أخبار

هيرميس المستشار المالي لصندوق مصر السيادي في صفقة الإمارات

هيرميس

قال مسؤولان حكوميان يوم الأحد لرويترز إن المجموعة المالية هيرميس اضطلعت بدور المستشار المالي لصندوق مصر السيادي في صفقة الإمارات التي تقدر قيمتها 20 مليار دولار أُبرمت الأسبوع الماضي.

كانت مصر والإمارات أعلنتا يوم خميس تأسيس منصة استثمار مشتركة بقيمة 20 مليار دولار وذلك للاستثمار في مجموعة من القطاعات والأصول عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي.

وأضاف المسؤولان أن مكتب حلمى وحمزة وشركاه (باكير آند ماكينزى) تولى مهام المستشار القانوني في الاتفاق.

وقد قدر المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر بنحو 24.3 مليار درهم، تعادل 6.6 مليار دولار، تعكس نشاط 990 شركة إماراتية تعمل بالسوق المصري حتى نهاية سبتمبر 2018.

وقال المنصوري، لوكالة الأنباء الإماراتية، الخميس بمناسبة زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدولة الإمارات، إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية خلال السنوات الخمس الماضية بنحو 89.5 مليار درهم ، 24.4 مليار دولار، فيما بلغ التبادل غير النفطي بين البلدين العام الماضي 20.1 مليار درهم، 5.47 مليار دولار، بنمو 14.6% عن عام 2017 البالغ 17.6 مليار درهم، 4.8 مليار دولار.

وأرجع وزير الاقتصاد هذه التطورات في العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى قوة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في كافة المجالات.

أضاف أن الإمارات تأتي في المرتبة الأولى من بين دول العالم المستثمرة في مصر، بإجمالي رصيد استثمار مباشر قيمته 24.3 مليار درهم، 6.6 مليار دولار، يعكس نشاط 990 شركة إماراتية مستثمرة في مصر حتى نهاية سبتمبر 2018 .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية