النشرة البريدية

الحكومة تعلن عن حوافز الاستثمار والتسهيلات الضريبية اليوم.. كامل الوزير: 12 ألف مصنع متعثر والتجهيز لمبادرة تمويل بفائدة 15%

أحمد كجوك وزير المالية

هذه النشرة تأتيكم برعاية

btcegyptgold.

العناوين الرئيسية

تابعة لساويرس تبدأ حملة تنقيب مكثفة عن الذهب في “وادى دبور”

شركات مصرية وعربية تتنافس على تطوير “الدلتا للأسمدة” باستثمارات 450 مليون دولار

طرح 30 إلى 35% من “القرى الذكية” في البورصة بحصيلة مستهدفة ملياري جنيه

“الطيران” تدرس طرح مطار رأس الحكمة للشراكة مع القطاع الخاص بنظام “BOT”

“سكاتك” تحصل على منحة 30 مليون يورو لمشروع الهيدروجين الأخضر في مصر

“يورومينا 2” يفاوض مستثمرًا محليًا وآخر آجنبيًا لبيع حصته في “العيون الدولي”

مؤتمر البورصة

القصة الرئيسية 

الحكومة تعلن عن حوافز الاستثمار والتسهيلات الضريبية اليوم 

تعتزم الحكومة الإعلان عن حزم محفزات الاستثمار والتسهيلات الضريبية، اليوم الأربعاء، في ضوء عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا أمس مع أحمد كجوك وزير المالية، وحسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لمناقشة المخرجات النهائية لِهذه الحزم بعد الانتهاء منها، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء. ومن جانبه، قال وزير المالية خلال كلمته في مؤتمر جمعية الضرائب المصرية إن تطبيق الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية ستكون قبل نهاية ديسمبر وسيتم توفيرها كاملةً بنهاية العام المالي 2024/ 2025، لافتًا إلى أن تطبيق الحزمة الأولى سيتم تدريجيًا خلال العام المالي الجاري، فيما تحتاج بعض التسهيلات الضريبية إلى تشريعات سيتم الانتهاء منها أيضًا بنهاية العام المالي المالي.

وأضاف أن نظام المقاصة المركزي الطوعي أصبح جاهزًا للإطلاق بعد إجراء عدة اختبارات عليه، والذي يتيح للممول استخدام المخصصات المالية أو المساندة التصديرية لسداد التزاماته المالية، مما يساعده على تجنب الغرامات، تبعًا لبوابة “حابي” فيما كشف شريف الكيلاني، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، عن نمو إيرادات مصر الضريبية بنسبة تتراوح بين 44% إلى 45% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2024-2025، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. 

وبلغت حصيلة الضرائب في الربع الأول من السنة المالية 2023-2024 نحو 285 مليار جنيه. ونقلت منصة “العربية” عن “الكيلاني” أن الحكومة ستطرح وثيقة السياسة الضريبية للحوار الوطني أواخر أكتوبر الجاري أو في نوفمبر المقبل ويجرى مراجعتها حاليًا، موضحًا أن التيسيرات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القانون تتمثل في أنها ضريبة قطعية.

في سياق متصل بوزارة المالية، باعت وحدة “المهمل والراكد” في مصلحة الجمارك بضائع مهملة في الموانئ المصرية بنحو 3.8 مليار جنيه منذ تشكيلها بعد انفجار مرفأ بيروت في 2020، بحسب ما كشفه الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك. وذكر الغتوري أن المصلحة حصلت 56.4 مليون جنيه تعادل 7% من قيمة بضائع بنحو 886 مليون جنيه، وذهبت 2% للهيئة العامة للخدمات الحكومية. وتم تصميم تطبيق آلي لبضائع المهمل وجار تفعيله في جميع المواقع الجمركية. كماتم التصرف في 24.472 ألف حاوية سواء بالبيع أو الإعدام أو التسليم للجهات المختصة تمثل 93% من الحاويات في موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط والسخنة والأدبية وبورسعيد غرب، ويتبقى 1701 حاوية.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

الأفراد يضخون 16 مليار ريال في اكتتابات 2024 بالسوق السعودية

تعكس قيمة الطلبات المقدمة من المستثمرين الأفراد على الاكتتابات العامة في السوق المالية السعودية، انفتاح شهيتهم بقوة تجاه هذه الطروحات، ويظهر ذلك بوضوح في معدلات التغطية الكبيرة لشريحة الأسهم المخصصة للأفراد ضمن هذه الاكتتابات منذ بداية العام الجاري.

ورغم العديد من التحديات التي تضغط على أسواق المنطقة بشكل عام، وعلى رأسها تصاعد مخاطر التوترات الجيوسياسية، والتقلبات الحادة في أسعار النفط، لم تفقد الطروحات العامة الأولية في السعودية زخم الإقبال عليها سواء من قبل الأفراد أو المؤسسات المالية.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

الصندوق السيادي السعودي يخفض حصته في “نينتندو” اليابانية

أبوظبي تتصدر مدن العالم بحجم صناديقها السيادية والرياض في المركز الخامس

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

كشف كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، عن أن هناك نحو 12 ألف مصنع متعثر، تتوزع بين 5790 مصنعًا تم إنشاؤها، و5500 مصنع متعثر تحت الإنشاء، مؤكدًا تسهيل الإجراءات للمصانع المتعثرة بسبب أمور إيجارية أو فنية، أما المتعثرة ماليًا فتم تقديم طلبات لعدد من مبادرات مثل إبدأ وكذلك البنك المركزي. وأضاف “الوزير” خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أمس، أن رئيس الجمهورية أصدر قرارًا بشأن إطلاق  مبادرة لمساعدة المصانع المتوقفة بفائدة 15%، وتتحمل وزارة المالية باقي قيمة الفائدة.

وأوضح أنه جارٍ حاليًا الترتيب مع اتحاد الصناعات لمن سيتم إعطاؤه هذا القرض، وتم الاتفاق على إعطاء القرض للمتعثر الذي بنى مصنعه، ولم يشتر أدوات التشغيل حتى لا يتم إهدار تكلفة المصانع التي يتم إنشاؤها. كما أعلن عن موافقة رئيس الجمهورية على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024- 2030، والتي تبلغ مدتها 6 سنوات، يتم تنفيذها على 3 مراحل، تستهدف كل القطاعات بهدف التوسع في صناعات المستقبل والصناعة الخضراء والهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية تستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي إلى 20% في الناتج، فضلًا عن رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج القومي الإجمالي، وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرص عمل.

كما أكد أن وزارة الصناعة ستعمل على إتاحة الأراضي الفضاء للقطاع الصناعي، مشيرًا إلى الانفتاح على منح المستثمرين مصانع القطاع العام التي توقفت كأرض أو منشآت لتشغيلها سواء بالشراكة مع القطاع العام أو ببيعها بالكامل، فضلًا عن منح قطعة أرض أو مصنع من مصانع الإنتاج الحربي الشاغرة، سواء لتشغيلها بمفرده أو بالشراكة مع الإنتاج الحربي.

تقوم شركة “أخ جولد” للتعدين بتنفيذ حملة مكثفة للحفر في مصر للتنقيب عن الذهب في وادي دبور، بحسب ما كشفت شركة “إليمنتال ألتوس رويالتيس” في بيان. وقالت شركة “ألتوس رويالتيس” شريك الأقلية في شركة التنقيب إن حملة الحفر هي الثانية منذ استحواذ شركة “إن توميتالز In2Metals” التي تمتلكها عائلة ساويرس على حصة 80.1% في شركتهم الفرعية “أخ جولد” قبل عام. منطقة وادي دبور، تقع على بُعد 40 كيلومترًا غرب منجم السكرى، أحد أكبر مناجم الذهب في العالم.

وقالت”إليمنتال ألتوس رويالتيس”، إن “إن تو ميتالز” اكتشفت مؤخرًا رواسب جديدة في منطقة “السكري الصغير” التي تقع على بُعد 10 كيلومترات جنوب شرق وادي دبور، ما يشير إلى وجود إمكانات واعدة لاكتشافات جديدة في المنطقة. وبحسب إفصاح لشركة “إليمنتال ألتوس رويالتيس” التي تمتلك 19.9% من شركة “أخ جولد”، فإنها حصلت على 400 ألف دولار من الصفقة مؤخرًا. وذكرت أنها بجانب حصتها في “أخ جولد” التي ستحتفظ بها فإنها تمتلك حقوق ملكية غير محدودة بنسبة 1.5% من العوائد الناتجة عن التراخيص الحالية، التي تغطي مساحة 1325 كيلومتر مربع. كما تمتلك حقًا في دفعة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار عند اكتشاف 3 ملايين أوقية من الذهب في هذه التراخيص.

