجية في دول خليجية وأجنبية فور الانتهاء من عملية قيد الأسهم.

وقالت المصادر إن مكتب “معتوق بسيوني والحناوي” يتولى دور المستشار القانوني لعملية الطرح. وأضافت أن الشركة أجرت عملية إعادة هيكلة شاملة في نهاية عام 2022 بهدف التمهيد للطرح في البورصة، بغرض تمويل توسعات الشركة التي تستهدف زيادة صادراتها واقتناص حصص سوقية جديدة. تأسست شركة الجيزة للغزل والنسيج عام 1979، ويرأسها محمد مرزوق، وهي شركة عائلية، وتعد أكبر مصدر للملابس من حيث الحجم والسادسة من حيث القيمة بالدولار، كما تعد الشركة ثاني أكبر مصدر للغزل بالدولار.

وفي سياق متصل، تتفاوض شركة إيجل للاستثمارات المالية مع إحدى الشركات العاملة بالقطاع الصحي للقيام بدور الراعي لها وقيدها بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة. وقال ياسر عمارة، الرئيس التنفيذي للشركة لصحيفة “البورصة”، إن رأسمال الشركة يبلغ 80 مليون جنيه، مملوكة بالكامل للقطاع عائلي، تتخصص في تجارة المستلزمات الطبية والتصنيع لبعض المنتجات الطبية، وتستهدف جمع حصيلة الطرح بهدف تمويل توسعاتها في الشق التصنيعي.

وأوضح أن الشركة لديها خطة لزيادة رأس المال والانتقال للسوق الرئيسي في غضون 3 أشهر من تنفيذ الطرح المرتقب في بورصة النيل. وتابع أن شركته بصدد التعاقد مع 3 شركات في قطاعات متنوعة لتكون راعى لقيدها في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة. شركة إيجل أنهت مؤخرًا خدماتها الاستشارية لزيادة رأسمال كل من شركة ممفيس للأدوية من 56.25 مليون جنيه إلى 227.5 مليون جنيه، وشركة النيل للأدوية من 101.25 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه.

سجلت صادرات مصر “السلعية” إلى المملكة العربية السعودية نموًا بنسبة 13% لتصل إلى 1.587 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024، بحسب وثيقة حكومية اطلعت عليها منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. الوثيقة أظهرت أن أرقام الصادرات بين مصر والسعودية عند أعلى مستوياتها منذ 5 سنوات، إذ سجلت في عام 2020 نحو 734 مليون دولار. فيما هبط حجم التبادل التجاري السلعي بين البلدين بنحو 8.5% ليصل إلى 2.6 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، بسبب انخفاض الواردات خلال نفس الفترة بنحو 28.8% إلى 1.056 مليار دولار، وفق الوثيقة.

وجهت شركة فريش إليكتريك لصناعة الأجهزة المنزلية استثمارات بقيمة ملياري جنيه خلال العام الجاري، لإنشاء مبانٍ جديدة وشراء معدات إنتاج، وقال خليل إبراهيم، رئيس الشركة، إن الشركة تستثمر 50% من أرباحها سنويًّا لإنشاء مصانع جديدة وشراء معدات الإنتاج وتوفير التمويل اللازم لتدبير المكونات والخامات المستوردة، مشيرًا إلى أن مبيعات “فريش” خلال 2023 بلغت 30 مليار جنيه، من ضمنها 150 مليون دولار قيمة صادرات الشركة. 

حققت مجموعة “أديس” للخدمات البترولية 70.4 مليون ريال سعودي أرباحًا في مصر خلال النصف الأول من العام الحالي مقابل 69.8 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي بحسب بيانات القوائم المالية للشركة. وتراجعت إيرادات الشركة 22% على أساس سنوي نتيجة عدم تأجير الحفار “توباز” خلال النصف الأول من العام الحالي فيما كان مؤجرًا في النصف الأول من العام الماضي، بجانب معدل الإشغال الأقل لنحو 3 حفارات بحرية. ونمت أصول الشركة في مصر إلى نحو 3.83 مليار ريال سعودي مقابل 3.3 مليار ريال سعودي بنهاية يونيو 2023 بنمو 15%.

وتستحوذ العمليات في مصر على 3.2% من إجمالي التعاقدات التي أبرمتها الشركة والبالغ قيمتها نحو 3.6 مليار ريال سعودي. وقالت الشركة إن إجمالي تعاقداتها زاد بنحو 510 ملايين ريال سعودي خلال النصف الأول من العام نتيجة تأجير 3 حفارات بمعدل إيجار يومي أعلى في مصر بجانب إبرام الشركة عقد جديد في مصر. تمتلك “أديس انفستمنتس هولدينج ليمتد” نسبة 54.5%، من “أديس القابضة” المملوكة لشركة إنتر جروب القابضة التابعة لرجل الأعمال المصري ورئيس نادي الزمالك الأسبق ممدوح عباس.

تعتزم شركة تعليم لخدمات الإدارة افتتاح المستشفى الجامعي بجامعة النهضة بني سويف الشهر المقبل باستثمارات تجاوزت 800 مليون جنيه، حسبما قال محمد الرشيدي، العضو المنتدب للشركة لصحيفة “البورصة”. وأضاف الرشيدي، أنه سيتم افتتاح المستشفى بشكل كامل بطاقة استيعابية تصل إلى 230 سريرًا، بعدما حصلت الجامعة على موافقة مجلس الوزراء بإنشاء كليتي التمريض والعلوم الصحية. وتابع الرشيدي، أن التكلفة الاستثمارية لكليتي التمريض والعلوم الصحية بجامعة النهضة ببني سويف بلغت 300 مليون جنيه، ومن المتوقع بدء الدراسة بهما خلال العام الدراسي المقبل. وأضاف أن كليتي الهندسة والفنون الجميلة سوف يبدء عملهما مع بدء العام الدراسي بشهر أكتوبر المقبل، وبلغت تكلفة المبنى الأكاديمي لهما 240 مليون جنيه.

وتستهدف شركة تعليم توسيع نطاق خدماتها التعليمية في جامعة النهضة، إلى جانب الإطلاق المرتقب لجامعة بادية خلال الشهر المقبل بـ5 كليات هي كلية طب، وكلية أسنان، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية علوم الحاسب الآلي، وكلية علوم الإدارة، بالإضافة إلى افتتاح جامعة ممفيس المرتقب في سبتمبر 2025. وتأسست جامعة النهضة لتلبية الطلب المتزايد على التعليم الجامعي في صعيد مصر، وحققت الشركة 612.9 مليون جنيه أرباحًا خلال الفترة من سبتمبر 2023 حتى نهاية مايو 2024، مقابل أرباح بلغت 344.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضى.

فيديو اليوم

أصبح كولين هوانج أغنى رجل في الصين بثروة تقدر بنحو 48.7 مليار دولار.. فكيف بدأ رحلته؟

نتابع

استقبلت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” الشحنة العاشرة من الغاز الطبيعي المسال من الشحنات المُتعاقد عليها لتدبير احتياجات البلاد لتشغيل محطات الكهرباء ومصانع الأسمدة، وقال مسؤول حكومي لمنصة “العربية” إن الشحنة الجديدة جاءت مُحملة على ناقلة الغاز المسال “ARAN GAS TROY” التي تحمل علم اليونان، بالإضافة إلى الشحنة التاسعة التي وصلت الأحد الماضي، على متن ناقة الغاز “MARAN GAS TROY” لتفريغها بميناء العين السخنة لإعادة تغويزها بمحطة التغييز العائمة “هوج جاليون “.

