أخبار

أبوالفتوح: 68 مليار دولار حصيلة البنك الأهلي الدولارية منذ “التعويم”

أبوالفتوح

عزا يحيي أبوالفتوح نائب رئيس البنك الاهلي، تراجع أسعار الدولار أمام الجنيه المصري إلى زيادة التدفقات الدولارية من مصادرها المختلفة، مشيرا الى أن الحصيلة الدولارية لمصرفه منذ تحرير سعر الصرف في نوفمير 2016 تبلغ 68 مليار دولار .

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، إن مصر من أكثر الدول أمنا وأمانا في المنطقة ، وبالتالي هي ميزة كبيرة تتمتع بها مصر، مما ساعد في تزايد حركة السياحة وعودة الأجانب للاستثمار في سوق الدين المحلي وراء انتعاش الموارد وزيادة المعروض من الدولار، كل ذلك أدى إلى تراجع سعر العملة الأمريكية أمام الجنيه المصري .

وتراجع الدولار، أمس ما بين 4-7 قروش في عدد من البنوك العاملة في مصر، بحسب بيانات البنك المركزي المصري، ليسجل سعر الدولار في بنكي الأهلي المصري، ومصر 15.95 جنيه للشراء، و16.05 جنيه للبيع.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن البنك قرر أمس الخميس، من خلال لجنة الأصول والخصوم تخفيض سعر الفائدة على الشهادة البلاتينة ذات العائد( كل ثلاث سنوات) 1%، لتصبح 12% بدلا من 13%.

وأوضح أن قرار تخفيض أسعار الفائدة على الشهادة البلاتينة جاء بعد دراسة تكلفتها فى الفترة الأخيرة ، خاصة أنه لم يتم تخفيضها فى الوقت الذى خفض فيه البنك المركزى أسعار الفائدة مؤخرا

 وأشار أبو الفتوح، إلى أن انخفاض نسب التضخم ساعد على تخفيض أسعار الفائدة للشهادة البلاتينية، مؤكدا أن التخفيض يساعد فى عملية الإقراض للعملاء وأصحاب المصانع مما يسهم فى فتح أسواق عمل جديدة وزيادة الحركة التجارية.

 يذكر أن البنك الأهلى المصرى قرر تخفيض أسعار الفائدة على الشهادة البلاتينية ذات العائد كل ثلاث سنوات، قبل أسبوع من انعقاد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض والمقرر انعقادها الخميس المقبل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الصين والغرب.. لعبة السيطرة على القارة السمراء

كتب: باسل محمود   لماذا لا تكون كلمة الصين في...

منطقة إعلانية