تتنافس 4 شركات مصرية وعربية على إعادة تأهيل وتطوير شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية، بعد توقفها عن العمل، وذلك باستثمارات أولية تصل إلى 450 مليون دولار، وسيتم إرساء التعاقد في الربع الأول من 2025. وقالت مصادر لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن الشركات المتنافسة تضم أبوقير للأسمدة، ومصر لإنتاج الأسمدة (موبكو)، والمصرية القابضة للبتروكيماويات، وشركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

أوضحت المصادر، أن التكلفة النهائية للتطوير سيتم تحديدها بعد انتهاء عملية التقييم الحالية، علمًا بأن عملية إعادة التأهيل ستتم من خلال زيادة رأس المال بالقيمة العادلة. وبحسب المصادر، تعمل شركة بيكر تيلي للاستشارات المالية على الانتهاء من إعداد القيمة العادلة لعملية إعادة التأهيل والتطوير لمصانع “الدلتا للأسمدة” خلال أسبوعين، كما تم تعيين بنك الاستثمار الأهلي فاروس للترويج لعملية إعادة التطوير لدى المستثمرين أو التحالفات المشاركة. 

تنوي شركة النعيم القابضة طرح حصة تتراوح بين 30% إلى 35% من أسهم شركة تطوير وإدارة القرى الذكية “القرى الذكية” للاكتتاب العام في البورصة المصرية، خلال النصف الأول من 2025، بحسب بيان إفصاح. وقالت مصادر مطلعة لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن “القرى الذكية” تستهدف جمع نحو ملياري جنيه عبر عملية الطرح وذلك من خلال زيادة رأسمال الشركة، بهدف المشاركة في تمويل قرية ذكية جديدة في شرق القاهرة، وتمويل التوسعات الحالية في غرب القاهرة.

يضم مشروع شركة “القري الذكية” الممتد على مساحة 2.5 مليون متر مربع بمدينة 6 أكتوبر، مقار العديد من الشركات متعددة الجنسيات والبنوك وشركات الاتصالات.فيما أفادت صحيفة “المال” بأن مجموعة بريميوم هيلث كير جروب تعتزم قيد أسهمها في سوق “تداول” السعودية بحلول 2027، مع تبني توجهًا باستكمال توسعاتها بالسوق المصرية خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، ونظيره المقبل، عبر تنفيذ عدة استحواذات.

صرح الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران، بأن الوزارة تدرس طرح مطار رأس الحكمة للشراكة مع القطاع الخاص بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “BOT”، حيث يستهدف المطار نقل 2 مليون راكب مخطط توطينهم بداخل المنطقة، وفق بوابة “أموال الغد”. تعمل الحكومة المصرية على أن تكون منطقة الساحل الشمالي أحد مقاصد الجذب السياحي الجديدة لأسواق أوروبا ودول الخليج العربي عبر منتجات سياحية مرتفعة الإنفاق تعتمد على بنية تحتية قوية من طرق ومطارات.

حصلت شركة “سكاتك” النرويجية على منحة قدرها 30 مليون يورو من “صندوق تطوير الطاقة إلى الهيدروجين” الألماني “PtX” لتمويل مشروع الهيدروجين الأخضر في مصر، بشكل جزئي. وقالت الشركة في إفصاح إن تكلفة المشروع المقرر إقامته بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وينتج 70 ألف طن من الأمونيا تصل إلى 500 مليون يورو. وتأسيس صندوق “PtX” من قبل الحكومة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والبنك الألماني للتنمية، بهدف دعم مشاريع تحويل الطاقة إلى مصادر أخرى، في الدول النامية والناشئة. 

وتُعد هذه المنحة هي الأولى التي يوافق عليها الصندوق. وكان مشروع “سكاتك” الذي تتشارك فيه “فرتيجلوب”، وشركة “أوراسكوم للإنشاءات”، وصندوق مصر السيادى، قد حسم عقدًا بقيمة 397 مليون يورو ضمن مزاد مؤسسة H2Global لتوريد الأمونيا المتجددة للاتحاد الأوروبي لتوريد الأمونيا حتى 2033.

يسعى صندوق يورومينا 2 للاستثمار المباشر لبيع كامل مساهماته في مستشفى العيون الدولى البالغة نحو 51%. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن الصندوق يفاوض حاليًا 2 من المستثمرين لشراء الحصة، أحدهما مستثمر محلي والآخر مستثمر أجنبى. وأوضحت المصادر، أن الأحداث الأخيرة في لبنان دفعت الصندوق الذي يتخذ من العاصمة اللبنانية بيروت مقرًا له للإسراع في عملية التخارج، ويجرى حاليًا عملية التقييم للاتفاق على عملية البيع.