وأفادت المنصة بأن وزارة البترول استقبلت أيضًا، الثلاثاء الماضي، 3 شحنات مازوت من الخارج بطاقة 160 ألف طن، بموانئ العين السخنة والإسكندرية والسويس، ستوجه إلى محطات الكهرباء لدعم المخزون الاستراتيجي من مزيج الوقود داخل محطات التوليد، في حين ستصل باقي تعاقدات الحكومة المصرية على المازوت تباعًا خلال أغسطس وسبتمبر.

فيما اتفقت وزارة البترول مع الشركة القابضة المصرية الكويتية على توسعة مناطق الامتياز الممنوحة لشركة شمال سيناء للبترول وتحويل منطقة البحث المضافة إلى عقد تنمية، ويأتي ذلك بعد نجاح الشركة في تحقيق الكشف الخاص بحفر أول بئر استكشافية بمنطقة (KSE-2) والذى بدأ الإنتاج بالفعل في يونيو الماضي، بالإضافة إلى ذلك فإنه من المتوقع أن يبدأ البئر الثانية بمنطقة (ATON -1) بالإنتاج في سبتمبر 2024.

وقال لؤي جاسم الخرافي، رئيس الشركة القابضة المصرية الكويتية، في بيان أمس، إن هذا الاتفاق يأتي ضمن جهود المرحلة الثالثة “ب” والتي تضمنت تصنيع وتركيب منصتين بحريتين، وتغليف وإنزال مواسير الإنتاج بطول 21 كم، ومن المتوقع أن تصل تكلفة هذه المرحلة إلى 67 مليون دولار، حيث تهدف إلى الحفاظ على معدلات إنتاج الغاز عند 55 مليون قدم مكعب يوميًا حتى نهاية عام 2026. وبلغت استثمارات الشركة في الاستكشاف والتنمية بحقل شمال سيناء البحري 247 مليون دولار منذ عام 2017 وحتى الآن، وتم إضافة احتياطيات غاز تقدر بنحو 212 مليار قدم مكعب.

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مساء أمس، اجتماعًا لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بقطع الأراضي التي يُمكن استغلالها لبناء نحو 250 ألف غرفة فندقية، لاستيعاب عدد 30 مليون سائح سنويًا، وذلك في حضور وزراء السياحة والإسكان والاستثمار والتنمية المحلية. وصرح شريف الشربيني، وزير الإسكان، بأن هناك 10 مدن جديدة و3 محافظات بإجمالي 35 موقعًا من المقترح أن يقام بها غرف فندقية، مضيفًا أنه يوجد 16 موقعًا مقترحًا من قِبل الهيئة العامة للتنمية السياحية لإقامة غًرف فندقية، بينما يبلغ إجمالي مساحات الأراضي المقترحة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة للتنمية السياحية 1381 فدانًا.

انتهت الهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع وزارة البيئة من كافة المتطلبات التنظيمية والإجرائية لتسجيل مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية، وإطلاق أول سوق منظم ومراقب من جهات الرقابة على أسواق المال لتسجيل وإصدار وتداول شهادات خفض الكربون الطوعية في مصر وأفريقيا. وبحسب بيان للهيئة تتيح السوق الجديدة منفذي وممولي مشروعات الخفض من إصدار شهادات خفض الكربون للمشروعات المسجلة بالهيئة، وبيعها في أنظمة التداول المعدة لهذا الشأن من قبل البورصة المصرية، لجذب المستثمرين المحليين والدوليين للتداول على هذه الشهادات.

أطلقت شركة التعمير والإسكان العقارية HDP – الذراع الاستثمارية لبنك التعمير والإسكان-  مشروع جديد “Club Hills Residence” في منطقة التوسعات الشرقية بمدينة السادس من أكتوبر، بإجمالي استثمارات 10 مليارات جنيه، وفق بيان للشركة. 

تعاقدت شركة جيد تكستايل المتخصصة في صناعة الملابس الجاهزة، مع استشاري خليجي لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1660 كيلووات / الساعة، لمصنعها بمدينة العاشر من رمضان. قال معتز أبوبكر، المدير الإقليمي للشركة، إن القيمة الاستثمارية للمحطة تقدر بـ 1.5 مليون دولار، واتفقت الشركة خلال الأسابيع الماضية مع البنك العربي الأفريقي الدولي على توفير نسبة من تمويلات الإنشاء، بحسب صحيفة “البورصة”.

قفز صافي أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر بمعدل 112% خلال النصف الأول من 2024، مسجلة 4.578 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 2.16 مليار جنيه في الفترة ذاتها من 2023، في ضوء ارتفاع عائد البنك من المرابحات والمشاركات والإيرادات المشابهة خلال الستة أشهر إلى 15.8 مليار جنيه، مقابل عائد بلغ 8.3 مليار جنيه في فترة المناظرة. وخلال نفس فترة المقارنة، تضاعف صافي أرباح شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات بنسبة 200% خلال النصف الأول من 2024، لتصل إلى 245.35 مليون جنيه، مقابل 81.8 مليون جنيه، بدعم من نمو الإيرادات بواقع 38.5% مسجلة 1.26 مليار جنيه، مقابل 910.74 مليون جنيه.

إنفوجراف

اقتصاد الخليج

وافق مجلس الوزراء السعودي، على نظام الاستثمار المحدث، الذي يُعدّ أحد ركائز الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بالمملكة. يهدف النظام إلى تطوير وتعزيز تنافسية البيئة الاستثمارية في المملكة والمساهمة في التنمية الاقتصادية، من خلال تسهيل تأسيس الاستثمار، وتملك الأصول فيه، والتخارج منه أو تصفيته، بحسب وكالة الأنباء السعودية.. التفاصيل 

يتطلع صندوق “الأفق الذهبي” التابع لـ”إنفستكورب” البحرينية، إغلاق أولى جولاته الاستثمارية بحلول نهاية الشهر الجاري بقيمة 600 مليون دولار، على أن يكتمل الإغلاق النهائي للصندوق بقيمة مليار دولار نهاية العام، بحسب “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

كشفت “إنفستكورب القابضة”، أن الصندوق يستهدف الاستثمار في الشركات التي تخطط للإدراج في غضون 3 إلى 4 سنوات، مشيرةً إلى أن السوق المالية السعودية “تداول” ستكون طريق التخارج الأساسي للعديد من شركات المحفظة الخليجية خلال عمر الصندوق.

عربي ودولي 

ارتفع احتياطي الجزائر الأجنبي إلى 69 مليار دولار بنهاية 2023، ما يمثل نموًا بنسبة 13% للعام الثاني على التوالي، بحسب بيانات البنك المركزي الجزائري. يأتي الارتفاع في آخر عامين بعد تراجع بنسبة 77% خلال السنوات الثماني من 2014 إلى 2021 بفعل انخفاض أسعار النفط وتفاقم عجز ميزان المدفوعات، بحسب “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. 

قالت الحكومة الصينية، أمس الأحد، إن البنك المركزي سيمدد برنامجًا يقدم للمؤسسات المالية قروضًا منخفضة الفائدة بهدف مساعدة الشركات على خفض انبعاثات الكربون. وقال مجلس الدولة إن بنك الشعب الصيني سيمدد سياسة دعم مشروعات الحد من انبعاثات الكربون التي تنفذها الشركات حتى نهاية عام 2027. وتم إطلاق برنامج بنك الشعب الصيني في عام 2021. ويقدم للبنوك ما يصل إلى 60% من أصل القروض المؤهلة بفائدة 1.75% لمدة عام واحد، وفق موقع “العربية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نخبة من المتحدثين ينضمون لمؤتمر “بورتفوليو إيجيبت 2024” نهاية سبتمبر

[caption id="attachment_129488" align="alignleft" width="300"] الدكتورة ياسمين فؤاد[/caption] تنطلق النسخة السابعة...

منطقة إعلانية