وفي عام 2012 استحوذ صندوق “يورومينا 2″ أحد صناديق الأسهم الخاصة الأكثر نشاطًا في الشرق الأوسط، على 51% من أسهم “مستشفى العيون الدولي”، وكان ذلك الاستثمار الأول في القطاع الصحي في مصر بعد أحداث يناير 2025. وأكدت المصادر، أن مجلس إدارة الصندوق وافق على إتمام عملية البيع، مرجحًا إتمام الصفقة قبل نهاية الربع الأول 2025. وقالت مصادر، في أغسطس الماضي أن هناك صفقة محتملة على حصة حاكمة من أسهم مستشفى العيون الدولي.

فيديو اليوم

تتراجع مبيعات السجائر التقليدية في الولايات المتحدة في ظل حملات التوعية ومنافسة السجائر الإلكترونية.

نتابع

تتجه شركات المحمول الأربع في مصر للحصول على تسهيلات ائتمانية من بنوك عربية أو مؤسسات دولية لتدبير رسوم تراخيص خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات “5G”، لاسيما مع اشتراط جهاز تنظيم الاتصالات تدبير قيمتها بالدولار من خارج البلاد، حسبما قالت مصادر لصحيفة “المال”، مؤكدة أن تحقيق الاستفادة الكاملة من إمكانات شبكات الـ”5G” يتطلب تخصيص نطاق ترددى أعلى مما هو مستخدم حاليًا. يبلغ إجمالي قيمة تراخيص تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركات الأربع نحو 675 مليون دولار مقابل تراخيص الجيل الخامس وتجديد رخص الأجيال السابقة لمدة 15 عامًا دون منح أحياز ترددية جديدة.

فيما أكد حازم متولي، الرئيس التنفيذي لـشركة إي آند مصر، أن شركته ملتزمة بالموعد الذي حدده الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، متوقعًا البدء بتقديم خدمات الجيل الخامس خلال الربع الأول من العام المقبل. بالمثل، تقوم شركة فودافون مصر بإتمام ما يلزم من شبكات وتجهيزات فنية لإطلاق هذه الخدمة ضمن المهلة الزمنية المحددة بستة أشهر، حسبما ذكر أيمن عصام، نائب رئيس الشركة لقطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، موضحًا أن العمل حاليًا جارٍ لتحديد المناطق التي ستبدأ الشركة فيها بتقديم الخدمة. 

وافق مجلس النواب على تعديل اتفاقية منحة مساعدة مقدمة من الحكومة الأمريكية لصالح مبادرة التغير المناخي وبمقتضى التعديل تم إضافة مبلغ 5.5 مليون دولار لتصبح مساهمة الجانب الأمريكي في الاتفاقية 20.5 مليون دولار. كما وافق البرلمان على الاتفاق الخاص بمشروع “المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة في مصر” والممول بمنحة من بنك الاستثمار الأوروبي قيمتها مليونا يورو لصالح وزارة الإسكان، وفق بيان صادر عن وزارة التخطيط.

وقعت شركة “PYRAMIDS ALU” عقدًا مع المطور الصناعي شركة التنمية الرئيسية ”MDC” لتدشين المرحلة الأولى لمشروع “PYRAMIDS ALU” لإنتاج إطارات الألومنيوم عالية الجودة، وأنظمة تركيب ألواح الطاقة الشمسية بمنطقة السخنة الصناعية، داخل نطاق المطور الصناعي. ووفق بيان صادر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تبدأ المرحلة الأولى من خلال مصنع على مساحة 5 آلاف متر مربع، يتكون من أربع وحدات جاهزة الإنشاء Plug & play، بتكلفة استثمارية تبلغ 1.8 مليون دولار.

تتفاوض مجموعة ستيلانتس مصر مع إحدى شركات السيارات الهندية للتعاون في مشروع تصنيع المركبات الكهربائية ثلاثية العجلات “توك توك” خلال الفترة المقبلة. وقالت مصادر حكومية لصحيفة “المال” إن “ستيلانتس مصر” بدأت في إجراء المفاوضات بهدف استقطاب تكنولوجيا الإنتاج، وتوريد الأجزاء والمكونات المستخدمة في عمليات التجميع.

كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، عن اتخاذ خطوات جديدة لضمان صحة وسلامة لوحات الكهرباء المستخدمة في حساب الاستهلاك. أرسلت الشركة القابضة خطابًا إلى وزارة التنمية المحلية، تطالبها بمراجعة جميع الإجراءات المتعلقة باللوحات الإعلانية في شوارع الجمهورية، التي تحتوي على عدادات كهرباء. أوضح  أن الشركة بصدد إعداد حصر شامل لجميع لوحات الإعلانات في المناطق الخارجية “الآوت دورز” على مستوى الجمهورية، بهدف تقييم كمية الطاقة المستهلكة من قِبَلها.. التفاصيل

قال الرئيس التنفيذي لشركة هومزمارت، محمود إبراهيم، إن سوق الأثاث يعد قطاعًا حيويًا في الاقتصاد المصري، وأسهمت منصة هومزمارت في عرض أكثر من 400 ألف منتج متنوع من خلال نحو 5,000 صانع وعارض مصري. ولفت إلى أن المنصة تضاعف مبيعاتها سنويًا، وتعتبر حاليًا أكبر مورد للأثاث في مصر، “90% من حجم أعمال 3000 عارض يأتي من منصة هومزمارت” وفق بيان صحفي.

خصصت شركة روابي القابضة السعودية 5 مليارات دولار للاستثمار في مشروعات تطوير أبراج “فوربس إنترناشيونال تاور” في المملكة ومصر والإمارات، بحسب رئيسها التنفيذي عثمان إبراهيم، موضحًا في حديث لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن هذه الأبراج عبارة عن مبانٍ تجارية خضراء تعتمد بشكل كامل على الطاقة النظيفة من الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

حقق بنك قطر الوطني نموًا بنسبة 60.2% في صافي الأرباح خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ليصل إلى 20.06 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت  12.52 مليار جنيه بالفترة المناظرة من العام الماضي، في ضوء ارتفاع صافي الدخل من العائد إلى 30.15 مليار جنيه مقابل 21.98 مليار جنيه، ونمو عائد القروض و الإيرادات المشابهة إلى 87.4 مليار من 53.68 مليار جنيه في فترة المقارنة.

وقع بنك الإمارات دبي الوطني – مصر عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مع جمعية رجال أعمال إسكندرية (ABA)، لتوسيع نطاق خدمات التمويل متناهي الصغر التي تقدمها الجمعية للأفراد والمشروعات الصغيرة في أنحاء الجمهورية، وفق بيان للبنك. عينت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، أحمد عيسى، رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي، ممثلًا عن بنك مصر، خلفًا لمحمد الأتربي. سبق أن عمل “عيسى” وزيرًا للسياحة والآثار، وقبل توليه الوزارة تمتع بمسيرة مهنية في القطاع المصرفي، بحسب بيان أمس.

إنفوجراف

اقتصاد الخليج

أعلنت “نيوم” عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة “أساس المهيلب”، لإنشاء مجمع مصانع لخلط وإنتاج الخرسانة الخضراء الجاهزة بتكلفة تصل إلى 700 مليون ريال. وحسب بيان “نيوم”، أمس الثلاثاء، سيضم المجمّع عددًا من المصانع المتخصصة والمصممة لدعم عمليات البناء في “ذا لاين”، المدينة الإدراكية التي يجري تطويرها حاليًا في نيوم. وتعمل “أساس المهيلب”، الشركة السعودية المتخصصة في مجال البناء والهندسة، حاليًا على بناء المجمّع في نيوم.

تستهدف شركة بن غاطي للتطوير العقاري الإماراتية، توسيع حجم أعمالها عبر مضاعفة محفظة مشاريعها العقارية مرتين ونصف خلال الـ18 شهرا المقبلة لتصل نحو 100 مليار درهم. أوضحت الشركة في بيان، أمس الثلاثاء، أن قيمة محفظة مشاريعها الحالية تبلغ 40 مليار درهم، مضيفة أن التوسع في الأعمال يعزز من قوة الشركة واستقرارها المالي، وفقا قالت منصة “العربية”.

عربي ودولي 

ثبتت وكالة “فيتش”، التصنيف الائتماني للمغرب عند BB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة. وسجل النمو الاقتصادي في المغرب تباطؤا في معدل نموه بلغ 2.4% في الربع الثاني من العام 2024، مقارنة مع نمو بنسبة 2.5% خلال نفس الفصل من السنة الماضية. وحسب البيانات، سجلت الأنشطة غير الزراعية ارتفاعا بنسبة 3.2% والنشاط الزراعية انخفاضا بنسبة 4.5%، حسبما نقلت منصة “العربية”.

تشهد الولايات المتحدة تحوّلًا كبيرًا في سوق السجائر، حيث تتراجع مبيعات السجائر التقليدية بشكل مستمر مع توجه المستهلكين نحو بدائل جديدة مثل أجهزة التدخين الإلكتروني وأكياس النيكوتين سريعة النمو مثل “ZYN”، بحسب رويترز. هذا التغيير في سلوك المستهلكين، يأتي بعد عقود من التحذيرات الصحية المتعلقة بأضرار التدخين.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية